جدول أيام الحمل بولد

يعتمد جدول أيام الحمل بولد على حساب أيام معينة من فترة التبويض لكي يتم الجماع فيها من أجل التقاء الحيوان المنوي الذي يحمل الكرموسوم Y المسؤول عن النطفة الذكورية مع البويضة لحدوث الإخصاب والحمل في ذكر. وجود فئة معينة من الأشخاص ترغب في إنجاب الذكور تجعل معرفة جدول أيام الحمل بولد أمراً مهماً بالنسبة لهم، حيث يوضح هذا الجدول الأيام المحددة للجماع بين الزوج والزوجة من أجل تلقيح البويضة بحيوان منوي واحد ومن ثم حدوث الحمل، وفيما يلي سوف نقدم لكم شرح يوضح جدول أيام الحمل بولد وما هي الفترات التي يمكن فيها حدوث الحمل لإنجاب مولود ذكر، فإذا أردت سيدتي زيادة فرصة حملك بولد، اتبعي جدول أيام الحمل بولد. تحتاجين لذلك تحديد مدة الدورة الشهرية لديكِ والتي تكون من أول يوم في الدورة الشهرية لغاية اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية، بالإضافة إلى حساب أول يوم في التبويض، الذي يكون في أغلب الأحيان قبل موعد دورة الحيض القادمة ب 14 يوماً وبالطبع للحمل بولد يفضل ممارسة الجماع قبل أول يوم تبويض أو في نفس اليوم.

 مدة الدورة الشهريةأول يوم في التبويض للحمل بولد
 21 يومالثامن منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
22 يوميوم التاسع منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
23 يوميوم العاشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
24 يوميوم الحادي عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
25 يوميوم الثاني عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
26 يوميوم الثالث عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
27 يوميوم الرابع عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
28 يوم
يوم الخامس عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
29 يوم
يوم السادس عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
30 يوميوم السابع عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
31 يوم
يوم الثامن عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
32 يوم
يوم التاسع عشر منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة
33 يوم
يوم العشرين منذ اول يوم في الدورة الشهرية السابقة


نصائح للحمل بولد

بالطبع يوجد مجموعة نصائح للحمل بولد التي من الممكن أن نقدمها لكِ كي تساعدك في تحديد جنس مولودك بطريقة طبيعية. إليكم مجموعة نصائح للحمل بولد:
  1. اتباع نظام غذائي غني بالبوتاسيوم واحدة من مجموعة نصائح للحمل بولد.
  2. ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الليل. 
  3. يفضل عدم الاستحمام مباشرة بعد العلاقة وبقاء المرأة مستلقية على ظهرها في الفراش حتى الصباح، لكي تبقى الحيوانات المنوية أطول فترة ممكنة. 
  4. وصول المرأة إلى مرحلة النشوة، لكي يفرز جسمها مادة تجعل المهبل قلويًا، لأن الوسط القلوي يعتبر بيئة ممتازة للحيوانات المنوية الذكورية.
  5. ممارسة العلاقة الحميمة في يوم التبويض نفسه، بحيث عندما تخرج البويضة تستقبلها الحيوانات المنوية الذكرية.

طريقة فحص نوع الجنين

منذ أول يوم في الحمل يبدأ الشعور باللهفة لدى الزوجين لمعرفة جنس الجنين، فيبدؤون بالبحث والسؤال عن أفضل طريقة فحص نوع الجنين. إليكم فيما يلي طريقة فحص نوع الجنين:
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية
يُجرى تصوير الجنين بالموجات فوق الصوتية خلال فترة الحمل من أجل الحصول على صورةٍ تفصيلية للجنين في رحم أمه والمشيمة، ويعتمد هذا الإجراء على استخدام موجات صوتية عالية التردد، ويُمكّن من تفحّص بطن الأم والتجويف الحوضي، ويتمّ هذا التصوير من خلال البطن أو المهبل.
  • طريقة جهاز السونار
من طرق الكشف عن الحمل بولد هي استخدام جهاز السونار من أفضل الطرق لهذا الغرض، فهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق حيث يقوم الطبيب من خلاله رؤية الجنين ومن خلال التعرف على أعضاءه التناسلية يتم تحديد نوعه، وغالبًا يتضح ذلك أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.
  • فحص البول
يعتبر فحص البول طريقة فحص نوع الجنين الأكثر شيوعاً، ويتم من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل، و يتم التعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.
11/05/2022 19:58