تمارين للصدر

تتمنى الكثيرات الحصول على جسم مشدود بالأخص من منطقة الصدر، و أن يكون لديك مثل هذا الجسم ليس بالأمر الصعب إذا ما التزمتِ بمجموعة تمارين للصدر، و التي سنقدمها لك في هذا المقال، أول شيء يجب أن تفكري فيه عندما تريدين إجراء بعض التغييرات في جسمك هو الصحة، تتوقع العديد من النساء رؤية النتائج بين عشية وضحاها أي بسرعة فائقة جداً، لكن عليكِ التحلي بالصبر والمثابرة، كما يمكن أن يساعدك عمل تمارين للصدر المقدمة في هذا المقال على تقليل الترهل. ومع ذلك، إذا قمتِ بدمجهما مع الأطعمة الغنية بالبروتينات، يمكنك ملاحظة اختلاف ملحوظ أيضاً، نتركك الآن مع مجموعة تمارين للصدر للحصول على أفضل شكل للصدر.
إليكم مجموعة تمارين للصدر:

  • تمرين الضغط على الحائط Wall Push-Ups

من تمارين الصدر الفعّالة لزيادة حجم الثدي والحصول على ثدي مشدود، قد لا يؤثر في محيط الثدي بشكل كبير، لكنه يعمل على رفع عضلات الصدر ودفعها للأمام لتكبير حجم الصدر الكلي، قفي أمام الحائط واضغطي على راحتي اليدين بشكل مستقيم في نفس ارتفاع الصدر، تحركي للأمام ببطء وثبات حتى يلمس رأسك الحائط. ارجعي إلى لوضع الأصلي وكرري ذلك من 10 إلى 15 مرة.

  • تمرين تدوير الذراعين Arm circles

يساعد على تمرين الذراعين والأكتاف ورفع الصدر أيضًا، مدي الذراعين إلى الجانب عند مستوى الكتف. ابدئي عمل دوائر صغيرة للخلف لمدة دقيقة واحدة، ثم دوائر للأمام دقيقة أخرى، يمكنكِ إضافة بعض الأوزان الصغيرة لهذا التمرين للحصول على أقصى استفادة، كرريه مرتين مع وجود فاصل بينهما.

  • تمرين الضغط Wide Push-Ups

تمارين الضغط هي واحدة من أفضل تمارين الصدر للنساء، لأنها تقوم بتقوية عضلات الصدر، وتساعد على التخلص من الترهلات، وزيادة الصلابة والحجم،
تشبه تمارين الـ Wide Push-Ups تمارين الـ Push-Ups، ولكن مع وضع الذراعين على نطاق أوسع من عرض الكتفين، هذا هو بالضبط السبب الذي يجعل هذا التمرين هو الأمثل للمنطقة.
  1. ابدئي بوضع الـ Push-Ups واضغطي على يديكِ وأصابع قدميك، و يمكنك أيضًا الارتكاز على ركبتيك في حالة عدم قدرتك.
  2. ضعي يديكِ أوسع من عرض الكتفين.
  3. حاولي النزول إلى أدنى مستوى ممكن عن طريق ثني مرفقيك.
  4. ادفعي للأعلى إلى وضع البداية.
  5. قومي بتكرار التمرين في 3 مجموعات في 15 عدة، واستراحة لمدة 15 ثانية بعد كل مجموعة.
  •  تمرين الكوبرا Cobra Pose
يعتبر هذا التمرين من تمارين اليوجا أيضاً فضلاً عن كونه من تمارين الصدر. يُعد وضع الكوبرا مثاليًا للإحماء الخفيف، وسيكون له تأثير كبير على جسمك لأنه ينشط جميع عضلات الصدر. 
  1. استلقي على بطنك مع تمديد ساقيك؛ وتأكدي من أن الجزء العلوي من ساقيك مستريح على الأرض.
  2. ضعي يديكِ تحت كتفيكِ مع ثني المرفقين.
  3. ابدئي برفع رأسك وصدرك عن الأرض مع سحب كتفيك للخلف، وحاولي فرد ذراعيكِ بقدر ما تستطيعين.
  4. استمري في الوضع لمدة 30 ثانية.
  5. يوصى بتكرار وضع الـ 30 ثانية 3 مرات، واستراحة لمدة 5 ثوان بعد الانتهاء من الوضع.
calendar_month16/10/2021 10:32