تمارين منزلية

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو ممن يفضلون اتباع نظام صحي لحياتهم أو إن كنت تفكر في البدء فيه تبحث عن تماارين منزلية بإمكانك ممارستها في المنزل،  دون الاضظرار إلى زيارة النوادي الرياضية، فبوصولك لهذا المقال قد عثرت على الحل المناسب. تعتبر ممارستك تمارين منزلية من أكثر الأمور التي ستقوم بها خلال يومك وستعود على صحتك الجسدية والنفسية بالنفع الكبير، حيث أنها سوف تعمل على حرق السعرات الحرارية وشد جسمك وإعطاءك إحساساً بالسعادة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين منزلية لإنقاص الوزن وزيادة النشاط، فتابعو معنا حتى النهاية.
فيما يلي أهم تمارين منزلية لإنقاص الوزن:

  • تمرين الفلامينجو

في هذا التمرين الذي يعتبر من أهم تمارين رياضية في البيت للنساء نستمر بالضغط واللعب على منطقة الأرجل، وسُميَّ التمرين بهذا الاسم نظرًا لأنَّه آثناء التمرين يتم الوقوف على قدم واحدة وهو ما يقوم به طائر الفلامينجو، ويمتاز هذا التمرين بإعطائِك الشكل المميز والمشدود لساقيكِ.
ويمكن تنفيذ هذا التمرين، كما يلي:
  1. قفي متوازنة على قدمِك اليسرى والانحناء للأمام والقاء وزنك على منطقة الوسط.
  2. حافظي على استقامة جسدك.
  3. ارفعي قدمِك اليمنى للخلف مع شد أطراف الأصابع.
  4. قفي بذلك الوضع لمدة 60 ثانية لكل قدم، مع زيادة المدَّة الزمنيّة كلما استطعتي.

    • تمرين رفع الورك

    هذا التمرين يقوي عضلات الظهر والساقين، ويتم تنفيذه عن طريق الاستلقاء على الظهر وثني الساقين لجعل الركبتين بارزتين للأعلى والقدمين ملامستين للأرض، يتم تمديد اليدين على الجانبين وباستخدام القدمين والساقين فقط يتم رفع الورك والجذع للأعلى.

    • تمرين الاندفاع Lunges.

    يعمل هذا التمرين على تحسين الجزء السفلي من جسدك وعضلاته بالإضافة إلى زيادة الليونة في مفاصل الأرداف، طريقة تنفيذ التمرين سهلة للغاية: كل ما عليك فعله هو الوصول إلى درجة 90ْ عن طريق ثني مفاصل أردافك، الآن قم بأخذ خطوة للأمام مع الحفاظ على الجزء العلوي من جسدك مستقيماً ثم عد إلى الوضعية الأصلية وقم بتكرار هذا التمرين أكثر من مرة بشكل سريع، يجب أن يكون وزنك بأكمله محملاً على كعب القدم.

    • تمرين Side Plank

    يعمل هذا التمرين بطريقة مشابهة لتمرين Plank العادي ولكنه يركز بشكل أكبر على العضلات المائلة الـ Oblique وهو بالطبع أصعب بكثير.ى طريقة تنفيذ التمرين بسيطة للغاية كل ما عليك فعله هو أخذ وضعية تمرين الـ Plank الاعتيادية ولكن بدلاً من أن تستند على مرفقيك قم بفرد ذراعك أسفل كتفك وقم برفع الذراع الأخرى حتى تصل إلى الأعلى كما في الصورة بالأعلى، حاول الحفاظ على هذه الوضعية أطول فترة ممكنة. 

    • تمرين المقص

    1. الاستلقاء على الأرض ومن ثم نقوم برفع القدم اليسرى ومن ثم نقوم برفع القدم اليمنى.
    2. ثم عند نزول القدم اليسرى نرفع القدم اليسرى ونقوم بتلك الخطوات بصورة عكسية وفي حركات متتالية دون أن تلامس أقدامنا الأرض كما هو موضح في الصورة في الأعلى و نقوم بتكرار هذا التمرين 15 عده في مجموعتين.

    فوائد التمارين المنزلية

    يهتم الكثير من الناس بالحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية، وربما إنقاص وزنهم، ويندفعون لممارسة جميع أنواع التمارين التي من شأنها أن تحرق السعرات الحرارية وتفقدهم الوزن، لكن هل فكرنا يوماً ما بحجم فوائد التمارين الرياضية التي نمارسها وبالأخص التمارين المنزلية. بالتأكيد أن فوائد التمارين المنزلية تتخطى فكرة إنقاص الوزن. فوائد التمارين المنزلية كثيرة وفيما يلي نذكر لكم أهمها:
    1. الحفاظ على صحة الأوعية الدموية.
    2. حرق السعرات الحرارية.
    3. رفع مناعة الجسم.
    4. زيادة معدل التمثيل الغذائي.
    5. تمكنكِ من الحفاظ على وزنك ضمن المعدلات الطبيعية، وبالتالي تقوي ثقتك بنفسك. 
    6. زيادة قوة العظام والعضلات.
    7. تحسين المرونة.
    8. نوعية حياة أفضل.
    #فوائد_تمارين_منزلية
    27/10/2021 16:41