تمارين رياضية

تتعلق الرياضة والتمارين الرياضية بأي شكل من أشكال النشاط البدني التي تهدف إلى إستخدام القدرات والمهرات البدنية والحفاظ عليها وتحسينها، حيث تفيد التمارين الرياضية جسم الإنسان بشكل كبير، إذ تحافظ التمارين الرياضية على لياقة الجسم ورشاقته بشكل مستمر، و تساعد التمارين الرياضية أيضاً في التخلص من آلام العظام والمفاصل والظهر بشكل كبير، إذ تعتبر التمارين الرياضية غذاء العضلات والجسم بشكل كلي.
تلعب التمارين الرياضية و خاصة الصباحية دورًا هامًّا في تنشيط الجسم، وهي فعّالة في تعزيز القوة البدنيّة وتمتاز في سهولة أدائها، إذ لا تتطلّب استخدام أي أدوات رياضية خاصة بل أدوات رياضية بسيطة كالفرشة الرياضية، سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة تمارين رياضية مميزة تساعدكم على بناء جسم رشيق بلياقة عالية جداً، تابعوا معنا هذا المقال للحصول على تمارين رياضية مفيدة جداً لصحتكم:

  • تمرين تسلق الجبال
  • يعتبر تمرين تسلق الجبال من أبسط تمارين رياضية ممكن عملها في المنزل والتي تحرق الكثير من السعرات الحرارية كما أنها تساعد في شد منطقة أسفل البطن بشكل كبير، وفيما يلي طريقة تطبيقها بالتفصيل:
    1.  ابدأ في وضع ال Plank، و يديك متباعدة بعرض الكتفين, ظهرك مستقيم, وقم بشد عضلات البطن.
    2. تأكد من توزيع وزنك بالتساوي بين يديك وأصابع قدميك.
    3. اسحب ركبتك اليمنى إلى صدرك قدر الإمكان.
    4. ثم قم بالتبديل ، واسحب ركبتك اليمني للخارج واسحب ركبتك اليسري الي صدرك.
    5. قم بالتبديل بين الركبتين بأسرع ما يمكن, مع التبديل بين الشهيق والزفير.
    6. كرر التمرين لمدة 25 ثانية.

    • تمرين نط الحبل

    يعد نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي. وأشارت بعض الدراسات إلى أن تمارين القفز على الحبل تساعد على تحسين مؤشر كتلة الجسم بوجه عام أكثر من تمارين الدراجة الثابتة. في البداية لا تضغط على نفسك كثيراً، مارس تمارين نط الحبل لمدة 3-5 دقائق يومياً حتى يعتاد جسمك على ذلك، ثم أطل مدة التمرين تدريجياً.

    •  تمرين ضغط المعدة

    استلقي على ظهرك، واثني ركبتيكى وقدميكى، مدّي يديكى بمحاذاة جسمك، ثم تحرّكي ببطء باتجاه ركبتيك، وارفعي كتفيك عن الأرض.
    اثبتي على هذا الوضع لبضع ثوانٍ، ثم ارجعي إلى الوضعيّة السابقة ببطء أيضًا مع الحرص على الضغط على عضلات بطنك.

    • تمرين رفع الورك

    هذا التمرين يقوي عضلات الظهر والساقين، ويتم تنفيذه عن طريق الاستلقاء على الظهر وثني الساقين لجعل الركبتين بارزتين للأعلى والقدمين ملامستين للأرض، يتم تمديد اليدين على الجانبين وباستخدام القدمين والساقين فقط يتم رفع الورك والجذع للأعلى.

    • تمرين المشي

    امشي في الغرفة أو في الهواء الطلق أو مستخدمة جهاز المشي، رافعةً كعب قدمك، ثم كعب قدمك الأخرى بالطريقة عينها، وفي نفس الوقت اثني المرفقين معًا لجذب العضلة ثنائية الرؤوس إلى الأمام.

    • تمرين البلانك.

    من تمارين رياضية المميزة التي يمكنك القيام بها بالمنزل لشد البطن، ويساعد تمرين البلانك على تفتيت وحرق الدهون الموجودة بالبطن.
    1. عليك بأخذ وضع تمرين الضغط الشهير.
    2. اثني المرفقين بزاوية 90 درجة على أن يبقى الجسم مستقيما.
    3. حاولي الثبات على هذا الوضع لفترة من الوقت مع أخذ شهيق وزفير ببطء.
    4. كما يمكنك زيادة وقت التمرين بشكل تدريجي في كل مرة من قيامك بالتمرين للحصول على أفضل النتائج.
    #تمارين_رياضية
    15/10/2021 11:51