تمارين شد الصدر

يلجأ الكثير من الأشخاص وخصوصاً النساء للبحث عن وصفات وتمارين لشد الصدر والحصول على شكل متناسق وجذاب، لكن الحل موجود وفي متناول أيديكم جميعاً، حيث يمكنكم جميعاً تمرين عضلات الصدر واستخدام تمارين شد عضلات الصدر في المنزل، دون الاضطرار إلى الذهاب للصالات الرياضية المكلفة، فلا تحاول إنفاق الأموال وأنت باستطاعتك ممارسة تمارين شد الصدر في منزلك. هناك مجموعة متنوعة من تمارين شد الصدر التي يمكنك القيام بها والتي تعمل على تمرين صدرك وإظهار نتائج مبهرة في غترة زمنية قصيرة، ومعظمها لا يتطلب أي معدات على الإطلاق، إذا كنت تبحث عن تمرين أقوى يمكنك استخدام الكراسي وحقيبة ظهر ثقيلة لجعل الأمور أكثر صعوبة. تمارين الصدر مفيدة لكلا من الرجال والنساء على حد السواء، حيث أنها تقوم برسم عضلات صدر الرجل، وإبرازها، أما بالنسبة للنساء فهي تقوم برسم الصدر ورفعه، وتخليصه من الترهلات، فإذا كنتم من المهتمين بتمارين شد الصدر ننصحكم بقراءة هذا المقال حتى نهاية حيث سنقدم لكم أفضل تمارين شد الصدر بأقل وقت ممكن.
من أهم تمارين لتكبير الثدي ما يلي:

  • تمرين رفع الوزن

تمدّدي على الأرض. امسكي الوزن في كلتا اليدين، وارفعي ذراعيك بشكل مستقيم أثناء إعلاء الأوزان كما في الصورة أعلاه. ثمَّ، اخفضي ذراعيك مع فتحهما، كي يصبح الكوعان في نفس مستوى الكتفين. كرّري التمرين لعشر مرَّات.

  • تمرين الكوبرا

يعتبر هذا التمرين من تمارين اليوجا أيضاً فضلاً عن كونه من تمارين الصدر. يُعد وضع الكوبرا مثاليًا للإحماء الخفيف، وسيكون له تأثير كبير على جسمك لأنه ينشط جميع عضلات الصدر.
  1. استلقي على بطنك مع تمديد ساقيك؛ وتأكدي من أن الجزء العلوي من ساقيك مستريح على الأرض.
  2. ضعي يديكِ تحت كتفيكِ مع ثني المرفقين.
  3. ابدأي برفع رأسك وصدرك عن الأرض مع سحب كتفيك للخلف، وحاولي فرد ذراعيكِ بقدر ما تستطيعين.
  4. استمري في الوضع لمدة 30 ثانية.
  5. يوصى بتكرار وضع الـ 30 ثانية 3 مرات، واستراحة لمدة 5 ثوان بعد الانتهاء من الوضع.

  • تمرين الضغط

يعتبر تمرين الضغط من التمارين الرائعة التي تعمل شد ترهلات البطن واليدين، ولكن له فوائد كثيرة أيضا لتكبير حجم الثدي وشده، ولتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية:
  1. في البداية نامي على بطنك.
  2. وضع الكفين مسنودين ومفرودين على الأرض.
  3. وأصابع الرجل أيضا تكون مفرودة على الأرض.
  4. وتبدأي في النزول بجسمك ناحية الأرض والصعود مرة أخرى.
  5. يتم تكرار المحاولة لعدد عشر مرات متواصلة.

  • تمرين الضغط على الحائط:

يعتبر هذا التمرين من أروع التمارين التي يُمكنك تطبيق هذا التمرين في منزلكِ والتي تساعدك بشكل رائع للحصول على ثدي كبير، وذلك باتباعكِ الخطوات التالية:
  1. قفي أمام الحائط واضغطي على راحتي يديكِ بشكل مستقيم، بحيث تكون يديكِ على نفس ارتفاع صدرك.
  2. ببطء تحركي للأمام حتى يلمس رأسك الجدار تقريباً.
  3. عودي إلى وضعكِ الأول ببطئ، وكرري هذا التمرين 15 مرة في اليوم.

  • تمرين عضلة الترايسيبس

يساعد هذا التمرين بشكل كبير على رفع الثدي وتقوية عضلاته، ولتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية:
  1. الجلوس على كرسي مريح مع فرد ظهرك.
  2. سند اليدين على الكرسي.
  3. تحميل الوزن على اليدين والرجلين مع النزول عن الكرسي لتحت ورفع الجسم لأعلى مرة أخرى.
  4. الحرص على عدم لمس الأرض إلا من خلال الرجل فقط.
  5. يمكن تكرار التمرين لعدد 10 مرات متتالية.

فوائد تمارين شد الصدر

فوائد تمارين شد الصدر كثيرة جداً، ومن أهمها انها تساعد فى الحصول على اللياقة البدنية خاصة بمنطة الصدر فهى تعمل على شد عضلات الصدر و تحسن من وظائف الجهاز التنفسي في الوقت ذاته، كما أن ممارسة تمارين شد الصدر من أكثر السلوكيات انتشاراً لحل الكثير من المشاكل الصحية كما ان لها تأثير مباشر على عضلات الجسم و كفائة تنفسه. و تسهم تمارين شد الصدر في تحسين وظائف الرئتين و تنشط عضلة القلب كما انها تعالج مشكلة الاكتئاب وهذه تعتبر من أهم فوائد تمارين شد الصدر. كما انه ليس هناك وقت محدد لممارسة الرياضة فمن الممكن ممارستها فى جميع اوقات اليوم و لكن من المفضل ممارستها فى الصباح الباكر و التمتع بنسيم الصباح و تفادى ي أشعة الشمس الضارة.
#فوائد_تمارين_شد_الصدر
24/10/2021 13:23