السيارة الغارقة

في الآونة الأخيرة إنتشر العديد من الأخبار التي تفيد بغرق بواخر نقل السيارات في البحر وإستخراج بعض من السيارات الغارقة، وأيضاً العديد من المناطق التي شهدت في الآونة الأخيرة الكثير من الفيضانات والأمطار سواءً في العالم العربي أو في الغربي، وقد حذر الكثير من خبراء السيارات من شراء سيارات غارقة سواءً في البحر أو في الفيضانات، لأن العديد من تجار السيارات يبيعون هذه السيارات بعد إصلاحها على أنها سيارات مستعملة وقابلة للإستخدام دون الذكر بأنها قد غرقت وتم صيانتها، وفي الحقيقة لن يتمكن أغلب المشترون من كشف غرق السيارة ويتم خداعهم.
عند شراء سيارة غارقة مستعملة لن يشعر المستخدم بشيء في الآونة الأولى من شراء السيارة، ولكن ستبدأ المشاكل بالظهور تدريجياً على المدى القصير، ومعظم المشاكل ستبدأ في الأجزاء الداخلية والكهربائية للسيارة والتي من الصعب إصلاحها بسبب تكلفتها العالية والمجهود الكبير في إيجاد مصدر الخلل نفسه.
في هذا المقال سنشرح لكم عيوب السيارات الغارقة وطريقة إكتشاف السيارة الغارقة والإبتعاد عن شرائها فوراً.

عيوب السيارات الغارقة

عند شرائك لسيارة غارقة مستعملة ستتكلف الكثير من المال المهدور وستعرض حياتك للخطر، لأن أنظمة وأجزاء السيارة الغارقة ستتلف في وقت قصير وتنهار كلياً بالتدريج، والخطر الأكبر في الوسائد الهوائية عند حدوث تصادم التي يمكن ان لا تعمل في الطريقة الصحيحة مما سيشكل خطر على حياتك وحياة الركاب.
بالنسبة لأجزاء السيارة الداخلية ستتعرض للتلف والصدأ على المدى القريب والتي لن تعمل بشكل سليم كما هو مطلوب، والأجزاء الكهربائية الداخلية التي سيصعب إصلاحها وإستبدالها لأنها ستكلف الكثير من المال والجهد.

طرق كشف السيارة الغارقة

 في هذا المقال سنطرح لكم 10 نصائح لكشف السيارات الغارقة لنتجنب سوياً الأضرار الناجمة عن شراء هذا النوع من السيارات.
1. في البداية يجب عليك التأكد من أوراق السيارة لدى التأمين وشرطة المرور، لأنه من المحتمل أن تكون السيارة قد تم صيانتها على نفقة شركات التأمين وتم تسجيل هذا الحادث في المرور.

2. من أبسط الطرق لمعرفة إذا كانت السيارة غارقة هو رائحتها، إذا بقيت السيارة مغلقة لمدة 24 ساعة ستلاحظ رائحة الرطوبة والماء في السيارة، لأنه مهما تم تنظيفها لن نصل لأماكن تسرب الماء.

3. عليك بالتحقق من براغي المقاعد، حيث يمكنك معرفة إذا تم إزالة هذه البراغي لتنظيف السيارة، ولأن تفكيك مقاعد السيارة ليس مدرجاً ضمن تنظيف أو صيانة السيارة، ويمكنك أيضاً فحص إذا ماكان هنالك آثار للصدأ على البراغي ومسارب المقاعد.

4. عليك بفحص جميع أنظمة الإضائة في مقصورة السيارة وملاحظة إذا ماكان هنالك آثار للماء داخل الأضواء.

5. حاول قدر المستطاع الوصول إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها للتنظيف، ولاحظ إذا ماكان هنالك آثار للطين أو الصدأ.

6. قم بفحص الأجزاء السفلية من الحصائر الأرضية للسيارة، فسيتبين معك إذا كان هنالك ماء أو طين.
 
7. قم بالتحقق من براغي عتبات الأبواب الأمامية والخلفية، ليتبين معك إذا كان هنالك آثار للتفكيك أو للصدأ.

8. إفحص النظام الصوتي في السيارة والسماعات، لأنه إذا كانت السيارة غارقة فلن تعمل هذه السماعات والأنظمة بشكل صحيح.
 
9. قم بفحص البراغي والمسامير المثبتة في الأجزاء الداخلية للسيارة، فإذا تبين معك وجود صدأ فهذا يعني بأن السيارة غارقة.

10. قم بفحص الحقيبة الخلفية للسيارة وحاول البحث عن أي رطوبة أو طين أو صداً.

ملاحظة: إذا كنت تشك بأن السيارة التي تريد شرائها غارقة، ولم تكن متأكداً، قم بإستشارة أحد من خبراء السيارات والفاحصين للتأكيد على إذا ماكانت السيارة غارقة أم لا.
#علامات_السيارة_الغارقة
17/05/2020 23:36