تمارين هيت

تمارين الهيت هي التمارين عالية الكثافة و باللغة الإنجليزية هي High intensity interval training وتُعرف اختصارًا باسم HIIT و هي أحد تمارين الكارديو، وتسُاعد هذه التمارين على رفع عمل القلب إلى مستوى مختلف عن تمارين القلب العادية، على عكس الكثير من التمارين التقليدية مثل الركض، والسباحة، وركوب الدراجات، وما إلى ذلك، حيث تعمل بوتيرة معتدلة وثابتة لفترات طويلة، فإن تمارين الهيت لا تستخدم الأكسجين كمصدر أساسي للطاقة. بدلاً من ذلك، يعتمدون على فوسفات الكرياتين لتوفير القوة للنشاط، مما يعني أن تمارين الهيت لها قواسم مشتركة مع تدريب الوزن أكثر من الركض. في هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين هيت لإنقاص الوزن بشكل كبير، فإن كنتم من المهتمين بهذه الرياضة ومعرفة فوائدها للجسم و كيفية استخدام لحرق أكبر قدر من الدهون وخسارة الوزن، فتابعو معنا حتى النهاية.

  • Squat and Reach
لتطبيق هذا التمرين، اتخذي وضع السكوات، ثم قومي بثني ذراعيك أمامك، مع ملامسة مرفقيك ركبتيك، وراحتي يدك مواجه لوجهك، ثم قفي من Squat بسرعة ومدي ذراعيك فوق رأسك مع الحفاظ على جذعك مشدوداً.
  • Table Top Reach and Lift
لتطبيق هذا التمرين قومي بالجلوس على الأرض ثم ضعي قدميكي أمامك واليدين تحت كتفيك، ثم ادفعي من خلال كعبيك لرفع الوركين عن الأرض، وارفعي رجلك اليسرى بشكل مستقيم أمامك، ومدي يدك اليمنى إليها، واخفضي الوركين وكرري على الجانب الآخر.
  • Reach and Crunch
لتطبيق هذا التمرين، قفي باستقامة وارفعي يديكي إلى الأعلى وحافظي على جذعك مشدودًا حتى لا ينبسط ظهرك، ثم قومي بلف جذعك إلى اليسار بينما ترفعي ركبتك اليسرى وتسحبي ذراعيك لأسفل، كما لو كنتِ تقومي بضربة في الركبة، ثم شدي عضلات بطنك، في محاولة لتقريب الضلوع والوركين معًا.

  • Shuffle Punch

يعتبر من التمرينات المهمة جداً والتي تساعد على شد اليدين أيضاً، ولتطبيق هذا التمرين قومي بالوقوف مع وضع القدمين معًا واليدين على جانبيك، وعلى استعداد للكمات مستقيمة، حركي قدميك إلى يسارك وانزلي في وضع Squat العميق مع وضع القدمين خارج عرض الكتفين، عند نزولك سكوات، اضربي لكمة بذراعك الأيمن مباشرة، ثم ارجعي اليمين واستخدم ذراعك الأيسر.

  • Side-To-Side Knee Drivers

لتطبيق هذا التمرين، قفي وقدميك خارج عرض الكتفين ومدي ذراعيك فوق رأسك وقليلًا إلى اليسار، ثم قومي بسحب ذراعيك لأسفل أثناء دفع ركبتك اليمنى إلى أعلى وإلى اليسار، كما لو كنت تقومي بضربة الركبة، وكرري على الجانب الآخر.

فوائد تمارين هيت

لتمارين الهيت فوائد كثيرة ومتنوعة، من أهمها أنها تسهم في حرق الكثير من السعرات الحرارية في فترة زمنية قصيرة. وتبعاً للدراسات التي أجريت وجد الباحثون أن تمارين الهيت تحرق 25-30% سعرات حرارية أكثر من الأشكال الأخرى من التمارين. تساعد تمارين الهيت على زيادة معدل الأيض لساعات بعد التمرين، حيث أظهرت الادراسات أن دقيقتين فقط من تمارين الهيت في شكل سباقات سريعة زادت من عملية التمثيل الغذائي على مدار 24 ساعة بقدر 30 دقيقة من الجري، وبالتالي فإن لها دور مهم في فقدان الدهون، حيث يمكن أن تقلل تمارين الهيت والتمارين التقليدية متوسطة الشدّة من دهون الجسم ومحيط الخصر أي ما يعرف بالدهون الحشوية. تساعد تمارين الهيت على زيادة كتلة العضلات لدى بعض الأفراد. وغالباً ما تكون في الجذع والساقين. لتمارين الهيت فوائد صحية عديدة، منها خفض ضغط الدم وسكر الدم، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب. لا شك بعد كل ما قيل أن حماسكم قد ازداد للبدء فوراً بتمارين الهيت دون تردد، ونتمنى أن يكون هذا المقال قد ساعدكم لتأخذو فكرة جيدة عن تمارين الهيت.
#تمارين_الهيت
22/10/2021 17:30