بلاد بحرف التاء

الكثير من الناس ومن الجانب الثقافي أو الترفيهي يبحثون عن أسماء بلاد بحرف التاء، ومن الجدير بالذكر أن هنالك العديد من خيارات بلاد بحرف التاء. ولكي تتمكن من الإجابة على سؤال اذكر بلاد بحرف التاء؟، لا بد أن تكون متحضراً له و أن بكون لديك حصيلة واسعة من بلاد بحرف التاء. دعونا الآن نقدم لكم أهم مجموعة بلاد بحرف التاء:
  1. تركيا: اسمها الرسمي الجمهورية التركة وهي دولة عابرة للقارات، يقع أغلبها في شبه جزيرة الأناضول في غرب آسيا، والجزء الأصغر في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا. تراقيا الشرقية.
  2. تونس: رسميًا الجمهورية التونسية، هي دولة عربية تقع في شمال أفريقيا. يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي ليبيا ومن الغرب الجزائر. عاصمتها مدينة تونس.
  3. تايلاند: مملكة تايلاند و التي كانت تعرف في السابق باسم سيام ، عاصمتها مدينة بانكوك ، تقع دولة تايلاند في جنوب شرق قارة آسيا.
  4. تشيك: جمهورية التشيك، عاصمتها مدينة براغ ، تقع دولة التشيك في وسط قارة أوروبا ، و تعد دولة التشيك دولة حبيسة حيث لا يوجد بها أي منفذ على البحار أو المحيطات.
  5.  توباجو: جمهورية توباجو، عاصمتها بورت أوف سبين، تقع في قارة أمريكا الجنوبية في جنوب البحر الكاريبي.
  6. تايوان: جمهورية تايوان، عاصمتها تايبيه ، تعرف أيضاً باسم جمهورية الصين، و هي عبارة عن جزيرة تقع في شرق آسيا.
  7. ترينيداد: توجد ترينيداد في جنوب بحر الكاريبي. تتكون من جزيرتين رئيسيتين، هي ترينيداد وتوباغو إلى جانب 21 جزيرة صغيرة أخرى.

بلاد بحرف ت 

لجميع عشاق لعبة بلاد حيوان جماد الذين يحبون الفوز دائماً ويرفضون الخسارة في مقالنا اليوم سوف نقدم لكم بعض المساعدة عن طريق إعطائكم العديد من الخيارات المتعلقة باللعبة كذكر بلاد بحرف ت. العالم من حولنا مليء بمدن وقرى و بلاد بحرف ت و التعرف عليها وعلى بعض المعلومات منها لن يجعلك فقط تفوز في هذه اللعبة، لكن أيضاً من شأنه أن يزيد من معرفتك ويسهم في توسيع أفقك. إليكم فيما يلي أهم مجموعة بلاد بحرف ت:
  1. تشاد: تعرف ‏رسمياً بجمهورية تشاد، هي بلد غير ساحلي في وسط أفريقيا. تحدها ليبيا من الشمال والسودان من الشرق وجمهورية أفريقيا الوسطى من الجنوب، و الكاميرون ونيجيريا من الجنوب الغربي والنيجر من الغرب.
  2. توغو: تعرف رسميا باسم جمهورية توغو وهي تقع في غرب أفريقيا. يحدها غانا إلى الغرب وبنين من الشرق وبوركينا فاسو من الشمال، وتمتد جنوبا إلى خليج غينيا.
  3. دولة تشيلي: و عاصمتها سانتياغو، يحدها من الغرب المحيط الهادي. تتميز دولة تشيلي بكونها أرض جبلية، حيث يتكون معظم أرضها من جبال الأنديز.
  4. تنزانيا: جمهورية تنزانيا، عاصمتها مدينة دودوما، و تقع تنزانيا في وسط قارة أفريقيا.

بلاد تبدأ بحرف التاء

يتطلع الإنسان طيلة حياته إلى الحصول على المزيد من المعلومات والمعارف في كافة الاتجاهات والنواحي المختلفة في حياته حتى في أوقات التسلية أو لهو أو لعب أو تعليم أو غيرها، ومن أكثر ما قد يثير لدى الشخص حب المعرفة هو البحث عن أسماء بلاد لا سيما بلاد تبدأ بحرف التاء. في هذا المقال سوف نقدم لكم أهم مجموعة بلاد تبدأ بحرف التاء مع شرح مبسط عن كل واحدة منها. إليكم بلاد تبدأ بحرف التاء:

  1.  تركمانستان: و عاصمتها عشق آباد ، و تقع في قارة آسيا، يحدها من الغرب بحر قزوين، و يعد بحر قزوين هو البحر الوحيد الذي تطل عليه دولة تركمانستان.
  2. تونغا: و عاصمتها نوكو ألوفا، و تعد مملكة تونغا أرخبيل يضم 176 جزيرة.
  3. ترانسنيستريا: و عاصمتها تيراسبول. تقع ترانسنيستريا في بين نهر دنيستر و الحدود الأوكرانية في قارة أوروبا.
  4. توفالو:  و عاصمتها فونافوتي ، كانت دولة توفالو تعرف سابقا باسم جزر إليس، و هي أمة بولينيزية جزرية تقع في المحيط الهادي.
تضم دولة توفالو أربعة جزر مرجانية.
calendar_month31/05/2022 11:13