كيف يكون الطلق في بدايته

يعدّ الشهر التاسع من الحمل من أصعب الأشهر التي تمر بها الحامل، ففي أسابيع الحمل الأخيرة تبدأ تقلصات  الرحم العضلية التي قد تكون مؤلمة في أغلب الأحيان، و لا بد لكل امرأة إن لم تكن عاشت تجربة الطلق والولادة مسبقاً أن تكون قد سمعت عنها من غيرها ممن سبقنها. إذا كان هذا حملك الأول فبالطبع أنت تتساءلين حول كيف يكون الطلق في بدايته؟. تبدأ أعراض الطلق على شكل آلام وكأنها خارجة من أسفل الظهر وتمتد إلى الجانبين الأيمن والأيسر ثم إلى الأمام. تكون آلام الطلق مصاحبة لتوسع في منطقة عنق الرحم. كما تأتي آلام الطلق على شكل فترات انقباضات منتظمة في الرحم يتبعها فترات ارتخاء، و مع تطور آلام و أعراض الطلق تصبح طلقات الولادة أكثر ألماً وتسارعاً وتستمر لمدة أطول، وبهذا نكون قد تعرفنا على إجابة تساؤل كيف يكون الطلق في بدايته؟، وإذا أردتم التعرف على اعراض الطلق في بدايته، تابعو معنا حتى نهاية المقال.

اعراض الطلق في بدايته

هنالك العديد من اعراض الطلق في بدايته، التي تبدأ بانقباضات على فترات متباعدة، وفيما يلي نذكر لكم أهم اعراض الطلق في بدايته:
  1. اتّساع عنق الرحم. 
  2. اندفاع الجنين لاسفل باتّجاه فتحة المهبل. 
  3. خروج إفرازات بيضاء كثيفة مع دم و التي تسمى علمياً السدادة المخاطية. 
  4.  اتقباذات في الرحم مدة كل انقباضة للرحم تترواح من 30 إلى 70 ثانية.

الفرق بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب

من الطبيعي أن تتعرض المرأة في الشهر التاسع للطلق الكاذب الذي قد تخلط بينه وبين الطلق الحقيقي، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نوضح لكم الفرق بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب:
  1. في الطلق الحقيقي تتكرر الانقباضات والتقلصات على فترات منتظمة وتكون أكثر شدة في كل مرة تتكرر فيها، كما أنها تكون مؤلمة أكثر من الطلق الكاذب، في حين أنه في الطلق الكاذب تحدث التقلصات على فترات غير منتظمة.
  2. في الطلق الحقيقي يمكن أن تشعر المرأة بالماء ينزل منها ولا يمكن إيقافه وهو ما يدل على عملية الولادة، ويجب الإشارة إلى أن السائل الذي يحيط بالجنين هو سائل عديم الرائحة أما إذا كان هذا السائل له رائحة فيكون هذا الطلق كاذب.
  3. تستمر الإنقباضة في الطلق الكاذب من 15 إلى 30 ثانية، بينما تستمر الإنقباضة في الطلق الحقيقي من 30 إلى 70 ثانية تقريبًا.
وبهذا نكون قد بينا الفرق بين الطلق الحقيقي والطلق الكاذب.
#كيف_يكون_الطلق_في_بدايته
26/03/2022 22:18