كيفية زيادة الوزن

يتساءل الكثيرون ممن يعانون من مرض النحافة الشديدة عن كيفية زيادة الوزن ؟ ولكن الأهم من ذلك هو كيفية زيادة الوزن بشكل طبيعي وصحي بحيث نمد أجسامنا بكل العناصر الغذاية المفيدة له وفي نفس الوقت نكون قد حصلنا على الوزن المثالي الذي لطالما حلمنا به.  ولمعرفة كيفية زيادة الوزن بطريقة صحية لا بد لكم من متابعة ذلك مع اتصاصي تغذية للحصول على نظام غذائي مناسب مع التزامن مع ممارسة الرياضة، كما أن هنالك العيد من وصفات غذائية لزيادة الوزن من الممكن أن تعطي نتائج مذهلة إذا ما تم إدخالها ضمن النظام الغذائي، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات غذائية لزيادة الوزن، فتابعو معنا حتى نهاية المقال.

وصفات غذائية لزيادة الوزن

يتعرض الكثيرون لمرض النحافة الذي لا بد من علاجه والتعامل معه بشكل سريع فوري، فالنحافة لها تأثير كبير على الصحة، حيث من الممكن أن تسبب الأنيميا والخمول والشعور بالتعب عند بذل اقل مجهود، لذلك يجب علينا اتباع الطرق الصحيحة وذلك بتناول الكثير من السعرات الحرارية، بحيث تزيد عن ما يقوم الجسم بحرقه يومياً. يلجأ الكثيرون ممن يعانون من النحاقة إلى العديد من طرق التسمين التي من أهمها اتباع وصفات غذائية لزيادة الوزن صحية ومغذية، كما يجب أن تكون وصفات غذائية لزيادة الوزن مدروسة بشكل جيد، وفيما يلي نقدم لكم أهم وصفات غذائية لزيادة الوزن مضمونة ومجرية:

  • وصفة الحليب والعسل والزبيب.

  1. كوب من الحليب.
  2. كوب ونصف من الزبيب.
  3. سبع تمرات.
  4. ملعقة من حبة البركة وتكون مطحونة.
  5. ملعقة كبيرة من عسل النحل.
لتحضير هذه الوصفة، نخلط جميع مكونات الوصفة ويتم تناول ملعقة واحدة يوميا بعد الإفطار و بعد العشاء.

  • زبدة الفول السوداني والحليب.

  1. حبة موز.
  2. كوب ونصف حليب سائل.
  3. ربع كوب جوز.
  4. ٣ ملاعق حليب مجفف.
  5. ملعقتان عسل.
  6. ٣ ملاعق زبدة الفول السوداني.
لتخضير الوصفة، تخلط المقادير في الخلاط الكهربائي ويشرب كوب في الصباح وآخر في المساء لمدة شهر متواصلين.

  • وصفة التمر والحليب والموز.

  1. 10 حبات من التمر.
  2. 3 كؤوس من الحليب.
  3. 3 حبات من الموز.
  4. ثلاث ملاعق لبن بودرة.
  5. 3 ملاعق من العسل.
  6. ملعقة سكر.
  7. القليل من الزبيب.
لتحضير هذه الوصفة، نقوم بخلط جميع المكونات في الخلاط جيدا إلى أن يتماسك قوامهم ويتم شرب الكوب مرة واحدة بقدر الإمكان ويشرب الخليط مرتين يوميا مرة صباحا على الريق ومرة مساءا قبل النوم مباشرة للحصول على أفضل نتائج.

  • المانجو والحليب.

 يحتوي المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم، كما ينصح بتناول المانجو الناضج مع الحليب الدافىء لمدة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية. 
#كيفية_زيادة_الوزن 
12/11/2021 23:50