خاتمة بحث قصيرة


تُعرَّف خَاتمة البحث في أيِّ بحثٍ بغض النظر عن مجاله، بأنَّها عنصر أساسي من عناصر البحث. خاتمة بحث قصيرة هي الجزء الذي يُعطي انطباعًا عامًا واسنتاجاً وتلخيصاً عن كل ما ورد في صلب البحث، وهي الجزء الذي يتكفَّل بتذكير قارئ البحث بمضامين البحث كاملة مهما طال هذا البحث أو قصر، فهي مراجعة عامة للأفكار التي وردت في صلب البحث، ونظرة خاطفة أخيرة على المواضيع التي تحدَّث عنها البحث وهي ملخص عام لما ورد سابقًا. يجب أن تكون خاتمة بحث قصيرة مكتوبة بصياغة قويَّة ويجب أن تخلو من الأخطاء والحشو والتكرار، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم خاتمة بحث قصيرة ومجموعة كبيرة من خواتيم البحوث القصيرة، من الممكن أن تستفيدو منها في إنهاء بحوثكم بطريقة صحيحة.

خاتمة بحث قصيرة 2

أختم هذا البَحث الذي بذلت فيه الكثير من التعب والأرق والسهر والوقت في سبيل ختامه بخير الخِتام، فأختمه بدعاء الله تبارك وتعالى، بأن يجعل لي قوَّة طاقة للبحث في المواضيع التي من شأنها أن تزيد من وعي الناس أفرادًا ومجتمعات، وأسأله أن يكون قد هداني التوفيق في بحثي هذا المعنون بـ (عنوان البحث) وأن تكون المعلومات المدرجة صحيحة حتَّى يكون هذا البحث باب منفعة للناس وليس باب ضلالة، والحمد لله رب العالمين.

خاتمة بحث قصيرة 3

في ختام هذا البَحث أتمنى أن أكون كباحثٍ قد أوفيت الحديث وأجزلت العطاء وبلغت من المأمول آخره، وأتمنى أن تكون المعلومات التي تم تقديمها في هذا البَحث هي المعلومات المفيدة التي يبحث كل باحث في هذا الموضوع (ذكر موضوع البَحث)، وأسأل الله تبارك وتعالى أن يجعل لي في قادم الأيام القوة والجهد لكتابة المزيد من الأبحاث التي تعود بالخير والمنفعة على الناس أجمعين.

خاتمة بحث قصيرة 4

في ختام البحث أتمنى تقدير ما تم بذله من مجهود في هذا البحث، حتى يخرج في مثل هذه الصورة، وقد كان ذلك بمساعدة الله وتوفيقه وفي النهاية أشكر الله عز وجل أن وفقني إلى أن انتهيت من هذا البحث، وكتابة هذا الموضوع بكل ما يشتمل عليه من عناصر وأهداف، وأن يكون الموضوع نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

خاتمة بحث قصيرة 5

وفي نهاية هذا البحث الذي بذلنا فيه من الجهد ما لم ندِّخر لغيره، والذي دفعنا فيه من طاقتنا أقصاها لكي يكون هذا البحث شاملًا ومستوفيًا كل المحاور والموضوعات التي تطرَّقنا إليها فيه، سائلين المولى أن يكون هذا البحث دليلًا ومرجعًا لكل باحث مهتم بالبحث في هذا الموضوع (موضوع البحث)، وقد حرصنا على تقديم كافة المعلومات من المراجع الرسمية والموثوقة، كما وضَّحنا كافة النقاط الغامضة في البحث، راجين منكم الصفح عن النقص والخطأ وسائلين الله تعالى أن تكون المغانم من هذا البحث أكثر من المغارم لجميع القرَّاء والمهتمين.

خاتمة بحث قصيرة 6

وفي سطور الختام بعد هذا البحْث الطويل، نؤكد أن هذا البَحث هو فاتحة خير ومدخل بركة لغيره من الأبحاث التي من أهم أهدافها نشر الفائدة وإشاعة العلم الصحيح الموثوق، وقد اتخذنا في هذا البحث كل سُبل الاحترافية للوصول إلى بحث حقيقي لا يخالف أي عنصر من عناصر البحث ويتحدَّث بالتفصيل عن كل ما يتعلَّق بموضوع (ذكر موضوع البحث) لكي يجدَ المهتم بهذا الموضوع ضالته فيه ولا يحتاج للبحث والتمحيص في غيره من مصادر المعلومات، وجدير بالقول إنَّ هذا البحث هو ثمرة جهود جبارة قامت بها مجموعة كاملة من الباحثين على مدى أسبوع كامل من العمل والمثابرة.

خاتمة بحث قصيرة 7

في ختام هذا البَحث (نوع البَحث) الذي تحدثنا فيه عن (عنوان البَحث) يسرنا أن نؤكد أنَّ هذا البَحث الطويل الذي بذلناه في سبيل إتمامه الكثير من الوقت والجهد والتعب، موثَّق بمصادر رسمية تجعل منه بحثًا رسميًا ومرجعًا حقيقيًا لأي بحث آخر بمعلوماته التي قدَّمها، فهو على درجة عالية من الاحترافية التي لا تقبل إلى صدق المعلومة وموثوقية المصدر، والله نرجو أن يجعل هذا البحث بداية للمزيد من الأبحَاث العظيمة التي تساعد في نشر الفائدة في المجتمع وتساعد في نشر المعلومة الصحيحة مع مصادرها الصحيحة أيضًا.
calendar_month29/12/2021 23:55