أفضل ماسك للوجه في البيت

تتعدد النتائج التي نعثر عليها عند البحث عمل أفضل ماسك للوجه في البيت، إذ تتغير مكونات وآثار الماسك على البشرة والوجه حسب اختلاف مكوناته حيث تضاف المكونات التي تناسب نوع البشرة سواءً أكانت بشرة دهنية، أم جافة، أم مختلطة، أم حساسة، وذلك للحصول على فوائد الماسك المستخدم دون ترك آثارٍ جانبية من حساسية أو تهيج. تعتبر ماسكات القهوة من أنواع ماسكات البشرة المتداولة بشكل يومي حيث يعد أفضل ماسك للوجه في البيت من الممكن أن تستخدمه سواء لتبييض البقع والمناطق الداكنة بالوجه، أو لتفتيح الوجه إذا أضفنا الحليب للقهوة، وهناك ماسك القهوة والعسل لعلاج حب الشباب، كما تستخدم ماسكات القهوة لتقشير البشرة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم أفضل ماسك للوجه في البيت مصنوع من القهوة يتناسب مع جميع أنواع البشرة، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

طريقة تحضير أفضل ماسك للوجه في البيت

  • ماسك القهوة والحليب
يخلط مسحوق القهوة مع الحليب في وعاء، ويتم التقليب جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة، تغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ، للعمل على فتح مسامات البشرة، ثم يوزع الماسك على الوجه والرقبة، يترك الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً، ينزع الماسك من على البشرة، وتغسل جيداً بالماء الجاري.
  • ماسك القهوة والعسل
يتم الخلط ما بين عسل النحل، والقهوة معاً، حتى التجانس. يخلط المزيج حتى الحصول على القوام المتجانس الكثيف، ثم يوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة تقريباً. تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر.
  • ماسك القهوة والشوفان
ضع في وعاء كلا من مسحوق القهوة، والشوفان، وعسل النحل، ويخلط المزيج جيداً، حتى الحصول على القوام المتجانس. يوضع الماسك على البشرة، ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً. تغسل البشرة بالماء الفاتر.

فوائد هذا الماسك للوجه

  • ماسك القهوة والحليب
يعمل هذا الماسك على محاربة علامات الشيخوخة من خطوط وتجاعيد، كما يعمل على ترطيب البشرة. كما يساهم هذا الماسك في توحيد لون البشرة وتفتيحها
  • ماسك القهوة والعسل
يُساعد ماسك القهوة والعسل على ترطيب البشرة بطريقة رائعة، فالعسل تحديدا يمنح البشرة نعومة ونضارة ويتركها صافية ومشرقة. وتحديدا في فصل الشتاء الذي يجعل البشرة جافة نوعا ما. وتستفيد منه أيضا البشرة الجافة والدهنية أيضا.
  • ماسك القهوة والشوفان
 يعمل هذا الماسك على محاربة التجاعيد، و تقشير البشرة من الخلايا الميتة وتنشيطها وتفتيح لونها وازالة الارهاق عنها سريعا. 

#أفضل_ماسك_للوجه_في_البيت
05/11/2021 22:11