ماسك تقشير الوجه

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد في الوجه وتعتبرخطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة، لهذا يجب عليك استخدام أنواع لبمقشرات التي تناسب بشرتك ومن أفضل تلك المقشرات هي المقشرات التي تحضر طبيعياً في المنزل. حيث يمنحك ماسك تقشير الوجه تنظيف الجلد تماماً وإزالة تراكم السموم في المسام والمساعدة في التخلص من الرؤس البيضاء والرؤس السوداء، مع المداومة على استخدامه. يساعدك استخدام ماسك تقشير الوجه أيضاً في الحصول على جلد سلس وناعم ويحسن نسيج الجلد لإعطائك بشرة ناعمة  كما يحفز تدفق الدم في الوجه وبالتالي الحصول علي بشرة متوهجة ومشرقة. قد تحتاج لاستخدام ماسك تقشير الوجه مرتين في الإسبوع أو أكثر حسب نوع بشرتك. في هذا المقال سوف نقدم لك وصفات لتحضير ماسك تقشير الوجه في المنزل وبكل سهولة ومن مكونات بسيطة، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

طريقة تحضير ماسك تقشير الوجه

  • تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون
في البداية نظفي وجهك جيدا بالماء الفاتر. ثم لتحضير هذا الماسك المقشر الرائع اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر وقومي بتدليك وجهك بحركات دائرية لأعلى لمدة 5 دقائق ثُم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام.
  • الأفوكادو والشوفان
لتحضير هذا الماسك المقشر قومي بخلط دقيق الشوفان الناعم مع الأفوكادو وإضافة قطرات العسل حتي تحصل علي عجينة متسقة القوام . ثم قومي بفرك الوجه بالخليط بالتساوي وشطف الوجه بالماء الدافئ . يوفر لك هذا الخليط الرطوبة والنعومة لتوهج بشرتك .
  • ماسك الشوفان والزبادي والليمون
لتحضير هذا الماسك المقشر الرائع، اخلطي ملعقة من الشوفان مع ملعقة من الزبادي وعصر نصف ليمونة معا ودلّكي وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد وستلاحظين انتعاش بشرتك، ولكن لا ننصح به لأصحاب البشرة الحساسة.
  • ماسك الموز والشوفان والحليب 
ابدئي صنع هذا الماسك عن طريق هرس الموز الناضج في وعاء ثم صب الحليب بعد ذلك إضافة الشوفان لتجهيز العجينة، ثم تطبيق الخليط بالتساوي علي الوجه والرقبة ثم التدليك بلطف لمدة 5 دقائق تقريباً حتي تتمكن من إزالة الجلد الميت ثم الشطف بالماء الفاتر للحصول علي أفضل النتائج.

فوائد ماسك تقشير الوجه

  • تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون
يعمل هذا الماسك على تقشير الوجه و فتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالوجه كما يساعد على علاج جفاف البشر، كما يعتبر مُرطب طبيعي مثالي للبشرة ويحارب التجاعيد ويعالج التهاب البشرة.
  • الأفوكادو والشوفان
 يعمل هذا الماسك على تقشير الوجه وترطيبه إلى جانب ذلك هو يعالج فهو يمنح توهجاً ملحوظاً لبشرتك وإشراقة ملفتة أيضاً.
  • ماسك الشوفان والزبادي والليمون
يعمل هذا الماسك على تقشير الوجه و تجفيف الزيوت والدهون الزائدة التي تفرزها البشرة لذلك هو مثالي للبشرة الدهنية بسبب احتواءه على الشوفان. إلى جانب ذلك هو يعالج حبوب الشباب وجفاف البشرة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الوجه و تفتيح بشرة الوجه والتخلص من البقع الغامقة ويُنظف البشرة ولكن لا يُنصح باستخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.
  • ماسك الموز والشوفان والحليب
يعمل هذا الماسك على تقشير الوجه و تجفيف الزيوت والدهون الزائدة التي تفرزها البشرة لذلك هو مثالي للبشرة الدهنية بسبب احتواءه على الشوفان. إلى جانب ذلك قهو يرطب البشرة ويغذيها، وسمنحها تفتيحاً طبيعياً.
#ماسك_تقشير_الوجه
05/11/2021 23:55