أسرع وصفة لزيادة الوزن

قد تكون زيادة وزن الجسم بطريقةٍ صحيّة عمليّة صعبة بعض الشيء لكنها تعتبر الأفضل للجسم على المدى البعيد، فزيادة الوزن الصحيّة تعتمد على اكتساب الكتلة العضليّة الصحيّة وليس الدهون السيئة والمضرة التي من الممكن اكتسابها، إذا تم اعتماد تناول الوجبات السريعة والمقالي والأكل الغير صحي بشكل عام، ويُعدّ أساس زيادة الوزن تناول سعرات حرارية أكثر من تلك التي يحرقها الجسم، وبتلك الطريقة الوصول إلى الوزن الصحي بصورة تدريجيّة؛ باتّباع نظامٍ غذائي صحي ومتوازن يُزوّد الجسم بالسعرات الحرارية المناسبة، مع إدخال عدد من الوصفات الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تساعد على فتح الشهية. وتجدر الإشارة إلى أهمّية اتّباع أسرع وصفة لزيادة الوزن، التي سوف نذكرها لكم من شأنها أ تويد في الوزن بطريقة صحية وطبيعية على عكس الطرق الغير صحية، كالإفراط في تناول الحلويات والمشروبات الغازية، حيث إنّ زيادة الوزن يجب أن تكون متوازنة بين الزيادة في الكتلة العضليّة وزيادة الدهون تحت الجلد، وفيما يلي أسرع وصفة لزيادة الوزن:

  • العسل والمكسرات.
تعتبر هذه الوصفة أسرع وصفة لزيادة الوزن، حيث إنها غنية بالسعرات الحرارية فضلاً عن كونها مفيدة جداً ومغذية.
المكونات:
  1. كوب من العسل الأسود.
  2. نصف كوب من السمسم.
  3. نصف كوب من المكسرات.
  4. ملعقة من الحبة السوداء.
  5. ملعقة من المستكة.
  6. خمس ملاعق من السمن.
  7. ثلاث ملاعق من الدقيق.
قومي بوضع العسل على النار حتى الغليان. ثم قومي بوضع السمن مع الدقيق في إناء آخر حتى يأخذ اللون الذهبي مع تقليب الدقيق جيدًا. أضيفي المكسرات والسمسم إلى الدقيق للتحميص، مع مراعاة تحميص الدقيق نصف تحميص، فالمكسرات والسمسم لا يحتاجان إلى وقت طويل على النار للتحميص. ضعي المستكة مع حبة البركة في إناء العسل وارفعي الإناء عن النار تمامًا. قومي بإضافة باقي المكونات إلى الخليط، واحرصي على التقليب جيدا. اتركي الخليط لكي يبرد قليلًا، ثم قومي بتعبئته بعلبة فارغة جافة تمامًا من الماء. ثم قومي بوضع الخليط بالثلاجة بعد أن يبرد تمامًا. احرصي على تناول الخليط يوميًا قبل تناول الوجبات الرئيسية. 

مجموعة وصفات لزيادة الوزن

هنالك مجموعة وصفات لزيادة الوزن تهدف لتزويد جسمك بالسعرات الحرارية المرتفعة أو بفتح الشهية، التي تساعد في اكتساب وزن إضافي دون الإضرار بصحة الجسم، بل على العكس مع تزويده بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية والمهمة. وفيما يلي مجموعة وصفات لزيادة الوزن:


  • زبدة الفول السوداني والحليب.
المكونات:
  1. حبة موز.
  2. كوب ونصف حليب سائل.
  3. ربع كوب جوز.
  4. ٣ ملاعق حليب مجفف.
  5. ملعقتان عسل.
  6. ٣ ملاعق زبدة الفول السوداني.
ولتحضير الوصفة، تخلط المقادير في الخلاط الكهربائي ويشرب كوب في الصباح وآخر في المساء لمدة شهر متواصلين.
  • الزبدة.
الزبدة أكثر الأطعمة الغنية بالدهون، كما تمنحك سعرات حرارية مرتفعة وتزيد وزنك بطريقة صحية، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها أيضاً.
  • المكسرات و الفواكه الجافة.
تعتبر المكسرات أساسية لكل من يريد أن يزيد وزنه ويجب أن يتضمنها النظام الغذاي الذي يتبعه، حيث سوف تسمح لنا المكسرات باكتساب الوزن بطريقة طبيعيه وصحية. بالإمكان عمل خلطة من المكسرات النيئة والفواكه الجافة وتناول حفنة كبيرة منها بين الوجبات كوجبة خفيفة، من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  • الطحينة مع العسل الأسود.
لتحضير هذه الوصفة نقوم بخلط كمية متناسبة من الطحينة والعسل الأسود على أن يتم خلطهم بنسب متساوية وأخذ معلقتين على الريق وقبل الطعام بنصف ساعة على معدة خالية.

  • وصفة الموز و زبدة الفول السوداني:
المكونات:
  1. حبة موز متوسطة الحجم .
  2. ملعقة كبيرة ونصف من زبدة الفول السوداني .
  3. مسحوق بروتين الصويا .
  4. كوب حليب .
لتحضير هذه الوصفة قم بوضع الحليب في الخلاط ثم قم بتقطيع الموز وأضفه مع زبدة الفول السوداني ومسحوق البروتين، كما من المهم إضافة القليل من الماء أو عدد قليل من مكعبات الثلج لضمان أن يكون الملمس كريمي وناعم.
ً#أسرع_وصفة_لزيادة_الوزن
#مجموعة_وصفات_لزيادة_الوزن
16/11/2021 23:21