دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

الدعاء في شهر رمضان المبارك له الفضل الكبير على المسلم، حيث يكون دعاء الصائم في شهر رمضان المبارك مستجاب بإذن الله تعالى كما جاء في الحديث الشريف عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِى لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ». رواه الترمذى.
الدعاء يدخل السكينة والطمئنينة على قلب الإنسان وييسر حياته ويبعد عنه كل شر بإذن الله تعالى، ويقرب الدعاء الإنسان من ربه لقول الله تبارك وتعالى: وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ [سورة البقرة:186]، نقدم لكم في هذا المقال المميز دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان مستجاب بإذن الله تعالى، إليكم دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان:
دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان: اللهم إني أسألك بهذا الشهر الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.
دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان: يا حيّ قبل كلّ حيّ، ويا حيّ بعد كلّ حيّ، ويا حيّ لا إله إلا أنت، صلّ على محمد وآل محمد، واغفر لي ذنوبي، واجعل لي من أمري يسراً وفرجاً قريباً، وثبّتني على دين محمد وآل محمد، وعلى سنّة محمد وآل محمد، عليه وعليهم السلام، واجعل عملي في المرفوع المُتقبَّل، وهب لي كما وهبت لأوليائك وأهل طاعتك، فإني مؤمنٌ بك، ومتوكّلٌ عليك، منيبٌ إليك، مع مصيري إليك، وتجمع لي ولأهلي وولدي الخير كلّه، وتصرف عني وعن ولدي وأهلي الشرّ كلّه، أنت الحنّان المنّان، بديع السموات والأرض، تعطي الخير من تشاء، وتصرفه عمن تشاء، فامنن عليّ برحمتك يا أرحم الراحمين.
أعمال للتقرب من الله تعالى في شهر رمضان المبارك:
  1. قراءة القرآن.
  2. قيام الليل.
  3. صلة الرحم.
  4. الإكثار من ذكر الله.
  5. الصدقة.
  6. الصلاة في وقتها.
أخلاق المسلم في شهر رمضان:
  1. يجب أن يحرص المسلم على تناول السحور في كل ليلة اتباعًا إلى سُنة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكذلك تعجيل الفطر وعدم تأخيره.
  2. أداء الصلوات في أوقاتها بدون تأخير.
  3. .تجنب جميع أنواع آفات اللسان ومنها السب والشتم، الغيبة، والنميمة، ولذلك من الأفضل أن يشغل المسلم لسانه طوال اليوم بذكر الله تعالى.
  4. مقابلة الإساءة بالإحسان، حيث يجب ألا يلتفت المسلم إلى أقوال السفهاء، وألا يرد عليهم، حتى لا ينقُص من أجر المسلم شيء.
  5. عدم معصية الله خلال الليل وعدم اتباع الشهوات في الليل والنهار.
  6. التنقل خلال النهار والليل بين أنواع الطاعات المتنوعة، مثل ذكر الله، قراءة القرآن، وغيرها.

دعاء 11 رمضان

للدعاء في شهر رمضان المبارك الكثير من الفضل والنفع للمسلم، حيث جاء في الحديث الشريف عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ قَالَ: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ يَرْفَعُهَا فَوْقَ الْغَمَامِ وَتُفَتَّحُ لَهَا أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَيَقُولُ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ وَعِزَّتِى لأَنْصُرَنَّكِ وَلَوْ بَعْدَ حِينٍ». رواه الترمذى، وهذا الحديث يوضح لنا بأن دعوة الصائم لاترد بإذن الله تعالى، إليكم دعاء 11 رمضان:
دعاء 11 رمضان: اللهم إني أسألك بهذا الشهر الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا. اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك. للهم اغفِرْ فيه لحيِّنا وميِّتنا، وشاهدِنا وغائبنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذَكَرِنا وأُنْثانا، اللهم مَن أحييتَه منا فأحيِه على الإسلام، ومَن توفَّيتَه منا فتوَفَّهُ على الإيمان.
#دعاء_اليوم_الحادي_عشر_من_رمضان
02/02/2022 20:18