ماسك طبيعي للوجه

تبحث الكثيرات عن البشرة النضرة والمشرقة ليست الفاتحة و لكن الخالية من آثار الحبوب والتصبغات والبقع الداكنة والعيوب التي من شأنها أن تغير شكل البشرة وخاصّة الدهنية منها، وللتخلص من تلك المشاكل، عليكِ اللجوء إلى بعض الأساليب الطبيعية كاستخدام ماسك طبيعي للوجه، تمنحك المكونات الطبيعية ضمانًا بعدم أي وجود لمكونات كيميائية من الممكن أن تضر ببشرتك، ومن المكونات الأكثر شيوعًا التي يمكن دمجها لإنشاء ماسكات وأقنعة لتفتيح البشرة منزلية الصنع هي العسل و البيض و الليمون و الخيار و الكركم و الحليب والشوفان. في هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة كبيرة من ماسك طبيعي للوجه لتفتيح البشرة والمحافظة عليها.

طريقة تحضير ماسك طبيعي للوجه

  • ماسك النشا والطماطم
لتحضير هذا الماسك قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من النشا مع ربع ثمرة من الطماطم المفرومة وملعقة صغيرة من اللبن الرائب، ثم افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم افركيه بلطف واغسليه بالماء الفاتر وغسول يناسب نوع بشرتك.
  • ماسك الشاي الأخضر وورق الأرز
كي تتمكني من تحضير هذا الماسك قومي بتقطيع ورق الأرز إلى قطع صغيرة تناسب كل جزء من وجهك، انقعي الشاي الأخضر في الماء لمدة 5 دقائق على الأقل. اغمسي ورق الأرز في الشاي الأخضر لمدة 30 ثانية، ثم ضعي ورق الأرز على وجهك و اتركيه يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
  • ماسك الحليب المجفّف والبرتقال والشوفان
لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة عصير برتقال مع ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان حتى تمتزج جيّدًا، ثم اغسلي وجهك بغسول منظّف ثم اتركيه حتّى يجف، بأصابع نظيفة، ضعي القناع على وجهك ورقبتك أيضا، اتركي القناع على وجهك لمدّة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

  • ماسك أوراق النعناع لتفتيح البشرة
لتحضير هذا الماسك، اطحني أوراق النعناع حتّى تكوّن عجينة سميكة، إذا كان الخليط سميكًا جدًّا، أضيفي بعض الماء واطحنيه مرّة أخرى، اغسلي وجهك بغسول منظف ثم اتركيه حتّى يجف، بأصابع نظيفة، ضعي القناع على وجهك ورقبتك، انتظري لمدة 20 دقيقة حتى يجف القناع، ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

طريقة إستعمال الماسك الطبيعي للوجه

  • ماسك النشا والطماطم
افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم افركيه بلطف واغسليه بالماء الفاتر وغسول يناسب نوع بشرتك، و في النهاية امسحي بشرتك بماء الورد.
  • ماسك الشاي الأخضر وورق الأرز
ضعي ورق الأرز على وجهك، ثم اتركيه يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ثم قم بإزالته، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ. استخدميه مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
  • ماسك الحليب المجفّف والبرتقال والشوفان
اغسلي وجهك بغسول مناسب لنوع بشرتك ثم اتركيه حتّى يجفّ، ثم بأصابع نظيفة، ضعي القناع على وجهك ورقبتك أيضا. اتركي القناع على وجهك لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يجب استخدام ذلك الماسك من 1-2 مرّة في الأسبوع.
  • ماسك أوراق النعناع لتفتيح البشرة
اغسلي وجهك بغسول منظف ثم اتركيه حتّى يجف، ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك. انتظري لمدة 20 دقيقة حتى يجف القناع. ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد. استخدمي ذلك الماسك مرتين في الأسبوع.

فوائد الماسك الطبيعي للوجه

  • ماسك النشا والطماطم
يقوم ماسك النشا و الطماطم بتفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها، ويعتبر الماسك الأفضل الأفضل لصاحبات البشرة الدهنية لأنها تقلل إفرازات الزيوت مما يقلل ظهور حب الشباب. 
  • ماسك الشاي الأخضر وورق الأرز
يعمل هذا الماسك على تفتيح البقع الداكنة في البشرة كما يحمي البشرة بشكل صريح من الأشعة فوق البنفسجية، ويقلل الالتهاب وشيخوخة البشرة.
  • ماسك الحليب المجفّف والبرتقال والشوفان
يمنح هذا الماسك البشرة النضارة والنعومة، كما يبيّضها ويخلّصها من الكثير من المشاكل كالبثور. كما يعمل على تنظيف البشرة ويزيل الأوساخ والأتربة العالقة.
  • ماسك أوراق النعناع لتفتيح البشرة
يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة كما يترك وجهك ناعمًا ومشرقًا وصحيًا.
#ماسك_طبيعي_للوجه
06/11/2021 21:02