الشوفان لزيادة الوزن

يعتبر الشوفان غذاء صحي مفيد يحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد المضادة للأكسدة. يتم تناوله في معظم الأحيان على وجبة الإفطار بعد غليه في الماء أو الحليب، وقد يستعمل الشوفان في صنع الكعك، والبسكويت، والمعجنات بأنواعها. بينما يعتبر الشوفان وسيلة لإنقاص الوزن فإنه من الممكن أن يستخدم الشوفان لزيادة الوزن، وذلك يعتمد على الطريقة والوصفة التي يتم بها تحضير الشوفان لزيادة الوزن، حيث يمكن تناول الشوفان مع المشروبات المحلاة التي لا يمكن أن تعطي الشخص الشعور بالشبع، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة إستخدام الشوفان لزيادة الوزن.

طريقة إستخدام الشوفان لزيادة الوزن

طريقة إستخدام الشوفان لزيادة الوزن تعد من الأمور السهلة والتي يلجأ إليها الكثير لعلاج النحافة وزيادة وزن الجسم بشكل صحي، حيث يدخل الشوفان في الكثير من الوصفات الخاصة بزيادة الوزن، بالإضافة للإستفادة من مكوناته في فتح الشهية.تعتمد وصفات الشوفان لزيادة وزن الجسم، على إضافة المواد ذات السعرات الحرارية العالية مع الشوفان مثل الحليب والمكسرات بجانب الحليب البودرة والفواكه وخاصة الفواكه المجففة، وتعد هذه هي طريقة إستخدام الشوفان لزيادة الوزن المثلى. كما ينصح بتناول الشوفان لزيادة الوزن بين الوجبات، بجانب الاعتماد عليه كوجبة أساسية كوجبة الإفطار،كما ينصح باستخدام دقيق الشوفان، لصنع المعجنات والحلويات المختلفة مع إضافة الدسم والحليب البودرة وتناول هذه الوجبات على مدار اليوم وهذه تعتبر طريقة إستخدام الشوفان لزيادة الوزن الأفضل على الإطلاق.

وصفات تحضير الشوفان لزيادة الوزن

هنالك العديد من وصفات تحضير الشوفان لزيادة الوزن التي سنذكر لكم بعضاً منها:

  • الشوفان والعسل.

المكونات:
  1. ملعقتين من الشوفان.
  2. كوب واحد من الماء العادي المغلي.
  3. ملعقتين من العسل.
تعتبر هذه الوصفة إحدى أهم وصفات تحضير الشوفان لزيادة الوزن ويتم تحضيرها، بمزج الشوفان مع الماء بشكل جيد، ثم يضاف له العسل ويخلط مع باقي المكونات، يتم تناول هذا المزيج كل يوم صباحاً، للحصول على النتائج المطلوبة بزيادة وزن الجسم.

  • الشوفان بزبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون، وعند مزجه في هذه الوصفة مع الشوفان فإننا نحصل على العديد من السعرات الحرارية التي تزيد من وزن الجسم.
المكونات:
  1. بعض من زبدة الفول السوداني.
  2. الشوفان المسحوق.
يتم تحضير هذه الوصفة ببساطة يث يتم مزج الشوفان المطحون مع زبدة الفول السوداني بشكل جيد، كما يمكن إضافة الشوكولاتة أو قطع جوز الهند، لإرتفاع القيمة الغذائية ونسبة السعرات الحرارية.

  • الشوفان والموز لزيادة الوزن 

تعتبر هذه الوصفة من وصفات تحضير الشوفان لزيادة الوزن المميزة والمفيدة جداً
المكونات:
  1. كوب من الحليب كامل الدسم.
  2. معلقتين من العسل.
  3. ثمره واحدة من الموز.
  4. معلقة سكر.
  5. نصف كوب من الشوفان.
لتحضير هذه الوصفة، نقوم باحضار كل هذه المكونات مع بعض جيدا وهى طبعا تتوافر فى كل بيت بكل سهوله نقوم بوضعهم في الخلاط وبعد ذلك نقوم بوضعه فى كوبايات التقديم وستستمتعون بطعم جميل ويتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم.
10/11/2021 23:55