تمارين رياضية للاطفال

يحرص الأهل دوما على صحة الأطفال وعلى بناء أجسامهم بشكل قوي منذ الصغر، ولذلك يبحثون باستمرار عن تمارين رياضية للأطفال بسيطة ليست مجهدة لهم و تساعدهم على الحركة واللعب والنشاط وتكوين صداقات جديدة في الوقت ذاته. من الجميل أيضا أن يشارك الآباء أطفالهم التمارين الرياضية حيث تعمل على تحسين المزاج والتخلص من الطاقة السلبية والإجهاد و خلق جو أسري رائع لأنهم يتشاركون وقت اللعب والمرح مع بعضهم البعض. كما أن ممارسة الطفل تمارين رياضية للأطفال في الصغر تجنبه التعرض لأمراض القلب في الشيخوخة، حيث تحمي القلب من حدوث الجلطات حيث تنتظم حركة ضخ الدم وتصبح الأوعية الدموية أكثر مرونة، إضافة إلى أنها تقلل من نسبة الدهون بالجسم والتي تحدث بسببها مشاكل كثيرة في الجسم. و تعد التمارين الرياضية من مسببات خفض نسبة الجلوكوز في الدم. في هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين رياضية للاطفال مفيدة جداً وطريقة تطبيقها، فتابعو معنا حتى النهاية.
فيما يلي أهم تمارين رياضية للاطفال مع طريقة تطبيقها:

  • تسلق الجبال

يشبه هذا التمرين في وضعيته وضع الإنسان أثناء تسلقه للمرتفعات لذلك سمي بهذا الاسم حيث يقوم بتثبيت كفيه على الأرض مع فرد الذراعين وفرد الساق اليمني وثني الركبة اليسرى للأسفل. مع التبديل بين وضع الساقين حيث يجعل أحد القدمين إلى الأمام ويبدلها مع الأخرى في المرة التالية كأنك تقوم بالزحف ولكن أثناء ثبوت الطفل في مكانه بدون التقدم.

  • تمرين في أب

في تمرين في أب يقوم الطفل بالجلوس على الأرض ثم يميل ظهره إلى الخلف ثم يرفع قدميه عن الأرض إلى الأعلى حيث يكون في هذه الوضعية مشابها لحرف v. ويجب أن يشد الطفل ذراعيه إلى الأمام ويحاول أن يلمس أصابع قدميه ويعد هذا التمرين من أكثر تمارين الأطفال صعوبة، حيث يتطلب كثيرا من المرونة في الجسم على أن تكون مدة عمل تمرين في أب حوالي دقيقتين.

  • تمرين نط الحبل
يقوم فيه الطفل بالإمساك بيديه بحبل ويقفز فوق الحبل الذي يرفعه يديه إلى الأعلى والأسفل، ويقوم بالقفز فوقه كلما نزل للأسفل وعلي الطفل أن يعد حتى 40 ولا يقوم بثني الركبة أثناء القفز، ولهذا التمرين عدة فوائد منها أنه يحسن من مستوى عمل القلب وينظم حركة النبض، كذلك يعمل على رسم وتنسيق الشكل عن طريق نحت عضلات الجسم فتحصل على قوام مثالي، تكمن أهمية تمرين نط الحبل في أنه يعمل على جعل حركة الجسم أكثر مرونة ورشاقة كما قد يفقد الجسم عدة كيلو جرامات عند ممارسة نط الحبل يومياً.
  • تمرين القفز في الهواء
يفضل العديد من الأطفال هذا التمرين؛ حيث لا بُدّ من التنويه على أنه يتطلب استقامة الجسم مع القفز إلى أعلى، ثم فتح الذراعين والرجلين ليبدو الجسم بشكل حرف (X) في الهواء، ثم يغلق الطفل اليدان والأرجل في أثناء الرجوع.
#تمارين_رياضية
15/10/2021 23:55