بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟، سؤال يتكرر بشكل كبير من قبل السيدات اللواتي يخططن للحمل. قد تشعر الكثير من النساء بأنهن حوامل منذ مرحلة إخصاب البويضة أو بعدها بأيام قليلة فقط، على عكس أخريات قد لا يعلمن بذلك حتى غياب دورتهن، لكن يبقى السؤال هنا بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟. بشكل عام ينصح بالانتظار لمدة أسبوع بعد تأخر أو غياب الدورة الشهرية لإجراء الاختبار، وحينها قد تحصلين على النتيجة الأكثر دقة، وعلى الرغم من ذلك قد ينصح بعض المختصين بإجراء اختبار الحمل المنزلي بعد تأخر الدورة بيوم واحد إذا كانت دورتك الشهرية منتظمة، أما اختبار الحمل بالدم فبعد انقطاع الدورة بأسبوع. من الجدير بالذكر أنه لا يمكن لجهاز فحص الحمل المنزلي أن يكشف عن حدوث الحمل بشكل فوري بعد إخصاب البويضة. إذا قمتي سيدتي باستخدام الفحص المنزلي و كانت نتيجته إيجابية فإنه يتوجب عليكِ إجراء فحص الدم لدى طبيب النساء من أجل التأكد من النتيجة بشكل قاطع. وهكذا تكونين قد تعرفتي على أفضل توقيت لعمل اختبار الحمل، وإذا أردتِ التعرف على إجابة لتساؤل ماهو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي، تابعي معنا حتى نهاية المقال.

ماهو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي

ماهو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي؟، سؤال يتكرر وبشكل كبير من قبل النساء اللواتي يخططن للحمل ويردن اكتشافه في المنزل من خلال استخدام الفحص المنزلي. يعتبر الوقت المناسب الذي تجرين فيه اختبار الحمل خلال اليوم مهم إلى حد كبير، فمن المرجح أن تحصلي على نتيجة دقيقة عند إجراء الاختبار في الصباح. والسبب يرجع إلى أن اختبارات الحمل المنزلية تعمل عن طريق الكشف عن هرمون الـhCG في البول، ونظراً لأن هذا الهرمون يكون أكثر تركيزاً في البول خلال الساعات الأولى بعد الاستيقاظ، سيكون الفحص أكثر دقة. وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل ماهو الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل المنزلي؟، وإذا أردتِ التعرف على طريقة إستخدام اختبار الحمل المنزلي، تابعي معنا حتى النهاية.

طريقة إستخدام اختبار الحمل المنزلي

اختبارات الحمل وسيلة للتأكد من احتواء البول على هرمون الحمل (HCG)، والذي يتم افرازه من قبل البويضة المخصبة بعد ستة إلى عشرة أيام من الإخصاب، وعادةً ما يظهر هرمون الحمل في الدم أولًا قبل البول، و تتلخص طريقة إستخدام اختبار الحمل المنزلي في الخطوات التالية:
  • قومي بأخذ عينة من البول في الصباح الباكر قبل البدء بعمل الاختبار، إذ تكون نسبة هرمون الحمل في أعلى مستوياتها، واستخدمي وعاءً نظيفًا لأخذ العينة.
  • انزعي الغلاف الخارجي للاختبار بعد الانتهاء، وتناولي شريحة الاختبار وضعيها على سطح مستوٍ، ثم املئي القطارة بالبول.
  • ضعي ثلاث قطرات منها في المكان المخصص عند العلامة.
  • انتظري خمس دقائق للتأكد من اللون الظاهر على شريط الاختبار.

أنواع اختبار الحمل المنزلي

  • اختبار First Response Early Result
دقته تبلغ 97% من يوم الدورة الشهرية الفائتة. ويعتبر من أنواع التحليل المنزلي التي يسهل العثور عليه عبر الإنترنت وفي المتاجر، يتميز بمقبض مصمم هندسياً يسهل الإمساك به، كما أنه متوفر بتنسيق رقمي إذا كنت مهتمة بقراءة النتائج بشكل صحيح.
  • اختبار Easy @ Home للإباضة والحمل
تتضمن 10 شرائط اختبار للحمل و40 شريط اختبار للإباضة، وهي تعمل مثل اختبارات الحمل، وهي من أنواع التحليل المنزلي التي تتحقق من ارتفاع هرمون (LH). يخبرك هذا إذا كان من المحتمل حدوث الإباضة في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة؛ حتى تعرفي متى يجب إنجاب الأطفال. بعد ذلك، بعد أسبوعين من القيام بهذا الفعل، يمكنك استخدام واحد (أو عدد قليل) من شرائط اختبار الحمل لمعرفة ما حدث.
  • اختبار First Response Triple Check Pregnancy Test Kit
قد يكون من الصعب بعض الشيء تصديق نتائجك في المرة الأولى، لذلك إذا كنت تريدين التأكد، فقد تكون حزمة الاختبارات المتنوعة خياراً مريحاً، فهي من أنواع التحليل المنزلي التي تحتوي على 3 عصيٍّ منفصلة.
  • اختبار Clearblue PLUS السريعة
إذا شعرت بأن 3 دقائق كاملة هي العمر الذي تنتظرينه للحصول على نتيجة، فقد يكون اختبار الحمل Clearblue PLUS مناسباً لك، فهو يعطيك النتيجة في دقيقة واحدة فقط. لكن الدراسات أثبتت أنه دقيق بنسبة 64% فقط. كما أن بعض الإيجابيات التي يعطيها قد لا تكون صحيحة، لذلك قد يكون من المفيد الانتظار لبضع دقائق إضافية مع أحد الاختبارات المعروفة بالموثوقية.
  • اختبار Clearblue Digital
ليس من الممتع أن تلعبي لعبة التخمين، لمعرفة إن كنت حاملاً أم لا، ولهذا السبب يمكن أن يكون اختبار الحمل Clearblue Digital مفيداً للغاية. حيث يحتوي على وميض للعد التنازلي، ويوضح النتائج بالكلمات بدلاً من السطور. من الممكن أن يكون هذا الاختبار حساس بدرجة كافية للاختبار قبل 5 أيام من الدورة الشهرية الفائتة، ولكنه سيكون أكثر دقة إذا انتظرت حتى ما بعد أن تبدأ دورتك الشهرية، وفي دراسة أجريت عام 2011 اكتشفت أن هذا الاختبار دقيق بنسبة 54 % فقط من حالات الحمل إذا أجري خلال الـ5 أيام من الدورة الشهرية الضائعة.
  • شرائط اختبار البول للحمل من ClinicalGuard
تعتبر شرائط اختبار البول للحمل من الاختبارات الغير سهلة الاستخدام، إلا أنها تميل إلى أن تكون أقل تكلفة ودقة عند استخدامها بشكل صحيح. شرائط اختبار الحمل أصغر حجماً وأكثر هشاشة من عصي الاختبار، وهي مصممة عادةً لتغمس في كوب من البول. يمكنك أيضاً وضعها تحت المجرى، ولكن يصعب التعامل معها وقد لا تمتص البول بشكل صحيح، وهذا من شأنه ألا يعطي نتيجة دقيقة.
#بعد_كم_يوم_يظهر_الحمل_في_الاختبار_المنزلي
25/01/2022 23:55