ماسك للوجه بالقهوه

تعتبر القهوة من أساسيات الحياة لدى الكثيرين، فهم لا يستطيعون بدء يومهم  بدون فنجان من القهوة، ولكن المفاجأة أن فوائد القهوة العديدة التي تعملونها سوف نضيف إليها فوائد متعلقة بالبشرة والجلد، لأنها تحتوى على العديد من مواد الأكسدة والتي تعمل على تجديد الجلد وتساعد على علاج بعض المشاكل التى توجد فيه، وتعتبر أيضا مقشرا رائعا للجلد وتتميز أنها مناسبة لكل أنواع البشرة، كما تستخدم لعلاج حب الشباب ومنحك توهجًا لبشرتك. في هذا المقال سوف نقدم لكم ماسك للوجه بالقهوه وطريقة إستخدامه وتحضيره، فتابعو معنا حتى نهاية المقال. 

طريقة تحضير ماسك للوجه بالقهوه

تعتبر طريقة تحضير ماسك للوجه بالقهوة من الأمور السهلة جداً نظراً لتوافر مكونات هذا الماسك في أي منزل وتكلفته المنخفضة. لتحضير ماسك للوجه بالقهوة نحن بحاجة إلى ربع كوب من مسحوق القهوة، و 2 ملعقة كبيرة من الحليب غير المحلى، بعد تجهيز المكونات يخلط مسحوق القهوة مع الحليب في وعاء، ويتم التقليب جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة، نستطيع فردها على الوجه.

طريقة إستخدام ماسك للوجه بالقهوه

طريقة إستخدام ماسك للوجه بالقهوة سهلة جداً، أولاً تغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ، للعمل على فتح مسامات البشرة، ثم يوزع الماسك على الوجه والرقبة.
يترك الماسك على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً، ثم ينزع الماسك من على البشرة، وتغسل جيداً بالماء الجاري وغسول الوجه المناسب لنوع البشرة.

فوائد ماسك الوجه بالقهوه

فوائد ماسك الوجه بالقهوة كثيرة جداً، نظراً لكون القهوة هي المكون الرئيسي لهذا الماسك. نقدم لكم فيما يلي فوائد ماسك الوجه بالقهوة:
  1. من أهم ما يوفره هذا الماسك للوجه ما يحتويه من مضادات أكسدة تعمل على تحسين الدفاعات الطبيعية لبشرتك.
  2. يحافظ ماسك للوجه بالقهوة بشكل فعال على طاقة خلايا الجلد.
  3. من الممكن أن يحمي ماسك للوجه بالقهوة بشرتك من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية.
  4. يساعد ماسك للوجه بالقهوة بشرتك على الاحتفاظ بمرونتها وترطيبها.
  5. إن استخدام ماسك للوجه بالقهوة يقلل من تورم وانتفاخ الجلد عن طريق تعزيز الدورة الدموية. 
  6. يحافظ على بشرتك نشطة وصحية.
#ماسك_للوجه_بالقهوه