أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن

تشير السعرات الحرارية إلى الطاقة التي يحصل الجسم عليها من الطعام والشراب الذي يستهلكه، وتُكتب السعرات الحرارية في قائمة المعلومات الغذائية الموجودة على العبوات الغذائية، وتعد السعرات الحرارية ضرورية لصحة الإنسان، إذ يحتاج جسم الإنسان للسعرات الحرارية ليتمكن من البقاء على قيد الحياة، فبدون الطاقة، تموت خلايا الجسم، ويتوقف القلب والرئتان، وتصبح الأعضاء غير قادرة على تنفيذ العمليات الأساسية اللازمة للحياة، ويتم الحصول على هذه السعرات الحرارية من الطعام والشراب، وتختلف كمية السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم من شخص لآخر، وذلك يعتمد على العمر والجنس والحجم ومستوى النشاط، وللأشخاص الذين يعانون من النحافة ويسعون لزيادة وزنهم، وبحاجة لتناول أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن أو لمن يعلنون من السمنة ويجتاجون للابتعاد عن أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن، فهذا المقال يهمكم جداً، تابعو معان حتى النهاية.
فيما يلي بعض أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن:

  • الزبدة

تعتبر الزبدة من أهم أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن، فهي تمنح الجسم سعرات حرارية مرتفعة وتزيد وزنك بطريقة صحية، لكن ينصح بعدم الافراط أيضا في تناولها أيضاً.

  • زبدة الفول السوداني

حيث يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السوداني، بشكل يومي لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية.

  • الأجبان عالية الدسم

تعتبر الأجبان من أفضل أكلات فيها سعرات حرارية عالية لزيادة الوزن، حيث يساعد المحتوى العالي من الدسم الذي يتوفر في معظم أنواع الأجبان على زيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، لأنها تحتوي على كمية مناسبة من البروتينات والفيتامينات.

  • الأرز

يعتبر الأرز من أفضل الإجابات لسؤال ماهي الاكلات التي تزيد الوزن، حيث يعمل الأرز على زيادة الوزن بصورة ملحوظة،كما يعتبر من الأطعمة سهلة الهضم، ويحتوي على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية.

  • البطاطا.

حيث تحتوى البطاطا على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإدخال البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم. هنالك العديد من الطرق لطهي البطاطا، لكن يفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة أيضاً.

  • الأفوكادو

 يعتبر الأفوكادو من الأطعمة والوصفات لزيادة الوزن، وهي ثمرة مشبعة تمامًا بالدهون الصحية، و تحتوي على عدد مرتفع من السعرات الحرارية.

  • السلمون

إن سمك السلمون من الأطعمة المفيدة جدًا التي تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية مثل أوميجا ثري، كما يحتوي السلمون على الدهون المفيدة للجسم والبروتينات.

  • المكسرات

تعتبر المكسرات من أفضل الاكلات التي تزيد الوزن و تعمل على إمداد الجسم بالطاقة، كما تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والبروتينات المفيدة للجسم.
17/11/2021 23:54