تمارين رياضية في المنزل

يلجأ الكثيرون لممارسة تمارين رياضية في المنزل،لأنها تسهل عملية التخلص من الوزن الزائد دون الخروج من المنزل والاضطرار للذهاب للصالات الرياضية، تعتبر ممارسة الرياضة من الأمور الهامة جداً للحفاظ على صحة الجسم وأعضاؤه، كما أن إهمال التمارين الرياضية سيؤذي عظامك ويجعلها هشة وعرضة للكسر نتيجة لأي إصابة أو صدمة صغيرة، كما أنه سيؤذي دورتك الدموية وتحديداً قلبك كما أنه قد يؤدي إلى إصابتك بمرض السكري في وقت مبكر.، لذلك ننصحك أن تأخذ بضع دقائق من جدولك اليومي وتفكر قليلاً في نفسك وتبدأ في التخطيط لحياتك الصحية، وتبدأ من منزلك، وفي هذا المقال سوف نقدم لك تمارين رياضية في المنزل للحفاظ على رشاقة الجسم.
فيما يلي نقدم لكم تمارين رياضية في المنزل للحفاظ على رشاقة الجسم:

  • تمرين الطحن Cross Crunches.

يعتبر هذا التمرين من أهم تمارين رياضية في المنزل التي يمكنك تطبيقها وتحصل من خلالها على بطن مشدودة ونتائج رائعة، ولتنفيذ هذا التمرين استلقي على ظهرك، وضعي أصابعك خلف رأسك؛ يجب أن تكون الساقان في الهواء. اثني الركبتين وفق زاوية 90 درجة، وارفعي كتفيك. حرّكي جذعك إلى اليمين، مع تمديد ساقك اليسرى، ثمّ اعكسي الحركة. يعدّ هذا التمرين ممتازًا لعضلات البطن.

  • تمرين الاندفاع Lunges.

يعمل هذا التمرين على تحسين الجزء السفلي من جسدك وعضلاته بالإضافة إلى زيادة الليونة في مفاصل الأرداف، طريقة تنفيذ التمرين سهلة للغاية: كل ما عليك فعله هو الوصول إلى درجة 90ْ عن طريق ثني مفاصل أردافك، الآن قم بأخذ خطوة للأمام مع الحفاظ على الجزء العلوي من جسدك مستقيماً ثم عد إلى الوضعية الأصلية وقم بتكرار هذا التمرين أكثر من مرة بشكل سريع، يجب أن يكون وزنك بأكمله محملاً على كعب القدم.

  • تمرين Side Plank

يعمل هذا التمرين بطريقة مشابهة لتمرين Plank العادي ولكنه يركز بشكل أكبر على العضلات المائلة الـ Oblique وهو بالطبع أصعب بكثير.ى طريقة تنفيذ التمرين بسيطة للغاية كل ما عليك فعله هو أخذ وضعية تمرين الـ Plank الاعتيادية ولكن بدلاً من أن تستند على مرفقيك قم بفرد ذراعك أسفل كتفك وقم برفع الذراع الأخرى حتى تصل إلى الأعلى كما في الصورة بالأعلى، حاول الحفاظ على هذه الوضعية أطول فترة ممكنة. 

  • تمرين High Knees أو لمس الركبة

يعمل هذا التمرين على تحسين عضلات الفخذ الداخلية وحرق الدهون الموجودة في المعدة لذا هو مناسب جداً لخسارة الوزن. طريقة تنفيذ التمارين، كما يوحي من اسمه كل ما عليك فعله هو رفع ركبتك إلى أقصى درجة تستطيع الوصول إليها وجعلها تلمس يديك كما ترى في الصورة بالأعلى، قم بتكرار هذا التمرين بشكل سريع ومتتالٍ.

  • تمرين Dead Bugs

يعمل هذا التمرين على تحسين عضلات المعدة بالإضافة إلى تحسين توازن جسدك ومد جسدك بشكل جيد، قم بالاستلقاء على ظهرك ورفع يديك وقدميك إلى الأعلى، ثم قم بالتبديل بين يدك اليمنى واليسرى في أن تقوم بفردها فوق رأسك، قم أيضاً بمد رجلك المتناسبة مع يدك إلى الأمام كما ترى في الصورة بالأعلى. 
#تمارين_رياضية_في_المنزل
15/10/2021 23:25