دعاء للزوجين

كما نعلم جميعاً أن باب الدعاء بالتأكيد واسع، فيُشرع للمسلم أن يدعو الله تعالى بحاجاته وبما فتح الله عليه من الدعاء بأيّ صيغة مشروعة، لذا يستطيع الزوجان الدعاء لبعضهما البعض ليُديم الله الوِفق والمحبة والمودة بينهما لذلك قد تجد العديد من الأزواج يبحثون عن صيغ دعاء للزوجين مستجابة، وفي عذا المقال سوف نقدم لكم دعاء للزوجين للتوفيق بينهما وتيسير الحياة، فتابعو معنا حتى النهاية.
إليكم دعاء للزوجين للتوفيق بينهما وتيسير الحياة:
  1. اللهم الف بين قلوبنا واجمعنا ع طاعتك اللهم ارزقنا السعادة والحب والمودة والرحمة، اللهم هو زوجي وحبيبي وسعادتي في هذه الحياة يا رب اسعد قلبه بقدر ما يسعدني، اللهم إني استودعك قلبه وروحه وعافيته فاحفظه لي يا رب، اللهم إني استودعتك شخصا أحببته بطهر الأمنيات و بصفاء النية.
  2. اللهم احفظنا من كل ما يُغضبك ويُبعدنا عنك، واحفظنا من الحرام، وحصّنّا من فعل أي فاحشة، واهدِنا إليك يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم سخّر زوجي لي وسخّرني له، اللهم جمّله في نظري وجمّلني في نظره، اللهم لا تُفرّق بيني وبينه، اللهم احفظه لي يا حفيظ يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.
  4. اللهم قُرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهم قُرّ عيني بالذرية الصالحة التي تُدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقنا برّها.

ادعية للزوجين

من أساسيات الزواج كما قال الله تعالى المودة والرحمة، فلابد من أن تسود السعادة بين الزوجين حتى يستطيعوا أن يكملوا حياتهما، وكذلك لنشر السعادة بين الأبناء، فالأسرة التي تتمتع بالسعادة لا شك في أن الأبناء سيتمتعون بجو أسري سليم، وعلى المسلم أن يردد الأدعية التي من شأنها نشر السعادة الزوجية، لذلك سوف نقدم لكم في مقالنا هذا ادعية للزوجين، إليكم مجموعة ادعية للزوجين:
  1. اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي وأسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير، اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما أحب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تحب، اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.
  2. اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.
  3. اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، و ارزقنا الصبر والحلم أكمله، وأجعلنا على منابر من نور.
  4. اللهُمَّ أظهِر محاسني لزوجي، وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي.
  5. اللهم يا حنّان يا منّان ألّف بين قلبي وقلب زوجي، وأصلح ذات بيننا، واهدِنا سبل السلام، ونَجِّنا من الظلمات إلى النور، وجَنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا، وذرياتنا، وتُب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمتك مُثْنين بها عليك، قابلين بها وأتممها علينا، وأصلح ما بيني وبين زوجي.
  6. اللَّهمَّ اهدِنا لأحسنِ الأخلاقِ، فإنه لا يَهدي لأحسنِها إلَّا أنتَ يا الله، وقِنا سيِّئَات الأخلاق والأعمال فإنه لا يقي سيّئَها إلا أنتَ.
  7. اللهُمَّ اجعلنا من عبادك الصّالحين الملتزمين بذكرك وطاعتك، والمتّبعين لسنّة نبيّك محمّدٍ صلّى الله عليه وسلم.

فضل الدعاء للزوجين

أشكال الدعاء للزوجين كثيرة ومتنوعة والمداومة عليها لها أثر إيجابي كبير في حياة الأسرة، و بشكل عام يمكن القول أن الدعاء للمتزوجين يمكن قوله من أجل مباركة الزواج وما إلى ذلك من أهداف أساسها الخير والسعادة للطرفين، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم فضل الدعاء للزوجين، إليكم فضل الدعاء للزوجين:
  1. تحقيق صلاح الحياة بين الزوج والزوجة والتي هي أساس بناء المجتمعات.
  2. إضفاء جو من السكينة والمودة لحياة الزوج والزوجة.
  3. الدعاء بشكل عام يعين المسلم علي ذكر الله وطالما الإنسان يذكر الله في كل وقت يترتب على ذلك أن الله سبحانه وتعالى يرضى عن هذا الشخص، ويتمثل رضا الله عز وجل في أن يوفقه الله في شتى أمور حياته.
  4. تحصن المسلم من الشيطان والوسواس بل وتطرده بشكل كبير من حياته.
  5. الأدعية لها تأثير كبير علي القلب، حيث أنها تنزع منه القسوة وعدم الرحمة والغل والكراهية وحب المعاصي وتحل محلها الطمأنينة والسلام النفسي وحب الخير والقيام بالعبادات.
calendar_month11/08/2022 01:13