فوائد الشوفان في زيادة الوزن

يعتبر الشوفان طعام مغذي جداً، فهو غني بالبروتينات والمعادن والفيتامنيات، وبينما يستخدمه البعض  لخسارة الوزن هنالك فئة أخرى تستخدمه لاكتسابه. إن تناول الشوفان خاصة مع الحليب كامل الدسم ضمن برنامج غذائي يهدف إلى زيادة الوزن يساعد بشكل جيد في اكتساب الوزن بطريقة صحية، حيث يضمن الشوفان إمداد جسمك بالقيمة الغذائية العالية، وليس مجرد اكتساب الكثير من الوزن. فوائد الشوفان في زيادة الوزن كثيرة جداً، حيث إن فوائد الشوفان في زيادة الوزن لا تقتصر فقط على اكتساب وزن إضافي بل بالنسبة لمن يعانون من النحافة، لكنه أيضاً يعود على الجسم بالعديد من المنافع التي سنذكر لكم العديد  منها في هذا المقال. إليكم  فوائد الشوفان في زيادة الوزن:
  • يعتبر الشوفان طعام مغذي جداً، لإحتوائه على كثير من العناصر الغذائيةالمهمة للجسم، بالإضافة إلى احتوائه على ڤيتامينات، ومعادن عديدة.
  • من أهم فوائد الشوفان في زيادة الوزن أنه غني بمضادات الأكسدة مثل مركبات البوليفينول.
  • يحتوي الشوفان على ألياف قوية قابلة للذوبان والتي لها فوائد عديدة للجسم منها:
  1. تزيد من نمو البكتيريا النافعة داخل الجهاز الهضمي.
  2. تقلل من نسبة السكر في الدم.
  3. تحسن من استجابة الإنسولين.
  4. تسهم في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن 

هنالك العديد من وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن لكن الشوفان مع الحليب دائماً يعطي الخيار الأفضل بغض النظر عن الإضافات الأخرى. بالطبع تختلف وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن بين ما يساعد في إنقاص الوزن وبين تلك التي تساعد في اكتسابهه من حيث السعرات الحرارية والكميات المسموحة وأيضاً المكونات، فعند تحضير وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن نستخدم المسكسرات والفواكه الطازجة والمجففة والحليب والزبدة والتمر والعديد من المكونات التي تسهم في رفع السعات الحرارية للطبق، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض من وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن بطريقة سهلة وسريعة.
فيما يلي وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن:
  • الشوفان والعسل.
المكونات:
  1. ملعقتين من الشوفان.
  2. كوب واحد من الماء العادي المغلي.
  3. ملعقتين من العسل.
تعتبر هذه الوصفة إحدى أهم وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن ويتم تحضيرها، بمزج الشوفان مع الماء بشكل جيد، ثم يضاف له العسل ويخلط مع باقي المكونات، يتم تناول هذا المزيج كل يوم صباحاً، للحصول على النتائج المطلوبة.
  • الحليب مع الشوفان.
هناك طرق عديدة لتحضير وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن، ومن أهمها هذه الطريقة:

المكونات:
  1. كوب من الحليب.
  2. 3 ملاعق من الشوفان
  3. 3 ملاعق من الزبادي
  4. توت
  5. لوز
  6. موز
  7. زبيب
  8. مكسرات
  9. خلاصة الڤانيليا
  10. تفاح
لتحضير هذه الوصفة قم بخلط الشوفان مع الحليب والزبادي، ثم ضع الموز، والتوت، واللوز، وبقية المسكرات، ثم قم بتغليف الإناء واتركه في الثلاجة طوال الليل، ثم تناول هذه الوجبة على الإفطار.
  • الشوفان والموز لزيادة الوزن
تعتبر هذه الوصفة من وصفات إستخدام الشوفان لزيادة الوزن  المميزة والمفيدة جداً.
المكونات:
  1. كوب من الحليب كامل الدسم.
  2. معلقتين من العسل.
  3. ثمره واحدة من الموز.
  4. معلقة سكر.
  5. نصف كوب من الشوفان.
لتحضير هذه الوصفة، نقوم باحضار كل هذه المكونات مع بعض جيدا وهى طبعا تتوافر فى كل بيت بكل سهوله نقوم بوضعهم في الخلاط وبعد ذلك نقوم بوضعه فى أطباق التقديم،ويتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

#فوائد_الشوفان_في_زيادة_الوزن
13/11/2021 23:55