افرازات الحمل

من أبرز العلامات التي تستدل بها النساء على حدوث الحمل الإفرازات المهبلية والتي تعد واحدة من أهم التغيرات التي تطرأ على المرأة عقب حدوث الحمل وإلى أن يحين موعد الولادة، لأن الحمل يعتبر من أكثر الظواهر التي تغير من التوازن الطبيعي لهرمونات المرأة، و يبقى السؤال هنا متى تنزل إفرازات الحمل وما هي افرازات الحمل؟، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه من خلال مقالنا هذا. افرازات الحمل هي إفرازات مهبلية تأتي في وقت ما خلال الحمل، وهي تعتبر أمر طبيعي تمامًا. ومن افرازات الحمل التي تعاني منها المرأة هي تلك الإفرازات الرقيقة ذات اللون الأبيض اللبني وخفيفة الرائحة في بداية الحمل، والتي من المرجح أن تزيد الافرازات مع تقدمه.

متى تنزل إفرازات الحمل

متى تنزل إفرازات الحمل؟، تُعد افرازات الحمل من الأشياء الطبيعية والتغيرات التي تطرأ على الحامل، و تبدأ الإفرازات في الأسبوع الأول الذي يسبق الحمل، وتكون على هيئة شرائط من المخاط سميك وبعض القطرات من الدم، وهذا يُعرف باسم التنقيط المهبلي، وتعتبر تلك علامة على تحضير الجسم للحمل، أي أنه تم تخصيب البويضة، ويستمر الجسم بتكوين هذه الإفرازات طيلة فترة الحمل، و تزيد كميتها مع التقدم بالحمل، ويُعد هذا من الأشياء الطبيعية أيضًا ويجب متابعة الأمر وإخبار الطبيب بأي تغيرات. يجب أن تنتبه المرأة الحامل إلى الإفرازات، ففي حالة وجود أي تغير في لون أو رائحة الإفرازات كأن تصبح خضراء اللون مثلا أو صفراء، فأن هذا يدل على وجود مشكلة، تستدعي الذهاب للطبيب.

الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية

بالتأكيد قد تحتاج المرأة التي تخطط للحمل للتعرف على الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية، وفيما يلي نذكر لكن أهم تلك الفروقات:
  • الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية أن إفرازات الدورة الشهرية في أيام التبويض يمكن أن تكون ذات لون أبيض وقوام كريمي لكن تتوقف مع الوقت ليحل محلها الإفرازات الوردية أو البنية بينما إفرازات الحمل لا تتوقف ولا تكون إلا باللون الأبيض.
  • يصاحب إفرازات ما قبل الدورة الشهرية العديد من الأعراض التي لا تصاحب إفرازات الحمل مثل عدم القدرة على النوم وظهور حب الشباب بكثرة في الوجه والجسد.
  • تكون إفرازات ما قبل الدورة الشهرية بقوام سائل ولون مائل إلى البني والكمية متوسطة أما إذا حدث حمل فعادة ما تتغير هذه الإفرازات إلى إفرازات بيضاء قوامها مثل اللبن كما تكون موجودة في المهبل بكثرة نظرًا لزيادة مستوى الأستروجين في الجسم نتيجة للحمل مما يجعل الإفرازات تزداد.
  • الفرق بين افرازات الحمل والدورة الشهرية أن الإفرازات التي تسبق الدورة الشهرية يمكن أن تتعدد ألوانها فقد تكون ذات لون بني أو ذات لون وردي أو ذات لون أبيض في أيام التبويض بينما إفرازات الحمل الأكيدة لا تكون إلا ذات لون أبيض.
#افرازات_الحمل
10/02/2022 23:49