تمارين سكوات

تعتبر تمارين سكوات أو تمارين القرفصاء من تمرينات المقاومة التي تساعد بشكل كبير على شد عضلات البطن والفخذين، وفي السنوات الأخيرة انتشرت بكثرة بين الرياضين كما انتشرت بشكل واسع بين النساء اللواتي يسعين دائماً إلى الأجسام الرشيقة والمشدودة. تساعد تمارين سكوات على شد عضلات البطن والأرداف والظهر، كما أنه من الممكن تطبيقها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية باهظة الثمن. في تمارين سكوات تواجه عضلات بطنك جهدا مستمراً، فتكون عضلات بطنك مشدودة طيلة التمرين، لأنك تكون معتمد في وزن جسمك عليها، فالحفاظ على ثباتك في تمرين الاسكوات، يقوي عضلات بطنك بطريقة فعالة جدا، وكي تتعرفو أكثر على تمارين سكوات للتنحيف وطريقة تطبيقها بالصور تابعو معنا حتى نهاية المقال.

  • Crutsy Kick

يركز هذا التمرين بشكل كبي جداً على عضلات البطن الجانبية ويساعد أيضاً في نحت الوسط في الوقت ذاته. ولعمل هذا التمرين نبدأ في وضع الوقوف مستقيم مع إبعاد الرجلين عن بعض قليلا، ثم نأخذ خطوة بالرجل الشمال خلف الرجل اليمين مع ثني الركبة لأسفل، مع المحلفظة على استقامة العمود الفقري، ومن ثم نخفض ننزل لأسفل، ونشد عضلات البطن والظهر، نستند لعى الرجل اليمين لنعود للوقوف.

  • Reverse Lunge With Twist

يتم في هذا التمرين التركيز على عدة عضلات، فيشد الرجل والبطن والأجناب، ولعمل هذا التمرين نبدأ في وضع الوقوف مستقيم مع إبعاد الرجلين عن بعض قليلا مع حمل وزن خفيف على مستوى الصدر، ثم نأخذ خطوة كبيرة للخلف، ونثني ركبتنا لأسفل، في نفس الوقت ندير الخصر ناحية اليمين أي ناحية الرجل الأمامية، ثم نعود للوقوف ونكرر التمرين مع الرجل الثانية، كما من الممكن أيضاً أداء هذا التمرين دون الحاجة إلى الوزن.

  •  Single-Leg Glute Bridge

يعمل هذا التمرين على تقوية وشد عضلات الظهر ويشد البطن والمؤخرة، ولتطبيق هذا التمرين بالطريقة الصحيحة، قم بفرد ظهرك على الأرض واثني ركبتك اليمنى وافرد الرجل اليسرى على الأرض، ثم ارفع رجلك اليسرى لأعلى مع دفع الأرداف لأعلى، ثم اترك رجلك الشمال مرفوعة، وانزل بالأرداف لأسفل.

  • Goblet squat

يركز هذا التمرين بشكل أساسي على عضلات البطن والمؤخرة والأرجل، وكي تقوم بهذا التمرين أنت بحاجة لوزن، ومن الأفضل أن تختر وزنا من متوسط لثقيل، ابدأ وضعية التمرين بامساكك للوزن على مستوى الصدر وقف وابعد رجليك عن بعضهما على نفس مستوي الكتفين، ثم قم بدفع الأرداف للخلف مع النزول لأسفل، وحافظ على الصدر مستقيماً، والظهر في مستوى الكعبين، ثم قم بالعودة لوضعية الوقوف من خلال التحميل على الكعبين مع دفع الأرداف لأعلى.

  • Power Lunge

يعملهذا التمرين بشكل أساسي على شد البطن وتقوية عضلات الرجل وتوازن الجسم، ولتنفيذه نبدأ أولاً في وضع الوقوف مستقيم مع إبعاد الرجلين عن بعض بمستوى الكتفين، ثم قم بإرجاع الرجل اليمين للخلف مع ثني ركبتك 90 درجة، ثم حمل على رجلك الشمال واقفز في الهوا مع فرد ركبتك مرة ثانية أمام جسمك.
#تمارين_السكوات
18/10/2021 12:24