تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات

إذا كنتي تبحثين عن تمارين رياضية لتخففي من وزنك الزاد وبسرعة كبيرة، فأنت وصلت للمقال الذي سيعطيكي أسرار تخفيف الوزن عن طريق ممارسة تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات. الوزن من أكثر ما يؤرق النساء ويعتبر من أكثر الأشياء المحرجة التي من الممكن أن تسأل الأنثى عنها، عدا عن أن الوزن الزاد يسبب الإحراج وقلة الثقة بالنفس وعدم الراحة والرضا، فالوزن الزاد يعتبر من الأمور التي تزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض، كالضغط والسكري، وغيرها، لذلك تلجأ كثيرات للبحث عن تمارين رياضية لتخفيف الوزن وتطبيقها جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي لتتضاعف النتاج. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات.

  • تمرين رفع الورك

هذا التمرين يقوي عضلات الظهر والساقين، ويتم تنفيذه عن طريق الاستلقاء على الظهر وثني الساقين لجعل الركبتين بارزتين للأعلى والقدمين ملامستين للأرض، يتم تمديد اليدين على الجانبين وباستخدام القدمين والساقين فقط يتم رفع الورك والجذع للأعلى.

  • تمرين نط الحبل.

يعد نط الحبل وسيلة رائعة لحرق السعرات الحرارية، والتخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي يساعدك للوصول إلى الوزن المثالي. وأشارت بعض الدراسات إلى أن تمارين القفز على الحبل تساعد على تحسين مؤشر كتلة الجسم بوجه عام أكثر من تمارين الدراجة الثابتة. في البداية لا تضغط على نفسك كثيراً، مارس تمارين نط الحبل لمدة 3-5 دقائق يومياً حتى يعتاد جسمك على ذلك، ثم أطل مدة التمرين تدريجياً.

  • الزومبا

تعد الزومبا من أكثر تمارين رياضية لحرق الدهون في المنزل فهي الطريقة الفعالة التي تلجأ إليها الكثير من النساء للتخلص من الدهون في كل من منطقتي البطن والأرداف، والزومبا هي حركات راقصة تسهم في التخلص من الوزن الزائد، وحرق الدهون سريعاً، ويرجع أصل رقصة الزومبا إلى المناطق اللاتينية، وتعمل على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وممارسة رقصة الزومبا لمدة ساعة كاملة تعمل على حرق ما يزيد على 600 سعرة حرارية، وهي تعمل على التخلص من الوزن الزائد من ناحية، ومن ناحية أخرى تمنح الفرد الشعور بالسعادة.

  • القفز مع القرفصاء.

يعتبر تمرين القرفصاء من أهم تمارين الكارديو التي من الممكن أن تماسها، ولتطبيق هذا التمرين لا بد أن تقِف مع وضع الذراعين على الجانبين ومباعَدة القدمين بمقدار عرض الورك، ثم قم بثني الركبتين للقرفصاء، ثم اقفز في الهواء ومُدّ الوركين حتّى يصبِح الجسم مستقيماً، وبعد ذلك اهبط بهدوء على مقدِّمة القدم، ثم على الكعبين لامتصاص الصدمة.

  • تمرين عضلة الترايسيبس 

يساعد هذا التمرين بشكل كبير على رفع الثدي وتقوية عضلاته، ولتطبيق هذا التمرين اتبعي الخطوات التالية قم بالجلوس على كرسي مريح مع فرد ظهرك، ثم اسند اليدين على الكرسي، مع تحميل الوزن على اليدين والرجلين مع النزول عن الكرسي لتحت ورفع الجسم لأعلى مرة أخرى بحيث تصبح اليدين مشدودتين، مع الحرص على عدم لمس الأرض إلا من خلال الرجل فقط. يمكن تكرار التمرين لعدد 10 مرات متتالية

فوائد التمارين الرياضية للبنات

هنالك العديد من فوائد التمارين الرياضية للبنات، فضلاً عن كونها تسهم في تخفيف الوزن والمحافظة على الراشقة وحرق السعرات الحرارية. فيما يلي أهم فواد التمارين الرياضية للبنات:
  1. المساعدة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.
  2. لضغط العصبي وتحسين الحالة النفسية والمزاجية.
  3. تساعد تمارين حرق الدهون على تقوية عضلات الجسم بشكل كبير.
  4. وسيلة ممتازة لحرق الدهون والتخلص من الكتلة الدهنية الزائدة بطريقة صحية وآمنة.
  5. تساهم في الحماية من أمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.
  6. تعمل على زيادة الكتلة العضلية بالجسم.
30/10/2021 18:11