وصفات لزيادة الوزن



يمكن أن يعاني العَدِيد من الأشخاص أيضًا من النحافة، والتي لها عدة أسباب ومنها زيادة التمثيل الغذائي المتسارع، أو الاصابة ببعض الامراض التي تؤدي الي حدوث أنخفاض بالوزن وغيرها الكثير أو بسبب الاضطرابات النفسية التي قد تسبب النحافة. يلجأ الأشخاص الذين يعانون من النحافة إلى العديد من الطرق الطبيعية والغير طبيعية التي تساعد علي زيادة الوزن مثل وصفات لزيادة الوزن أو تناول حبوب فاتح الشهية وغيرها من الطرق، ولكن من الجدير بالذكر أن الأفضلية دائماً للطرق الطبيعية من خلال اتباع وصفات لزيادة الوزن والتي من شأنها أيضاً أن تعالج بعض أعراض النحافة مثل نقص الفيتامينات أو فقر الدم، ناهيك عن كون نتاجها مضمونة ومجربة، وفي هذا المقال سوف نقدم لك وصفات لزيادة الوزن بأقل وقت ممكن.

الوصفة الأولى لزيادة الوزن

 التمر الجاف والحليب:
تحتوي التمور الجافة على فوائد صحية عديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على الشعور بالحيوية، كما تعتبر مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة، والتي تساعد على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لذلك ينصح بإضافة التمور على الحليب وتناولها بشكل يومي، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح مابين 20 إلى 30 يومًا.

الوصفة الثانية لزيادة الوزن

المانجو والحليب:
 يحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم، كما ينصح بتناول المانجو الناضج مع الحليب الدافىء لمدة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية. 

الوصفة الثالثة لزيادة الوزن

تناول زبدة الفول السوداني:
يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني، بشكل يومي لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية.

الوصفة الرابعة لزيادة الوزن

البطاطا:
تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدخال البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم. هنالك العديد من الطرق لطهي البطاطا، لكن يفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة أيضاً.

الوصفة الخامسة لزيادة الوزن

الزبدة السوداني والحليب :
  1. حبة موز.
  2. كوب ونصف حليب سائل.
  3. ربع كوب جوز.
  4. ٣ ملاعق حليب مجفف.
  5. ملعقتان عسل.
  6. ٣ ملاعق زبدة الفول السوداني.
لتخضير الوصفة، تخلط المقادير في الخلاط الكهربائي ويشرب كوب في الصباح وآخر في المساء لمدة شهر متواصلين.

الوصفة السادسة لزيادة الوزن

مشروب الحلبة للتسمين:
لتحضير مشروب الحلبة أحضر ملعقتين صغيرتين من بذور الحَلْبة،و كُوب ماء ساخن، واترك الماء يغلي لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم قم بصب البذور على الماء المغلي، ودع الخليط يغلي لمدة خمس دقائق، ثم يصفى الْمَاء، قم بشرب كوب أو كوبين يوميًا.

الوصفة السابعة لزيادة الوزن

خلطة العسل والمكسرات:
  1. اللوز.
  2. عسل نحل طبيعي.
  3. تمر.
  4. مكسرات متنوعة من الفول السوداني، و اللوز، و عين الجمل.
لتحضير هذه الوصفة قم بخلط هذه المكسرات جميعًا محلاه العسل الأبيض، ووضعها في مرتبان زجاجي والاحتفاظ بها، و يجب تناول هذه الخلطة مرتين يومياً قبل وجبة الإفطار وقبل وجبة العشاء، يجب الالتزام بهذه الخلطة لمدة 15 يوم حتى تحصلين على نتيجة مثالية ووزن كما تحلمين.
#وصفات_لزيادة_الوزن
08/11/2021 23:02