تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل

كثيراً ما نبحث عن تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل،فهي فضلاً عن أنها تكسر الروتين خلال يومنا وتخلصنا من الطاقات السلبية تساهم وبشكل كبير في تخليصنا من الدهون المتراكمة وشد الجسم وبخاصة إذا التزمنا بحمية غذائية صحية تزامناً مع ممارستنا لتلك التمارين، وفي ظل ما يمكن أن نمر به ويمنعنا من الذهاب إلى الصالات الرياضية، أصبحنا بحاجة تمارين رياضية لحرق الدهون في الجسم وبفعالية عالية، وهذ ما سوف نقدمه لكم في هذا المقال فتابعو معنا حتى النهاية.
فيما يلي أهم تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل:

  • الزومبا

تعد الزومبا من أكثر تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل فهي الطريقة الفعالة التي تلجأ إليها الكثير من النساء للتخلص من الدهون في كل من منطقتي البطن والأرداف، والزومبا هي حركات راقصة تسهم في التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون سريعاً، ويرجع أصل رقصة الزومبا إلى المناطق اللاتينية، وتعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وممارسة رقصة الزومبا لمدة ساعة كاملة تعمل على حرق ما يزيد على 600 سعرة حرارية، وهي تعمل على التخلص من الوزن الزائد من ناحية، ومن ناحية أخرى تمنح الفرد الشعور بالسعادة.

  • تمرين شدّ البطن

تمدَّدي على الأرض، واثني ركبتيك، ومدِّي جذعك لتقويم عمودك الفقري، واشبكي يديك خلف رأسك، وحاولي شدَّ رقبتك إلى الأمام مع الحفاظ على استقامة الظهر للفترة الأكثر طولًا الممكنة. وعند الشعور بالإرهاق، عودي إلى الوضع السابق بالتدريج، حتَّى لا تؤذي ظهرك.

  • تمرين تسلق الجبال
  • يعتبر تمرين تسلق الجبال من أبسط تمارين رياضية ممكن عملها في المنزل والتي تحرق الكثير من السعرات الحرارية كما أنها تساعد في شد منطقة أسفل البطن بشكل كبير، وفيما يلي طريقة تطبيقها بالتفصيل:
    1. ابدأ في وضع ال Plank، و يديك متباعدة بعرض الكتفين, ظهرك مستقيم, وقم بشد عضلات البطن.
    2. تأكد من توزيع وزنك بالتساوي بين يديك وأصابع قدميك.
    3. اسحب ركبتك اليمنى إلى صدرك قدر الإمكان.
    4. ثم قم بالتبديل ، واسحب ركبتك اليمني للخارج واسحب ركبتك اليسري الي صدرك.
    5. قم بالتبديل بين الركبتين بأسرع ما يمكن, مع التبديل بين الشهيق والزفير.
    6. كرر التمرين لمدة 25 ثانية.

    • تمرين High Knees أو لمس الركبة

    يعمل هذا التمرين على تحسين عضلات الفخذ الداخلية وحرق الدهون الموجودة في المعدة لذا هو مناسب جداً لخسارة الوزن. طريقة تنفيذ التمارين، كما يوحي من اسمه كل ما عليك فعله هو رفع ركبتك إلى أقصى درجة تستطيع الوصول إليها وجعلها تلمس يديك كما ترى في الصورة بالأعلى، قم بتكرار هذا التمرين بشكل سريع ومتتالٍ.

    • تمرين القرفصاء Squats

    هذا التمرين واحد من أفضل تمارين رياضية في البيت وأشهرها على الإطلاق، ويعتبر أيضاً واحداً من تمارين الـ Cardio التي تعمل على تحمية الجسد وتجهيزك للدخول في التمارين الأكثر صعوبة. كما أن هذا التمرين مهم جداً وبخاصةً للنساء فهو يعمل على تقوية عضلات الجزء السفلي تحديداً المؤخرة ويمكن تطبيقه بأكثر من طريقة وشكل تتناسب والمستوى الذي وصلنا له في هذا التمرين. بكل بساطة كل ما عليك هو أن تجلس القرفصاء وتنهض لتعاود الجلوس مجدداً وهكذا مع الحفاظ على شكل جسدك والوضعية دون انحناء كما هو موضح في الصورة، هذا يعني أن مفاصل الركبة يجب أن تكون مستقيمة بدرجة 90ْ بالإضافة إلى ظهر مستقيم وأذرع مفرودة إلى الأمام بشكل مستقيم.
    #تمارين_رياضية_لحرق_الدهون_في_الجسم
    #تمارين_رياضية_لحرق_الدهون
    #تمارين_رياضية
    16/10/2021 13:00