تمارين حرق الدهون

لا شك أن هناك الكثير من تمارين حرق الدهون التي تمتلك فاعلية كبيرة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم إلى جانب شد وتضخيم العضلات، وفي ما يخص تمارين حرق الدهون المتعددة فإن تأثيراتها وفاعليتها تختلف من تمرين إلى آخر بحسب قوتها والأماكن التي تستهدفها، بالإضافة إلى تأثيرها في بناء العضلات وإذابة الدهون المتراكمة التي تزيد احتمالية إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك إذا كنت ترغب في التعرف على تمارين حرق الدهون؛ فإن المقال التالي يحتوي على قائمة بالتمارين الأكثر فاعلية لغرض حرق الدهون.

  • تمرين المقص

  1. الاستلقاء على الأرض ومن ثم نقوم برفع القدم اليسرى ومن ثم نقوم برفع القدم اليمنى.
  2. ثم عند نزول القدم اليسرى نرفع القدم اليسرى ونقوم بتلك الخطوات بصورة عكسية وفي حركات متتالية دون أن تلامس أقدامنا الأرض كما هو موضح في الصورة في الأعلى و نقوم بتكرار هذا التمرين 15 عده في مجموعتين.

  • تمرين الدراجة.

يُعد هذا التمرين تمرينًا رائعًا لعضلات البطن والفخذين. 
  1. نامي على الأرض وارفعي رجليك وحركيها دائريًا كما لو كنت تركبين دراجة لدقيقة كاملة. 
  2. ارتاحي لثوانٍ وكرري التمرين عشر مرات.

  • القفز من القرفصاء

يعتبر تمرين القرفصاء من أهم تمارين الكارديو التي من الممكن أن تماسها، ولتطبيق هذا التمرين لا بد أن تقِف مع وضع الذراعين على الجانبين ومباعَدة القدمين بمقدار عرض الورك، ثم قم بثني الركبتين للقرفصاء، ثم اقفز في الهواء ومُدّ الوركين حتّى يصبِح الجسم مستقيماً، وبعد ذلك اهبط بهدوء على مقدِّمة القدم، ثم على الكعبين لامتصاص الصدمة.

  •  تمرين بيربيس

تمرين بيربيس من التمارين التي بحاجة لتركيز قليلاً عند تطبيقها، عليك أولاً أن تبدأ بإجراء تمرين الضغط، ثم ادفع القدمين حتّى تَصل الركبتين إلى الصدر ويصبِح الجسم بوضع القرفصاء،وبعد ذلك اقفز وارفع يديك في الهواء قبل أن تهبط بهدوء مرّة أخرى إلى القرفصاء، ثم ضَع يديك على الأرض مرّة أخرى، ثم افرد قدميك للخلف بحيث تعود إلى وضْع البداية.

  • الطعن lunges.

تمارين الطعن “lunges” تنتمي لمجموعة تمارين الاندفاع التي تعرف بدورها الكبير في خسارة الوزن وشد الجسم بطريقة رائعة، وتعتمد هذه التمارين على التحرك سواء للأمام أو للخلف، وكما أنها تعتبر مفيدة جداً لتقوية الساقين والمؤخرة وأوتار الركبة كما تساعد على جعل عضلات الفخذ أكثر مرونة. يمكنكم تطبيق هذا التمرين بالتحرك للأمام بظهر مستقيم مع ثني الركبة لأسفل والوقوف لإكمال المشي للأمام وثنى الساق الأخرى بالتناوب، والصورة في الأعلى توضح شكل التمرين.
20/10/2021 18:54