السياحة

السياحة: وهي السفر بهدف الإستكشاف أو الترفيه أو التطبيب من بلد إلى أخر، والسائح هو الشخص نفسه الذي يقوم بالإنتقال من بلد إلى اخر لغرض السياحة والترفيه لمسافة لاتقل عن ثمانين كيلومتر من منزله، وذلك بحسب تعريف منظمة السياحة العالمية للسائح، وسنطرح لكم في هذا المقال العديد من المعالم السياحية المشهورة عالمياً، وأيضاً سنذكر لكم أنواع السياحة.

انواع السياحة

نقدم لكم أنواع السياحة المتعارف عليها عالمياً.

1. السياحة الترفيهية

السياحة الترفيهية هي السفر إلى المناطق والوجهات السياحية بهدف الإستجمام والترفيه والترويج عن النفس.

2. سياحة الشواطئ

انتشرت سياحة الشواطئ في الآونة الأخيرة في البلدان والمناطق التي تطل على البحر وتحوي مناطق ساحلية مميزة وجذابة، ويتميز هذا النوع من السياحة بأنه متوفر في الكثير من البلدان، مثل دول البحر الكاريبي، جنوب الخليج العربي، دول البحر المتوسط، البحر الميت في الأردن وفلسطين، وأيضاً بعد الجزر المشهورة عالمياً كجزر المالديف الرائعة.

3. السياحة الدينية

تعد السياحة الدينة من أشهر أنواع السياحة، حيث يقوم السائح بالسفر إلى المعالم الدينية الشهيرة، مثل المدينة المنورة، مكة المكرمة، القدس الشريف، والفاتيكان، والعديد من المعالم الدينية الأُخرى.

4. السياحة الثقافية

تهدف السياحة الثقافية لزيارة الأماكن والمواقع الثقافية التاريخة والحديثة، والمتاحف والمعالم التاريخية والمآثر، بالإضافة إلى الإتطلاع والإستكاف لتقاليد وعادات الشعوب الأخرى لإكتساب ثقافات جديدة.

5. السياحة بهدف المغامرة

تعد سياحة المغامرات والتحديات من أشهر أنواع السياحة التي تستهوي الاشخاص الذين يبحثون عن نوع معين من النشوة والمخاطرة والإستكشاف والتحدي، حيث يحتوي هذا النوع من السياحة على الكثير من النشاطات المميزة والمحفزة للمغامرة مثل، ركوب الأمواج، تسلق الجبال، التزلج على الجليد، التزلج على الرمال، القفز من الطائرة، والكثير من نشاطات المغامرة.

6. سياحة التأمل

يعد هذا النوع من السياحة جديد على المستوى العالمي، حيث بدأ هذا النوع من السياحة في الأردن في منطقة البحر الميت، وتتطلب سياحة التأمل تواجد مختصين في مجال التفكير والتأمل للمساعدة في إختيار اماكن الفعاليات المناسبة لهذا النوع من السياحة.

7. سياحة الأعمال

تعد سياحة الأعمال من أنواع السياحة المشهورة جداً، ويهدف هذا النوع من السياحة إلى حضور وزيارة المعارض والمؤتمرات والإجتماعات.

معالم سياحية

نقدم لكم في هذا المقال العديد من المعالم السياحية والتاريخة حول العالم التي تصنف من أكثر المعالم السياحية شهرة وجمال وأكثرها زيارة.

1. الجزيرة الجنوبية - نيوزيلندا

2. برج إيفل - باريس

3. دبي

4. اسطنبول - تركيا

5. جزر المالديف

6. الهرم الأكبر بالجيزة - مصر

7. لا ساغرادا فاميليا - برشلونة - إسبانيا

8. جراند بالاس - بانكوك

9. برج لندن

10. ذا ستريب - لاس فيغاس

11. قلعة نويشفانشتاين - ألمانيا

12. أوبود - بالي - إندونيسيا

13. برج خليفة، دبي - الإمارات العربية المتحدة

14. تمثال الحرية - ميناء نيويورك

15. برج لؤلؤة الشرق - شنغهاي

16. الكولوسيوم - روما

17. ماترهورن - سويسرا

18. ميناء فيكتوريا - هونغ كونغ

19. تايمز سكوير - نيويورك

20. برج بيزا المائل - إيطاليا


#السياحة_حول_العالم
#سياحه
07/09/2020 20:19