زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن


إن اكتساب الوزن الصحي يتطلب نظامًا غذائياً مدروساً وممارسة تمارين رياضية خاصة، وللحصول على نظام غذاي صحي ومتوازن يجب أن يتم إدخال الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية إليه، بحيث يتم استهلاك سعرات حرارية أكثر مما يحرقه الجسم يومياً. تعتبر زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن هي الخيار الأمثل لاحتوائها على مجموعة من المعادن والدهون والبروتينات، فهي تعمل على زيادة الوزن بشكل صحي على عكس المأكولات الأخرى ذات المخاطر الصحيّة كالسكريات، والوجبات السريعة المشبعة بالدهون الثلاثية. لذا يمكن استخدامها لعمل شطيرة الخبز الشعبية، تعتبر زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وجبة مغذية وعالية السعرات الحرارية، لها السبب فهي تساعد على زيادة الوزن التدريجي، كما يمكن أيضاً تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن مع إضافة شرائح من الفواكه الطازجة كالتفاح أو الموز أو التوت والمكسرات. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض المعلومات المهمة عن زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن وطريقة إستخدامها وفوائدها.

وصفات زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

هنالك العديد من وصفات زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، التي سوف نقدم لكم بعضاً منها في هذا المقال. تعتبر وصفات زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن من الوصفات المغذية والمفيدة جداً، كما يتم تحضيرها بسهولة وبساطة فهي لا تحتاج إلى ذلك العناء والجهد، وتعتبر وصفات زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن مناسبة جداً لوجبة الفطور حيث تزود الجسم بطاقة كبيرة وتمنحه الحيوية والنشاط. إليكم لآن بعض وصفات زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:

  • وصفة الموز و زبدة الفول السوداني:

  1. حبة موز متوسطة الحجم .
  2. ملعقة كبيرة ونصف من زبدة الفول السوداني .
  3. مسحوق بروتين الصويا .
  4. كوب حليب .
لتحضير هذه الوصفة قم بوضع الحليب في الخلاط ثم قم بتقطيع الموز وأضفه مع زبدة الفول السوداني ومسحوق البروتين، كما من المهم إضافة القليل من الماء أو عدد قليل من مكعبات الثلج لضمان أن يكون الملمس كريمي وناعم.

  • وضع زبدة الفول السوداني بدلا من الطحينية 

عند تحضير الحمص المنزلي وتناوله بخبز مكون من الحبوب الكاملة.

  • أضف زبدة الفول السوداني إلى وجبة الإفطار اليومية

 الفول السوداني غني بالأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، وتستطيع الاستفادة من فوائدها عن طريق وضع زبدة الفول السوداني على خبز التوست المصنوع من الحبوب المتعددة ولاحظ النتائج المذهلة.

  • إضافة زبدة الفول السوداني إلى مسحوق البروتين والحليب.

فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

هنالك العديد من فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن التي لا تعد ولا تحصى والتي لا تقتصر فقط على زيادة وزن الجسم بل تنعكس أيضاً على صحته وجماله، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعضاً من فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن، فتابعو معنا.
إليكم أهم فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن:
  1. تناول حصة يومية من زبدة الفول السوداني يستخدم لعلاج النحافة.
  2. من أهم فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن أنها تحافظ علي مستويات السكر في الدم.
  3. تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر غذائياً غنياً بالدهون الصحية التي تساعد في زيادة الوزن.
  4. تسهم زبدة الفول السوداني في زيادة الكتلة العضلية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي بالضرورة تبني العضلات.
  5. من فوائد زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن أنها تنظم مستويات الكوليسترول في الدم من خلال التخلص من النحافة.
  6. تساهم زبدة الفول السوداني في انتاج الطاقة والحفاظ على أنسجة الجسم.
14/11/2021 12:30