تمارين حرق دهون البطن

تعتبر دهون منطقة البطن من أعند أنواع من الدهون والتي تؤثر سلباً على مظهر الشخص وثقته بنفسه. للتخلص من هذه الدهون العنيدة بطريقة صحية وفعالة وبأقصر وقت ممكن أنت بحاجة لمجهود خاص من تمارين حرق دهون البطن تزامناً مع اتباع نظام صحي معين للفتك بتلك الدهون والقضاء عليها بغير رجعة، وذلك ليس فقط من أجل الحصول على بطن مسطح والذي هو حلم كل شخص، بل لأن تراكم الدهون في منطقة البطن يتسبب في العديد من المشكلات الصحية، كما أنه نذير باحتمالية الإصابة بأمراض مختلفة كمرض السكري، مما يعني ضرورة اتباع نظام معين من تمارين حرق دهون البطن، فإذا كنتم ممن يسعون فعلياً لشد عضلات بطنهم والتخلص من تلك الدكون المزعجة ليس عليكم سوى متابعة هذا المقال الذي سوف يقدم لكم مجموعة من تمارين حرق دهون البطن والتخلص منها، فتابعو معنا حتى النهاية.
فيما يلي أهم تمارين حرق دهون البطن:

  • تمرين المقص

  1. الاستلقاء على الأرض ومن ثم نقوم برفع القدم اليسرى ومن ثم نقوم برفع القدم اليمنى.
  2. ثم عند نزول القدم اليسرى نرفع القدم اليسرى ونقوم بتلك الخطوات بصورة عكسية وفي حركات متتالية دون أن تلامس أقدامنا الأرض كما هو موضح في الصورة في الأعلى و نقوم بتكرار هذا التمرين 15 عده في مجموعتين.

  • تمرين الدراجة.

  1. يُعد هذا التمرين تمرينًا رائعًا لعضلات البطن والفخذين.
  2. نامي على الأرض وارفعي رجليك وحركيها دائريًا كما لو كنت تركبين دراجة لدقيقة كاملة.
  3. ارتاحي لثوانٍ وكرري التمرين عشر مرات.

  • تمرين شد البطن.

  1. استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيكِ وقدميكِ ثابتتين على الأرض،
  2. وضعي يديكِ على صدرك أو خلف أذنيكِ.
  3. اصعدي ببطء نحو ركبتيكِ حتى يصبح الكتف على بعد حوالي 3 بوصات من الأرض.
  4. اثبتي على هذا الوضع لبضع ثواني، ثم انزلي ببطء حتى يلامس ظهرك الأرض مرة أخرى.
  5. يُِكرَّر التمرين 15 مرة.

  • تمرين رفع القدمين

يعتبر هذا التمرين من أهم تمارين البطن حيث يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل الظهر ويشدها ويقويها، وفيما يلي طريقة تطبيقه موضحه على شكل خطوات:
  1. استلقي على ظهركِ واافردي قدميكي على الأرض إلى جانب بعضهما البعض دون المباعدة بينهما.
  2. ضعي يديك على الأرض إلى جانب جسدك، ثم ارفعي قدميك عالياً في الهواء،حتى يشكا مع جسدك زاوية بمقدار 90 درجة.
  3. اثبتي على هذا الوضع لثوانٍ ثم انزلي ببطء.
  4. يُكرَّر هذا التمرين 15 مرة.

فوائد تمارين حرق دهون البطن

يوجد الكثير من فوائد تمارين حرق دهون البطن التي سوف تشجعكم وبكل تاكيد على ممارسة تمارين حرق دهون البطن بشكل يومي لللحصول على النتائج المرجوة، ومن أهمها أنها تساعد على حرق السعرات الحرارية فى الجسم و بالتالي التخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على رشاقة وجمال الجسم، كما أنها تسهم في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل ارتفاع ضغط الدم واضطرابات المعدة، فجميعنا نعلم مدى خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن. من فوائد فوائد تمارين حرق دهون البطن أيضاً أنها تعمل على الحفاظ على مظهر الجسم وإبراز عضلات البطن والتخلص من الترهلات، وبالتالي تزيد من ثقتك بنفسك بشك كبير، أضف إلى ذلك أنها تحد من ألم الظهر، وإصابات الظهر الأخرى حيث أنها تدعم قوة وصحة الفقرات، كما وتعزز صحة الأوعية الدموية وتحافظ على صحة القلب وتحميه من الجلطات والأزمات القلبية. بعد كل هذه المنافع لتمارين حرق دهون البطن هل لازلت تفكر في عدم ممارستها فوراً وانتظار نتائجها المذهلة؟.
#فوائد_تمارين_حرق_دهون_البطن
25/10/2021 14:27