أقوى مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب

يمكن تعريف النحافة المفرطةعلى أنها انخفاض مؤشر كتلة الجسم عن 18.5، وتعد النحافة مشكلة صحية خطيرة لما تسببه من مضاعفات خطيرة كهشاشة العظام وتساقط الشعر وتعب الجسم العام وفقر الدم وغيرها الكثير، إن زيادة الوزن تتحقق فقط عندما تكون كمية السعرات الحرارية المستهلكة أكثر من السعرات الحرارية التي يحرقها في عملياته الحيوية ونشاطاته خلال اليوم، ومن الجدير بالذكر أن إضافة 500 سعرة حرارية على السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي يؤدي إلى زيادة الوزن بمعدل كيلو غرام أسبوعيًا، كما يجب الحرص على أن يكون مصدر هذه السعرات الإضافية أطعمة ومشروبات صحية وذات قيمة غذائية عالية، ومن الممكن أيضاً اللجوء لوصفات خلصة ومشوبات لزيادة الوزن، ويكون دورها بتزويد الجسم بسعرات حرارية عالية أو بفتح الشهية وزيادة استهلاك السعرات الحرارية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة أقوى مشروب لزيادة الوزن بشكل رهيب، فتابعو معنا حتى النهاية.

مشروبات لزيادة الوزن

تتنوع وصفات عمل مشروبات لزيادة الوزن، وتتميز مشروبات لزيادة الوزن بأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية أو ذات تأثير على الشهية فتجعل الشخص مقبلاً على الطعام، وفيما يلي نقدم لكم بعض وصفات مشروبات لزيادة الوزن:
  • مخفوق البروتين
يلجأ الكثير من الأشخاص اللجوء إلى بودرة البروتين لتحضير مشروبات لزيادة الوزن تسمى مخفوق البروتين، وفيما يأتي نقدم لكم بعض الاقتراحات لتحضير مخفوق البروتين والتي تتميز بسهولة تحضيرها منزليًا وطعمها المرغوب والمستساغ واحتوائها على ما يقارب ال 600 سعرة حرارية وكميات عالية من من البروتينات والفيتامينات والمعادن.
  1. مخفوق الموز والشوكولاتة، ويتم تحضير هذا المشروب بخلط كوبين من الحليب وحبة من الموز وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني ومغرفة واحدة من بروتين اللبن بنكهة الشوكولاتة. 
  2. مخفوق الشوكولاتة بالبندق، ويتم تحضير هذا المخفوق بخلط 450 مليلتر من حليب الشوكولاتة ومغرفة واحدة من بروتين اللبن بنكهة الشوكولاتة وملعقة كبيرة من زبدة البندق وحبة أفوكادو. 
  3. مخفوق التفاح بالكراميل، يحضر هذا المخفوق بخلط كوب من اللبن وحبة تفاح مقطعة لشرائح ومغرفة واحدة من بروتين اللبن بنكهة الكراميل أو الفانيليا وملعقة كبيرة من مستخلص الكراميل. 
  • مغلي الحلبة:
يعتبر هذا المشروب من أفضل مشروبات لزيادة الوزن حيث تعمل الحلبة على زيادة الوزن بشكل كبير. ويمكن تحضير مشروب الحلبة كالتالي: يغلى كوب من الماء ثم يضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة أو بذور الحلبة ويترك يغلي لمدة دقيقة واحدة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويتم شربه 3 مرات في اليوم. 
  • مشروب الموز والتمر.
المكونات :
  1. 3 حبات من الموز.
  2. لتر من الحليب كامل الدسم.
  3. ملعقتان كبيرتان من الحليب بودرة.
  4. 10 حبات من التمر منزوع النواة.
يعتبر هذا المشروب من مشروبات لزيادة الوزن اللذيذة جداً، و لتحضير هذا المشروب يتم خلط جميع المكونات معاً في الخلاط الكهربائي وششربها بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

فوائد مشروبات زيادة الوزن

هنالك العديد من فوائد مشروبات زيادة الوزن التي لا تقتصر فقط على زيادة الوزن والتي سوف نذكر لكم بعضاً منها فيما يلي:
  1. إمداد الجسم بالطاقة والشعور بالنشاط والحيوية.
  2. من فوائد مشروبات زيادة الوزن أنها تسهم في تعزيز دور الجهاز المناعي في الجسم.
  3. تمد الجسم بالعديد من المواد الغذائية الضرورية كالبروتينات والفيتامينات والدهون.
  4. تساهم معظم هذه الأطعمة في تحسين الحالة المزاجية من خلال إفراز هرمون السعادة.
  5. من أهم فوائد مشروبات زيادة الوزن أنها تساعد على التسمين فهي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية وتسهم في فتح الشهية.
#مشروبات_لزيادة_الوزن
17/11/2021 19:37