ماسكات للوجه في البيت

تبحث الكثيرات عن ماسكات للوجه في البيت، فما يميزها عن غيرها أنها طبيعية وتتواجد مكوناتها في البيت باستمرار، علاوة على كون ماسكات للوجه في البيت اقتصادية غير مكلفة، كما انها تعالج العديد من مشكلات البشرة وتمنحها نضارة وإشراق لا يضاهى، وفي هذا المقال نقدم لكم ماسكات للوجه في البيت سهلة التحضير، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

ماسك البيض والعسل

ابدئي بخلط بياض البيض مع ملعقة من العسل، ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، قومي بتكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية التي تحلمين بها. 

ماسك ماء الود

تستطيعين مزج ماء الورد مع أي ماسك يناسب وجهك أو تفضلينه، فتستطيعين القيام بمزج ماء الورد مع ماسك بياض البيض، أو ماسك الزبادي، أو ماسك الطمي. 

ماسك الكركم

لصنع قناع وجه من الكركم، كل ما تحتاجين إليه هو خلط الكركم والعسل والزبادي، ثم وضع القناع على البشرة لمدة 10-15 دقيقة على الأكثر، ثم شطفه بالماء الفاتر.

ماسك البيض والشوفان والعسل

قومي بخفق بياض البيض مع العسل حتى تتجانس المكونات، ثم أضيفي الشوفان المطحون مع التقليب حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعي العجينة على وجهك مع تجنب عينيك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك الطين والفحم والشاي الأخضر

اغلي كيس من الشاي الأخضر واتركيه ليبرد، ثم اخلطي الطين ومسحوق الفحم النشط، ثم أضيفي القليل من الشاي الأخضر وحركي برفق، ثم أضيفي المزيد من الشاي الأخضر إذا كان القوام كثيفاً جداً. استخدمي أصابعك أو فرشاة مخصصة لتطبيق القناع على بشرتك بالكامل، ودعي القناع يجف ثم أزيليه بعد 15 دقيقة بالكثير مستخدمةً الماء الدافئ.

فوائد هذه الماسكات للوجه

فوائد هذه الماسكات للوجه عديدة جداً ومتنوعة، لكن يمكننا أن نبين لكم فائدة كل ماسك بالتحديد من سابق الذكر على حدا، كي تتمكنو من اختيار الماسك الذي يتناسب وطبيعة بشرتكم والمشكلة التي تواجهونها. إليكم فوائد هذه الماسكات للوجه:
  • ماسك البيض والعسل
يعتبر البروتين الموجود في البيض من المواد التي تساعد على إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب، كما أنه مرطب فعال ويمكن أن يساعد في إبطاء شيخوخة الجلد.
  • ماسك ماء الورد
يستخدم هذا الماسك للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب، فضلاً عن أنه قابض للمسام وبالتالي يقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على البشرة، وتجعل مظهرها غير لائق.
  • ماسك الكركم
يتم استخدام هذا الماسك في إزالة حب الشباب وتهيج الجلد، بالإضافة إلى قدرته على تنعيم البشرة والتخلص من التصبغات وعلاج حروق الشمس. 
  • ماسك البيض والشوفان والعسل
يعمل بياض البيض في هذا الماسك على تضييق المسام وتوحيد اللون، بالإضافة إلى أن الشوفان يتمتع بخصائص لا تصدق تمتص الزيت والأوساخ وتقشر المسام، كما أنها مضادة للالتهابات وتحتوي على بروتينات تحمي وظيفة الحاجز الواقي للبشرة. كما أن العسل من المكونات المغذية والمهدئة والمضادة للبكتيريا، لذلك يساعد على التخلص من الحبوب والآثار السلبية التي تتركها على جلد البشرة.
  • ماسك الطين والفحم والشاي الأخضر
يساعد الطين على إزالة السموم والأوساخ من مسام الوجه. كما يقوم مسحوق الفحم المنشط بسحب الدهون والزيوت من بشرتك، فضلاً عن أن الشاي الأخضر من أفضل ما تقدمينه لبشرتك لأنه يساعد على تهدئة البشرة.
#ماسكات_للوجه_في_البيت_سهلة_التحضير
#ماسكات_للوجه
04/11/2021 13:10