دعاء اليوم السادس من رمضان

الدعاء يدخل السكينة والطمئنينة على قلب الإنسان وييسر حياته ويبعد عنه كل شر بإذن الله تعالى، والدعاء يقرب الإنسان من ربه لقول الله تبارك وتعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [سورة البقرة:186]، نقدم لكم اليوم وفي هذا المقال المميز دعاء سادس يوم رمضان مستجاب بإذن الله تعالى حيث قال سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِى لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ». رواه الترمذى.
ولهذا جئناكم اليوم بدعاء اليوم السادس من رمضان مستجاب بإذن الله، إليكم دعاء اليوم السادس من رمضان:
دعاء اليوم السادس من رمضان: اللهم في هذا الشهر اغسلنى من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، و أغلق عني فيه أبواب النيران، و وفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
دعاء اليوم السادس من رمضان: اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي، اللهم إني أسالك عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم إني أسألك يسراً ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمناً ليس بعده خوف، وسعادةً ليس بعدها شقاء.
دعاء اليوم السادس من رمضان: اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين.
أخلاق يجب التحلي بها في رمضان:
  1. الحرص على أداء الصلوات في أوقاتها بدون تأخير، مع الإكثار من النوافل، وأداء صلاة قيام الليل في كل ليلة من ليالي شهر رمضان الفضيل.
  2. .تجنب جميع أنواع آفات اللسان ومنها السب والشتم، الغيبة، والنميمة، ولذلك من الأفضل أن يشغل المسلم لسانه طوال اليوم بذكر الله تعالى.
  3. مقابلة الإساءة بالإحسان، حيث يجب ألا يلتفت المسلم إلى أقوال السفهاء، وألا يرد عليهم، حتى لا ينقُص من أجر المسلم شيء.
  4. عدم معصية الله خلال الليل وعدم اتباع الشهوات في الليل والنهار.
  5. التنقل خلال النهار والليل بين أنواع الطاعات المتنوعة، مثل ذكر الله، قراءة القرآن، وغيرها.
  6. يجب أن يحرص المسلم على تناول السحور في كل ليلة اتباعًا إلى سُنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك تعجيل الفطر وعدم تأخيره.
أعمال تقرب العبد إلى الله في شهر رمضان المبارك:
  1. قيام الليل.
  2. قراءة القرآن.
  3. الصدقة.
  4. صلة الرحم.
  5. الإكثار من ذكر الله.
  6. الصلاة في وقتها.

دعاء سادس يوم رمضان

الكثير منا يريد معرفة دعاء سادس يوم رمضان في الحقيقة ليس هنالك دعاء معين لليوم السادس من رمضان لكن يمكنكم الدعاء بإحدى الأدعية التي سنقدمها لكم في هذا المقال المميز، إليكم دعاء سادس يوم رمضان:
دعاء سادس يوم رمضان: اللهم في هذا الشهر اغسلنى من الذنوب، وطهرنى فيه من العيوب، وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان، و أغلق عني فيه أبواب النيران، و وفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
calendar_month01/02/2022 16:44