تمارين لزيادة الطول

الطول والقصر صفات وراثية يأخذها الأبناء عن الآباء، وتتدخل هرمونات النمو و ممارسة الرياضة فيهما، ويتوقف نمو طول الشخص عادة بعد انتهاء مرحلة البلوغ، إلا أن بعض التمارين لزيادة الطول قد تساهم في اكتساابه لبضعة سنتيمترات إضافية. تعتبر زيادة الطول أمنية يسعى كثير من الشباب والفتيات تحقيقها قبل الوصول إلى العشرينات من العمر أو قبل أن يتوقف الجسم عن النمو، ولحسن الحظ هناك العديد  من تمارين لزيادة الطول التي تساعد على زيادته طبيعياً وبشكل ملحوظ في فترة قصيرة، كما أن تمارين لزيادة الطول مفيدة للكبار الذين يعانون من قصر القامة حيث أنها تعمل على فرد وضعية الجسم فتعطي الجسم القصير مظهراً أكثر طولاً، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين لزيادة الطول وطريقة تطبيقها بالصور. 

  • تمرين الكوبرا

يعتبر تمرين الكوبرا أحد تمارين اليوجا التي تستهدف الظهر بشكل أساسي. ولتطبيق هذا التمرين نبدأ بالاستلقاء على البطن مع الحفاظ على القدمين متباعدتين قليلًا ووضع راحة يديك على الأرض أسفل الكتفين. نرفع الصدر للأعلى قد المستطاع مع رفع الذقن لأعلى مع أخذ نفس عميق ثلات مرات ثم الرجوع لوضع البداية.

  • تمرين Cat-cow stretch

يعتبر هذا التمرين، رائع لوضع الجسم ومن أكثر التمارين التي تساعدك في التخلص من دهون الظهر، ولتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية:
  1. ابدئي في الارتكاز على معصميك وكتفيك وركبتيك متماشيان مع الوركين.
  2. عندما تستنشقين، أسقطي بطنك وارفعي ذقنك وعظمة المؤخرة لأعلى إلى أقصى حد، يجب أن يبدأ عمودك الفقري في تكوين شيء يشبه شكل “U”.
  3. أثناء الزفير، امتصي بطنك في العمود الفقري، وقومي بتقويس الظهر كما في الشكل أعلاه.
  4. حركي ذقنك نحو صدرك أثناء الزفير.
  5. كرري هذه الحركة 4 أو 5 مرات مع التركيز على أنفاسك

  •  تمرين رفع الحوض Pelvic Shift

يعتبر هذا التمرين سهل للغاية ويساعد في زيادة طول الجسم عن طريق فرد الجسم من منطقة العمود الفقري والمؤخرة. ولتطبيق هذا التمرين قم بالاستلقاء على الرأس مع ثني الركبتين ثم رفع منطقة الحوض عن الأرض مع الحفاظ على ثبات القدمين ثم العد ١٠ ثوان قبل الرجوع للأرض. يكرر التمرين من ١٥إلى ٢٠ مرة.

  • تمرين العقلة.

هذا التمرين ممتاز لعضلات البطن السفلية، وهي أكثر منطقة في البطن تخزن الدهون
  1. ثبتي يديك من الجانبين على مسند أو على عقلة مرتفعة. 
  2. ارفعي جسمك للأعلى. بعد التعود عليه وإتقانه، عليك رفع الأرجل لتصل إلى الصدر. 
  3. كرري التمرين 15 مرة ويمكنك الاستراحة بين كل خمس مرات.
21/10/2021 13:27