تمارين لآلام الظهر

نظراً للإجهاد الذي نمر به خلال يومنا من الطبيعي جداً أن نتعرض في بعض الأحيان لآلام الظهر التي قد تاتحول لآلام مزمنة إذا لم نعمل على محاولة إرخاء عضات الظهر، لذا فمن الضروري اكتشاف الطرق التي من شأنها أن تخفف الألم، لتساعدكم على أن تستمعو بكل لحظة دون الشعور بأنكم ترغبون في الاستلقاء فقط. في البداية ابحث عن أسباب ألم الظهر لديك ساء كان بسبب جلوسك لساعات طوبلة خلف المكتب أو بسبب حركة خاطئة أو جلوس خاطئ، وحاول أن تعالجه، ثم قم ببعض تمارين لآلام الظهر التي من شأنها العمل على تخفيف آلام الظهر بشكل كبير، و الوقاية منه في الوقت ذاته، حتى وإن شعرت ببعض الانزعاج في بداية ممارسة تمارين لآلام الظهر، فإن النتيجة تستحق المثابرة، وفي هذا المقال سوف نقدم لك تمارين مفيدة للتحلص من آلام الظهر بشكل نهائي.
فيما يلي بعض تمارين لآلام الظهر مع طريقة تطبيقها:

  • تمرين سوبرمان.

استلقي على بطنك، وافردي جسمكِ جيدًا، ثم ارفعي كلًا من ذراعيكِ ويديكِ عن الأرض قليلًا، مع شدهما لأعلى إلى أقصى حد ممكن، ومحاولة شد بطنك ورفعها أيضًا. واحرصي على أن يكون رأسكِ مستقيمًا، وانظري إلى الأرض حتى لا تتأثر رقبتكِ بالتمرين. ابقي على هذا الوضع لثانيتين، ثم عودي إلى وضع البداية، وكرري التمرين عشر مرات.

  • تمرين الجلوس على الجدار

اتخذي وضع الجلوس مع الاستناد إلى الجدار (الحائط)، فهذا التمرين يقلل أيضًا من آلام الظهر، ولممارسته بشكل صحيح، قفي بشكل مستقيم واجعلي ظهرك في مواجهة الجدار، ثم انزلي ببطء حتى تنحني ركبتاكِ، ثم اثبتي على وضع الجلوس، وعدي من رقم واحد إلى عشرة، وكرري التمرين من 8-12 مرة.

  • تمرين وضعية الكلب الطائر

إليكِ تمرين آخر سيساعدكِ في تخفيف آلام ظهركِ، انزلي بيديكِ وركبتيك على الأرض في وضع يشبه هيئة الكلب، مع شد عضلات بطنك، ثم مدي ساقًا واحدة للخلف، مع رفعها لأعلى، وابقي على على هذا الوضع لمدة خمس ثوانٍ، وكرري التمرين من 8-12 مرة لكل ساق. ولتحدٍّ أكبر يمكنك إطالة الوقت، ورفع الذراع المقابلة لساقك المرفوعة للأمام، للحصول على نتيجة أفضل.

  • تمرين الجسر

استلقي على ظهرك، واثني ركبتيكِ، واستندي بكعبيكِ فقط على الأرض، ثم ارفعي فخذيك لأعلى بشكل مستقيم وشدي بطنك، مع فرد ذراعيك على الأرض. ابقي على هذا الوضع لمدة ست ثوان، ثم احصلي على عشر ثوان راحة، بعد إنزال فخذيك ببطء على الأرض، وكرري التمرين من 8-12 مرة.

  • تمرين وضعية القط

هذا التمرين يقوي الظهر، ويخفف آلام عضلاته، انزلي بيديك وركبتيك على الأرض، واستندي على يديك وافرديهما بشكل مستقيم، مع تقويس ظهرك قليلًا، وشفط بطنك باتجاه العمود الفقري، ثم ارخي عضلاتك ببطء، وعودي لنقطة البداية، وكرري التمرين من 3-5 مرات، مرتين في اليوم.
#تمارين_آلام_الظهر
26/10/2021 23:37