أعراض الحمل بعد التبويض ب5 أيام

يحدث الحمل عندما يتم تلقيح البويضة الناضجة من المرأة بعد خروجها من المبيض من قبل الحيوانات المنوية، و بعد الانتهاء من عملية التلقيح يصبح لدينا ما يعرف بالبويضة المخصبة، التي تنتقل عبر قناة فالوب إلى أسفل الرحم حيث تنغرس في بطانة الرحم وتبدأ هنا رحلة الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه قد تظهر العديد من أعراض الحمل بعد التبويض ب5 أيام ومن أهمها الغثيان وألم الثدي وبعض الأعراض الأخرى. وللتعرف على المزيد حول أعراض الحمل بعد التبويض ب5 أيام، تابعو معنا حتى نهاية المقال.
من أهم أعراض الحمل بعد التبويض ب5 أيام ما يلي:
  • نزيف في الأنف قد يحدث ذلك لبعض النساء، فقد تتسبب التغيرات الهرمونية في حدوث نزيف في الأنف، ويعطي للمرأة مؤشرا على حدوث الحمل، ومع ذلك يجب التأكد من ذلك عبر فحص الحمل لأن أسباب نزيف الأنف كثيرة جداً ومختلفة.
  • من أهم أعراض الحمل بعد التبويض ب5 أيام سرعة الانفعال والعصبية التي تحدث بسبب التغيرات الهرمونية عند حصول الحمل، وهي أعراض تشبه تلك التي تحدث عند اقتراب موعد الدورة الشهرية.
  • الدوار والتعب تتمدد الأوعية الدموية من أجل إرسال المزيد من الدم إلى الرحم، في الأسابيع الأولى من الحمل، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، وبالتالي الشعور بالتعب والدوار والهزال.
  • حاسة الشم تصبح أقوى، لذلك قد تكون بعض الروائح مزعجة جداً بالنسبة لها، وقد تشم روائح لا يشمها من حولها.
  • الإحساس بألم وتورم شديدان في الثديين، حيث قد تؤدي التغييرات الهرمونية في مراحل الحمل الأولى إلى أن يكون ثدياكِ حساسين ومتحجرين ويؤلمانك ألماً شديداً.
  • الغثيان، غالباً يبدأ الغثيان بشكل عام بعد الحمل بأربعة أسابيع، وعلى الرغم ذلك فقد تعاني بعض النساء من الغثيان في مراحل مبكرة، كما يوجد هناك من لا يعانين مطلقاً منه.

طريقة التأكد من وجود حمل بعد التبويض

هنالك العديد من طرق فحص الحمل، والتي تعطي نتائج بدقة عالية، وغالباً ما يتم عمل هذه الفحوصات قبل الدورة الشهرية بأيام قليلة أو بعد أن تغيب عنك، وفيما يلي نقدم لكِ سيدتي طريقة التأكد من وجود حمل بعد التبويض:
  • فحص الحمل المنزلي
استخدام فحص الحمل المنزلي تعتبر طريقة التأكد من وجود حمل بعد التبويض الأكثر شيوعاً، و يعتمد مبدأ عمل اختبار الحمل المنزلي على الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، و عادة ما يُفضل إجراء اختبار الحمل المنزلي بعد مرور اليوم الأول على غياب الدورة الشهرية، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّه توجد بعض الاختبارات التي تتميز بارتفاع حساسيتها بما يُمكّن من إجراء هذا الاختبار في وقت أبكر.
  • تحليل الدم
تحليل الدم يُمكن إجراؤه للكشف عن وجود حمل في وقت أبكر من اختبار الحمل المنزلي، وهو طريقة التأكد من وجود حمل بعد التبويض الأكثر موثوقية ويُمكن إجراء اختبار الدم قبل هذه المدّة في بعض الحالات، وتُقسم اختبارات الدم إلى نوعين أساسيين، هما:
  1. اختبار الدم النوعي: الهدف من هذا الاختبار فقط هو معرفة وجود حمل من عدمه، بحيث يُمكن من خلاله الكشف عن وجود هرمون الحمل دون قياس مستوياته، ويتميّز بدقته العالية كاختبار الحمل المنزلي.
  2. اختبار الدم الكمي: يتميّز هذا النوع من الاختبارات بالقدرة العالية في قياس مستويات هرمون الحمل في الدم.

علامات الحمل بعد التبويض

هنالك العديد من علامات الحمل بعد التبويض، لكن قد يكون من الصعب ملاحظتها جميعاً، كما أنها تختلف حسب طبيعة جسم المرأة. وفيما يلي نذكر لكم بعض أهم علامات الحمل بعد التبويض:
  1. ألم في الثديين.
  2. كثرة التبول، حيث تزداد خلال الحمل كمية الدم في جسمك؛ مما يؤدي إِلى أن تطرح الكليتان السوائل الزائدة جميعها.
  3. من علامات الحمل بعد التبويض نزيف في الأنف.
  4. من علامات الحمل بعد التبويض من أعراض الحمل زيادة الوزن.
  5. من علامات الحمل بعد التبويض آلام أسفل الظهر.
  6. ازدياد معدل ضربات القلب.
  7. من علامات الحمل بعد التبويض انتفاخ البطن.
  8. من علامات الحمل بعد التبويض ارتفاع ضغط الدم.
  9. ارتفاع حرارة الجسم.
  10. حاسة شم قوية.
11/02/2022 23:55