ألوان صبغات الشعر واسمائها

تبحث الكثير من السيدات خاصًة اللواتي يقمن بصبغ شعرهن للمرة الأولى عن ألوان صبغات الشعر واسمائها وطريقة اختيار اللون المناسب لها، حيث يتواجد أكثر من ٣٠ لون جميعها جذاب و ملفت للنظر، لكن بالطبع هنالك ألوان قد لا تتناسب ولون بشرة أو شعر الكثيرات، فعلى سبيل المثال صاحبات البشرة الخمّرية لا تليق بهن الصبغة الشقراء، لذلك يجب على كل أنثى اختيار اللون بروية قبل الخوض في مراحل الصبغ، وفي هذا المقال سوف نقدم لكن ألوان صبغات الشعر واسمائها وطريقة استخدامها، فتابعوا معنا حتى النهاية.

اللون البني الشوكولاتة:

يعتبر من أكثر الألوان التي تفضلها السيدات وذلك لأن موضته رائجة على الدوام، ولقدرته على إبراز جمال الشعر وملائمته لكثير من ألوان البشرة بما فيها البيضاء، السمراء، والحمراء. 

اللون البني الكراميل:

ننصح بهذا اللون ذوات الشعر البني اللواتي يفضلن تغيير مظهرهن بشكل بسيط، كما يمكن تنفيذه عن طريق عمل هايلايت لأطراف الشعر ما يعطي مظهراً جذاباً للغاية. 

اللون النحاسي الدافئ:

لون الشعر النحاسي الدافئ من ألوان الشعر الجميلة و الجذابة بشكل كبير للغاية وعادة تفضل أغلب النساء قبل الذهاب إلى خبراء تصفيف الشعر إلى فحص ألوان صبغات الشعر واسمائها ومن ثم اختيار اللون المناسب، و يعتبر اللون النحاسي أجمل الألوان.

لون صبغة الفضي الميتاليك:

يعد هذا اللون من الألوان الأكثر جرأة لهذا العام، وذلك لأنه يختلف عن الموضة العامة، ويعتبر من الألوان غير التقليدية، وهو عبارة عن اللون الفضي يدمج مع درجاته المختلفة، يوجد منه ألوان عديدة مختلفة مثل الذهبي والوردي.

لون صبغة الخمري الغامق:

يعد أيضًا من الألوان المميزة لفضل الشتاء، لأنه يمنح الشعر المظهر الجذاب واللامع والمتألق، لكن ذلك لا يمنع أن يتم تطبيقه خلال فصل الصيف أيضًا.

اللون الأحمر المائل للبرتقالي: 

يعتبر من أكثر تدرجات اللون الأحمر رواجاً، حيث تلائم مع جميع أنواع البشرة. 

اللون الأشقر الذهبي:

أحد الألوان المناسبة لجميع المواسم، حيث جرت العادة على أن يصبغ الشعر كاملاً بهذا اللون،  ومن الممكن أيضاً أن يتم اعتماد صبغ الخصلات الأمامية أو الأطراف فقط بهذا اللون. 

اللون الأشقر الرمادي

 هذا اللون من أكثر الألوان التي تناسب غالبية النساء. 

لون صبغة الشعر البلاتيني:

وهو من أكثر الألوان انتشارًا، وقد يظهر من جذور الشعر بشكل داكن، ثم يتدرج في درجاته إلى التفتيح وصولًا إلى أطراف ونهايات الشعر.

طريقة استخدام صبغات الشعر

قد تتساءل الكثيرات عن طريقة استخدام صبغات الشعر، والتي يمكن أن نلخصها في بعض الخطوات، لكن في البداية لا بد من اختيار اللون المناسب، إليكم طريقة استخدام صبغات الشعر:
  1. اختيار اللون المناسب بعد الاطلاع على نصائح اختيارها.
  2.  خلط ملعقة من صبغة الشعر المختارة مع ملعقة من معالج الصبغة البيروكسيد في وعاء مناسب.
  3. القيام بتطبيق الصبغة على جذور الشعر حتى يتمّ التعرّف على النتيجة.
  4. ضرورة لف خصلة الشعر بقطعة من القصدير وتثبيتها بملقط للشعر.
  5. الانتظار للوقت المحدد لبقاء الصبغة على الشعر حتى ظهور النتيجة.
  6. شطف الشعر من الصبغة جيدًا ومن ثم تجفيفها وتسليط الضوء عليها لمعرفة نتيجة الصبغة.

طريقة اختيار افضل لون لشعرك

إن أول ما قد تفكرين به قبل صبغ شعركِ هو اختيار اللون المناسب من الصبغة، ولفعل ذلك يجب عليكِ أن تنتبهي لبعض الأمور التي منها: 
  1. اختيار لون صبغة شعر يتناسب مع لون بشرتك وذلك لأن لون البشرة عامل مهم جدًا في هذا الأمر حيث يساعدك على معرفة اللون المناسب لوجهك واللون الذي لا يتناسب معه.
  2. اختيار لون صبغة شعر مناسب لطبيعة البشرة، فإذا كانت طبيعة بشرتك دافئة فلن يليق على وجهك سوى اللون الأشقر الترابي واللون الأشقر الثلجي واللون البني الترابي واللون البني الكراميل واللون الأحمر الغامق، أما إذا كانت بشرتك ذات طبيعة باردة فلن يتناسب معك سوى اللون الأشقر الفضي واللون الأشقر الذهبي واللون الأشقر العسلي واللون البني الشوكولاتة.
  3. اختيار لون صبغة شعر مناسب لطبيعة ولون الشعر الطبيعي، فإذا أردتِ تغيير لون شعركِ قومي بالتفتيح ثلاث درجات فقط عن اللون الطبيعي ويمكنك التغميق ثلاث درجات أيضًا، كما يجب الاهتمام أيضًا بمراعاة إذا كان الشعر تالف أم جيد فإذا كان متضرر يجب الابتعاد عن ألوان الصبغات الفاتحة والقيام باختيار ألوان غامقة، أما إذا كانت طبيعة الشعر جيدة يمكنك اختيار المناسب لك.
  4. اختيار لون صبغة شعر مناسب حسب الفصل من السنة، ومن المفضل لجميع النساء أن تراعي فصول العام باختلافها عند اختيار لون شعر مناسب، حيث يوجد ألوان تتناسب مع فصل الصيف ودفئه وحرارته وألوان أخرى تتناسب مع فصل الشتاء.
calendar_month07/09/2022 00:36