اطعمة تساعد على زيادة الوزن

النحافة هي نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي لوزن الإنسان، من الممكن أن يعاني منها الكثيرون نتيجة لعدة أسباب مرضية وغير مرضية. إن انخفاض الوزن أكثر من الحد الطبيعي قد يؤثر سلباً على صحة الشخص المصاب بالنحافة  لذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذاية تعتمد وبكل أساسي على اطعمة تساعد على زيادة الوزن، وبغض النظر عن سبب النحافة فإنه من الممكن علاجها بالعديد من الطرق. يكثير البحث عن أنواع اطعمة تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عدد من اطعمة تساعد على زيادة الوزن فتابعو معنا حتى نهاية المقال.
إليكم اطعمة تساعد على زيادة الوزن:
  1. الصلصات والتوابل، إن إضافة الصلصات للوجبات التي يتم تناولها باستمرار يمكن أن يساعد في زيادة استهلاك السعرات الحرارية لأنها تعمل كفاتح للشهية، مثل التوابل و الفلفل الحار، ودهن زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز على الخبز المحمص أو الفطائر.
  2. الزبدة، تعتبر الزبدة أكثر الأطعمة الغنية بالدهون، كما تمنحك سعرات حرارية مرتفعة وتزيد وزنك بطريقة صحية، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها أيضاً.
  3. الأجبان عالية الدسم، حيث يساعد المحتوى العالي من الدسم الذي يتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، لأنها تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات والفيتامينات.
  4. البطاطا، حيث تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدخال البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم. هنالك العديد من الطرق لطهي البطاطا، لكن يفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة أيضاً.
  5. زبدة الفول السوداني، حيث يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني، بشكل يومي لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية.
  6. الأفوكادو، يعتبر الأفوكادو من الأطعمة والوصفات لزيادة الوزن، وهي ثمرة مشبعة تمامًا بالدهون الصحية، و تحتوي على عدد مرتفع من السعرات الحرارية.

وصفات اطعمة تساعد على زيادة الوزن

يمكن أن يعاني العَدِيد من الأشخاص أيضًا من النحافة، والتي لها عدة أسباب ومنها زيادة التمثيل الغذائي المتسارع، أو الاصابة ببعض الامراض التي تؤدي الي حدوث أنخفاض بالوزن وغيرها الكثير أو بسبب الاضطرابات النفسية التي قد تسبب النحافة. يلجأ الأشخاص الذين يعانون من النحافة إلى العديد من الطرق الطبيعية والغير طبيعية التي تساعد علي زيادة الوزن مثل وصفات لزيادة الوزن أو تناول حبوب فاتح الشهية وغيرها من الطرق، ولكن من الجدير بالذكر أن الأفضلية دائماً للطرق الطبيعية من خلال اتباع وصفات اطعمة تساعد على زيادة الوزن والتي من شأنها أيضاً أن تعالج بعض أعراض النحافة مثل نقص الفيتامينات أو فقر الدم، ناهيك عن كون نتاجها مضمونة ومجربة، وفي هذا المقال سوف نقدم لك وصفات اطعمة تساعد على زيادة الوزن بأقل وقت ممكن.
إليكم وصفات اطعمة تساعد على زيادة الوزن:
  • وصفة الحلبة والسمسم.
المكونات:
  1. كوب من الحلبة.
  2. كوب من حبوب الحمص.
  3. كوب من السمسم الأصفر.
  4. كوب من الفول السوداني منزوع القشر.
  5. كوب من حبوب اللقاح.
لتحضير هذه الوصفة قومي بطحن كل المقادير السابقة معاً طحن جيد حتى تحصلين على مسحوق متجانس. ثم يوضع الخليط في علبة زجاجية جافة ومعقمة وتحفظ في مكان جاف، ثم يتم إذابة ملعقة كبيرة مملؤة من هذا الخليط في كوب متوسط من الحليب الدافئ ونضع معه ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي ويتم التقليب جيدا حتى تمتزج المكونات، ولأفضل النتائج يتم تناوله مرتين في اليوم.
  • خلطة العسل والمكسرات.
المكونات:
  1. اللوز.
  2. عسل نحل طبيعي.
  3. تمر.
  4. مكسرات متنوعة من الفول السوداني، و اللوز، و عين الجمل.
لتحضير هذه الوصفة قم بخلط هذه المكسرات جميعًا محلاه العسل الأبيض، ووضعها في مرتبان زجاجي والاحتفاظ بها، و يجب تناول هذه الخلطة مرتين يومياً قبل وجبة الإفطار وقبل وجبة العشاء، يجب الالتزام بهذه الخلطة لمدة 15 يوم حتى تحصلين على نتيجة مثالية ووزن كما تحلمين.
  • وصفة الخميرة.
لتحضير هذه الوصفة قم بخلط ملعقةً من الخميرة الفورية مع كأسٍ من العصير الطبيعي، واشرب هذه الوصفة بشكل يومي للاستفادة الكاملة.
  • وصفة المكسرات و الفواكه الجافة.
تعتبر المكسرات أساسية لكل من يريد أن يزيد وزنه ويجب أن يتضمنها النظام الغذاي الذي يتبعه، حيث سوف تسمح لنا المكسرات باكتساب الوزن بطريقة طبيعيه وصحية. بالإمكان عمل خلطة من المكسرات النيئة والفواكه الجافة وتناول حفنة كبيرة منها بين الوجبات كوجبة خفيفة، من أجل الحصول على أفضل النتائج.
#اطعمة_تساعد_على_زيادة_ الوزن