كارديو لحرق الدهون

إذا كنت تريد حرق الدهون في جسمك والفتك بها كلياً، لابد لك من ممارسة كارديو لحرق الدهون. تعتبر تمارين كارديو لحرق الدهون من التمارين التي ترفع معدل ضربات القلب لفترة ممتدة من الوقت حتى بعد انتهائك من التمرين بساعات، ومن المؤكد أن يساعدك اختيار النوع المناسب من تمارين كارديو لحرق الدهون على تركيز جهودك نحو الهدف المطلوب، وهذا يعني اختيار تمرينات القلب عالية الكثافة والتدريبات الفاصلة عالية الكثافة كذلك،حيث أن زيادة كثافة تمارين كارديو لحرق الدهون قد يكون مؤثرًا شاملاً وفعالًا لفقدان الدهون، وفي هذا المقال نقدم لكم تمارين كارديو لحرق الدهون وطريقة تطبيقها بالصور.
فيما يلي نقدم لكم تمارين كارديو لحرق الدهون:

  • ركل القدمين

لتطبيق هذا التمرين قم بالخطوات التالية:
  1. استلق على وجهك مع وضع ذراعيك على الأرض بجانبك. 
  2. ادعم نفسك مع ثني ذراعيك بمقدار 90 درجة، بحيث تكون في وضع مائل.
  3. أشرك بطنك وارفع ساقيك حوالي 6 بوصات عن الأرض.
  4. اركل قدميك لأعلى ولأسفل.

  • تمرين القفز.

لتطبيق هذا التمرين، اتخذي وضع السكوات، ثم قومي بثني ذراعيك أمامك، مع ملامسة مرفقيك ركبتيك، وراحتي يدك مواجه لوجهك، ثم قفي من Squat بسرعة ومدي ذراعيك فوق رأسك مع الحفاظ على جذعك مشدوداً.

  • تمرين الركلة الجانبية.

التمرين بيساعدك على تقوية عضلات الرجلين ومرونة الحوض، هتقفي مستقيمة وتبعدي رجلك عن بعض لمسافة أبعد من الكتفين مع ثني الدراعين قدام جسمك وتكون قبضة إيدك عند الدقن، انحني بجسمك شوية وارفعي رجلك لأقصى ارتفاع تقدري عليه وبدلي بين الرجلين.

  •  تمرين بيربيس

تمرين بيربيس من التمارين التي بحاجة لتركيز قليلاً عند تطبيقها، عليك أولاً أن تبدأ بإجراء تمرين الضغط، ثم ادفع القدمين حتّى تَصل الركبتين إلى الصدر ويصبِح الجسم بوضع القرفصاء،وبعد ذلك اقفز وارفع يديك في الهواء قبل أن تهبط بهدوء مرّة أخرى إلى القرفصاء، ثم ضَع يديك على الأرض مرّة أخرى، ثم افرد قدميك للخلف بحيث تعود إلى وضْع البداية.

  • تمرين تسلق الجبال
  • يعتبر تمرين تسلق الجبال من أبسط تمارين رياضية ممكن عملها في المنزل والتي تحرق الكثير من السعرات الحرارية كما أنها تساعد في شد منطقة أسفل البطن بشكل كبير، وفيما يلي طريقة تطبيقها بالتفصيل:

    فوائد تمارين الكارديو

    فوائد تمارين الكارديو كثيرة جداً، لا تقتصر فقط على حرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن، بل لها فوائد تعود على الجسم بكامله، وفيما يلي نقدم لكم فوائد تمارين الكارديو:
    1. تحرق تمارين الكارديو الدهون بفاعلية و تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير.
    2. تساعد تمارين الكارديو تنشيط الدورة الدموية.
    3. تساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في الجسم.
    4. تقوّي تمارين الكارديو الرئتين والقلب وتعزز عملهما.
    5. تساعد تمارين الكارديو في التقليل من مخاطر الإصابة بالسكري و أمراض القلب و الرئتين.
    6. تقلل من خطر الإصابة بكسور العظام وخصوصاً عظام الورك.
    #فوائد_تمارين_الكارديو
    30/10/2021 18:04