مدة الدورة الشهرية للبنت

مدة الدورة الشهرية هي المدة من اليوم الأول من الدورة إلى اليوم الأول من الدورة التالية ليست هي نفسها لكل امرأة، حيث إن تتبُّع دَورتك الشهرية يساعدك على فَهْم ما هو الطبيعي بالنسبة لكِ، وتحديد التغيُّرات المهمة، مثل دورة شهرية فائتة، أو التعرض لنزيف حيضي غير متوقَّع. قد تتساءل العديد من الفتيات عن مدة الدورة الشهرية للبنت، وفي العادةً تكون مدة الدورة الشهرية للبنت من 21 و 35 يوما، ويمكن ان تدوم العادة الشهرية نفسها من يومين الى سبعة أيام، و يمكن ان تستغرق الدورة اكثر من عامين لتصبح منتظمة، و في حال استمر الحيض أكثر من سبعة أيام، يجب على الفتاة مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود مشاكل أخرى. بهذا نكون قد عرفناكِ على مدة الدورة الشهرية للبنت.

مدة الدورة الشهرية للمتزوجة

إن تأخر الدورة الشهرية قد يكون إشارة إلى حدوث مشاكل صحية في بعض الأحيان. قد يحدث تدفق دم الحيض كل 21 إلى 35 يومًا ويستمر يومين إلى سبعة أيام لدى غالبية النساء، ومن الجدير بالذكر ان هناك بعض العوامل التي تسبب عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الزواج أي للمرأة المتزوجة، فقد تقل مدة الدورة الشهرية للمتزوجة عن 24 يومًا وقد تزداد عن 38 يومًا، وبهذا نكون قد أجبنا على تساؤل كم مدة الدورة الشهرية للمتزوجة؟. كما أن أحد أكثر أسباب عدم انتظام مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة انتشارًا هو التوتر، إذ أن التوتر يؤثر على الهرمونات.

طريقة التخفيف من اعراض الدورة الشهرية

نذكر لكم فيما يلي طريقة التخفيف من اعراض الدورة الشهرية:
  • ممارسة الرياضة
طريقة التخفيف من اعراض الدورة الشهرية بممارسة الرياضة تعتبر الأفضل، فقد ثبت أن النساء اللواتي يمارسن النشاط البدني يعانين أقل من آلام الدورة الشهرية.
  • اتباع نظام غذائي صحي سليم
طريقة التخفيف من اعراض الدورة الشهرية باتباع نظام غذائي صحي تعتبر من أفضل الحلول، حيث إن إحدى المشكلات المؤدية إلى الام الدورة الشهرية هو فائض السكريات الذي يسبب نقص المغنيسيوم وهو المعدن الذي يمنع التقلص المفرط، لذا يوصى بتقليل استهلاك الكربوهيدرات والسكريات.
  • وضع قربة ماء ساخنة على البطن
إن وضع قربة الماء الساخنة على البطن من شأنها أن تمنح شعورًا لطيفًا يمكن أن يخفف إزعاج الألم.
  • تناول مسكنات الألم
من المهم جدًا تناول الدواء المسكن بانتظام مرتين في اليوم من لحظة بداية الألم الأولي للدورة الشهرية فهذه تعتبر من أهم نصائح للتخفيف من حدة الدورة الشهرية.
  • الاسترخاء وتخفيف التوتر
اللجوء إلى تخفيف التوتر بأي طريقة تناسب المرأة قد يخفف جيدًا من الألم.
  • التوقف عن التدخين
التدخين له القدرة على زيادة ألم الدورة الشهرية، لذا ينصح بالابتعاد عن كلهما لتخفيف ألم الدورة الشهرية والحفاظ على الصحة عمومًا.

#مدة_الدورة_الشهرية_للبنت
23/02/2022 23:55