الفرق بين حساب اي كلاود iCloud وحساب ابل اي دي Apple ID

كثير من مستخدمي أبل يجهلون ما هو الفرق بين حساب اي كلاود iCloud وحساب ابل اي دي Apple ID هنالك عدة فروق في الإستخدام وطريقة إنشاء كل من الحسابين سنتعرف عليها في هذا المقال.

حساب أبل اي دي Apple ID لبرنامج ابل ستور App Store

ماهو الابل اي دي؟ حساب ابل اي دي apple ID: وهو الحساب المقدم من شركة أبل الذي يتيح للمستخدم (مالك الأيفون) من الإستفادة بكافة الخدمات التي تقدمها شركة أبل لهذا الحساب، يمكنك من خلاله تنزيل التطبيقات من متجر أبل ستور App Store وشرائها عبر بطاقة فيزا وماستر كارد وحساب بي بال pay-pal، ويمكنك أيضاً إستخدام برنامج iTunes اي تونز، وأيضاً يمكنك من خلال حساب أبل اي دي الحصول على حساب المتطورين لتنزيل وإستخدام أحدث النسخ التجريبية، ولنتعرف أكثر على طريقه إنشاء هذا الحساب إليك كافة الخطوات لإنشاء حساب ابل اي دي Apple ID بالصور والشرح المفصل.

حساب اي كلاود iCloud

ماهو اي كلاود؟ حساب اي كلاود iCloud: وهو الحساب المقدم من شركة أبل لخدمة التخزين السحابية، يتيح لك هذا الحساب نخزين كافة جهات الإتصال والموسيقة الخاصة بك والرسائل والملاحظات وسجل البحث في برنامج سفاري وأيضاً خدمة البريد الإلكتروني من شركة أبل والعديد من المزايا والخدمات الأخرى، و لإنشاء حساب أي كلاود كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية بالصور والشرح المفصل.

طريقة إنشاء حساب أبل اي دي Apple ID 

1. قم بالدخول إلى الإعدادت في هاتفك أيفون أو أيباد.
2. قم بالدخول إلى تسجيل الدخول الى الأيفون الخاص بك.
3. ثم قم بالضغط على لا أملك حساب ابل اي دي أو نسيته Don't Have an apple ID or Forgot it.

4. ثم قم بالضغط على إنشاء حساب ابل اي دي مجاني create Apple ID.

5. في الخانة الأولى أدخل إسمك الأول وفي الخانة الثانية إسم العائلة وفي الخانة الثالثة تاريخ ميلادك.

6. قم بإداخل ايميلك الذي تستخدمه سواء كان جيميل Gmail أو هوتيمل أو أي بريد آخر، وإذا لم تكن تملك بريد إلكتروني تعرف على طريقة إنشاء بريد إلكتروني من جوجل جيميل Gmail أو هوتميل Hotmail، واذا كنت تملك حساب اي كلاود iCloud ضعه في خانة البريد الإلكتروني.
7. قم بإدخال الرقم السري الذي تريد إنشاءه لحسابك ابل اي دي Apple ID مع مراعاه قوة كلمة السر حيث يجب أن تحتوي على حرف كبير باللغة الإنجليزية وأرقام ورموز.

8. سيقوم الهاتف بوضع رقمك الهاتف تلقائياً إذا أردت تغيره إضغط على إختيار رقم آخر، وإضغط على زر متابعة.

9. قم بقراءة سياسة الخصوصية وإضغط على زر الموافقة Agree.
10. ضع الرمز السري لهاتفك في الخانات.

11. بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة سيتعين عليك عمل مصادقة مع البريد الإلكتروني الذي وضعته، ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني الذي وضعته في الخطوات السابقة، قم بنسخ الكود الذي وصلك على بريدك الإلكتروني وإضغط على رز المصادقة Verify Email address.
12. بعد المصادقة على بريدك الإلكتروني تمتع بكل الخدمات المقدمة لحسابك من شركة أبل.

طريقة إنشاء حساب اي كلاود iCloud

1. بالرجوع للخطوة رقم 6 في طريقة إنشاء حساب ابل اي دي Apple ID، عليك بالضغط على زر لا أملك بريد إلكتروني، ستظهر لك نافذة إضغط على زر إحصل على بريد إلكتروني من اي كلاود iCloud، انشاء حساب اي كلاود
2. ضع إسم الإميل الذي تريده في الخانة الأولى بشرط أن لايكون مستخدم مسبقاً.
3. قم بإدخال الرقم السري الذي تريد إنشاءه لحسابك اي كلاود iCloud مع مراعاه قوة كلمة السر حيث يجب أن تحتوي على حرف كبير باللغة الإنجليزية وأرقام ورموز.

4. سيقوم الهاتف بوضع رقمك الهاتف تلقائياً إذا أردت تغيره إضغط على إختيار رقم آخر، وإضغط على زر متابعة.
5. قم بقراءة سياسة الخصوصية وإضغط على زر الموافقة Agree.

6. ضع الرمز السري لهاتفك في الخانات.

7. ثم قم بالضغط على زر دمج Merge.
8. مبارك عليك حسابك اي كلاود iCloud من شركة أبل.
#إنشاء_حساب_ابل_اي_دي
14/03/2020 18:09