كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة

كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة؟. مدة الدورة الشهرية هي المدة من اليوم الأول من الدورة إلى اليوم الأول من الدورة التالية ليست هي نفسها لكل امرأة، حيث إن تتبُّع دَورتك الشهرية يساعدك على فَهْم ما هو الطبيعي بالنسبة لكِ، وتحديد التغيُّرات المهمة، مثل دورة شهرية فائتة، أو التعرض لنزيف حيضي غير متوقَّع، أو تأخر في الدورة الشهرية الذي قد يكون ذلك إشارة إلى حدوث مشاكل صحية في بعض الأحيان. قد يحدث تدفق دم الحيض كل 21 إلى 35 يومًا ويستمر يومين إلى سبعة أيام لدى غالبية النساء، ومن الجدير بالذكر ان هناك بعض العوامل التي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج أي للمرأة المتزوجة، فقد تقل مدة الدورة الشهرية عندها عن 24 يومًا وقد تزداد عن 38 يومًا،  وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل كم مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة؟. من الجدير بالذكر أن أحد أكثر أسباب عدم انتظام مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة انتشارًا هو التوتر، إذ أن التوتر يؤثر على الهرمونات.

مدة الدورة الشهرية عند المرأة العزباء

تتساءل الفتيات عن مدة الدورة الشهرية عند المرأة العزباء، وفي العادةً تكون مدة دورة المرأة العزباء من 21 و 35 يوما، ويمكن ان تدوم العادة الشهرية نفسها من يومين الى سبعة أيام، و يمكن ان تستغرق الدورة اكثر من عامين لتصير منتظمة. في حال استمر الحيض أكثر من سبعة أيام، يجب على المرأة العزباء مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى، فإذا كانت تنزف بشدة، فعليها تغيير الفوطة كل ساعة إلى ساعتين، ومع ذلك يجب زيارة الطبيب. بهذا نكون قد عرفناكِ على مدة الدورة الشهرية عند المرأة العزباء.

أسباب تأخر مدة الدورة الشهرية

هنالك العديد من أسباب تأخر مدة الدورة الشهرية، التي نذكر لكم أهمها فيما يلي:
  • من أسباب تأخر مدة الدورة الشهرية التغييرات في الوزن فقدانك أو اكتسابك للوزن بشكل ملحوظ وبفروق واضحة، قد يسبب الاختلالات الهرمونية، التي بدورها قد يكون لها دور في تغير مواعيد الدورة الشهرية أو تأخرها، لكن لا يجب أن يستمر الأمر لفترة طويلة.
  • الضغط النفسي، فقد يؤثر على الدماغ وإنتاجه من الهرمونات، التي بدورها قد تؤثر على عملية التبويض أو الدورة الشهرية، لذلك من المهم التعرف على كيفية التخلص من الضغط والتوتر، لعدم التأثير على الجسم.
  • اضطرابات الغدة الدرقية عند حدوث خلل في الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية، سيسبب ذلك عدة اضطرابات مثل قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة، وكلتا الحالتين يمكن أن تؤثر على انتظام الدورة الشهرية.
  • متلازمة تكيس المبيض قد تكون أحد أسباب تأخر الدورة الشهرية مع عدم وجود حمل.
  • من أسباب تأخر مدة الدورة الشهرية اضطرابات تناول الطعام.
  • ممارسة الرياضة العنيفة أو مجهود زائد.
  • من أسباب تأخر مدة الدورة الشهرية بعض الأمراض المزمنة مثل السكري.
23/02/2022 23:55