الشاي الأخضر


يصنف الشاي الأخضر على أنه من أهم المشروبات الطبيعية ذات القيمة الغذئية العالية والفوائد العديدة وخاصة في مجال التنحيف وإنقاص الوزن، ويوجد العديد من الإضافات التي من الممكن أن تتوافق بشكل راع مع الشاي الأخضر لتمنحك مشروباً لذيذاً وذا قيمة أعلى، ومن تلك الإضافات النعناع، الياسمين،  البابونج، الليمون، والعسل. كما تشير العديد من الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يقي من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض العظام والأسنان وحصى الكلى وذلك لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية، كما يستخدم في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، بالإضافة الى أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن الصحي والفعال وبالذات الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وقد استخدم بشكل رائع في هذا المجال، وفي مقالنا هذا سوف نتحدث عن فوائد الشاي الأخضر للكرش والتخلص منه نهائياً، فتابعو معنا حتى النهاية.

فوائد الشاي الأخضر للكرش

تحوّل الشاي الأخضر في السنوات الأخيرة الى أبرز مشروب ساخن يساعد في إنقاص الوزن والتحكم به علاوة على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش. فبالإضافة للعديد من فوائد الشاي الأخضر للكرش فهو يساعد على الوقاية من مرض السرطان لاحتواءه على مواد مضادة للأكسدة، كما يساعد في عملية الهضم، فإن كنتم تبحثون عن مشروب يخلصكم من الكرش نهاياً ويعود على جسدكم بالفائدة ننصحكم بتجربة الشاي الأخضر فهو بلا شك ذلك المشروب الرائع الذي تبحثون عنه، وفيما يلي نقدم لكم أبرز فوائد الشاي الأخضر للكرش نهائياً:
  • من أهم فوائد الشاي الأخضر للكرش أنه يزيد من مستوى الهرمونات التي تحرق الدهون وتحولها إلى طاقة. 
  • يزيد الشاي الأخضرمن كفاءة عملية الأيض في الجسم، مما يساعد على حرق الدهون بشكل أسرع خاصة أثناء أداء التمارين الرياضية المختلفة.
  • من أبرز فوائد الشاي الأخضر للكرش أنه يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، ويقلّل الحاجة إلى الإفراط في تناول المأكولات المختلفة بكميات كبيرة. 
  • يساعد الشاي الأخضر في فقدان الدهون الحشوية والدهون الموجودة في منطقة البطن.

مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر

وكما هنالك العديد من فوائد الشاي الأخضر التي تؤثر إيجابياً في صحة الجسم هنالك أيضاً العديد من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر إذا تم تناوله بشكل مبالغ فيه. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعضاً من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر.
  • من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر أنه يسبب القيء، لذلك يجب تجنب شرب أكثر من 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فالإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى القيء، لذا ينصح بالبدء بتناول كوب أو كوبين يومياً وزيادة ذلك في حال عدم الشعور بأي آثار جانبية.
  • من أبرز مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر أنه يسبب الصداع الشاي لدى بعض الأفراد بسبب احتوائه على الكافيين.
  • فقر الدم ونقص الحديد، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على العفص وبعض مضادات الأكسدة التي تعيق امتصاص الجسم للحديد يمكن أن يضر بمن يعانون من فقر الدم.
  • يسبب الشاي الأخضر مشاكل في المعدة وبخاصة عندما يخمر بشكل كبير جدا أو يستهلك على معدة فارغة لأنه يحتوي على العفص التي يمكن أن تزيد من كمية الحمض في المعدة.
  • اضطرابات النزف، حيث أثبتت بعض الدراسات أنه إذا تجاوز استهلاك الشخص 9 غرامات في اليوم يمكن أن يؤدي الشاي الأخضر إلى سيولة الدم.
  • تلف الكبد، حيث أن الاستهلاك العالي من الشاي الأخضر أي أكثر من 4 إلى 5 أكواب يومياً يمكن أن يضر الكبد.
  • هشاشة العظام، إن لاستهلاك المفرط للشاي الأخضر يزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث تؤثر المركبات الموجودة به على امتصاص الكالسيوم.
  • مشاكل النوم يحتوي الشاي الأخضر على مركب مضاد للنوم، وهو الكافيين.

طريقة إستخدام الشاي الأخضر للتخلص من الكرش

لا يوجد الكثير من الأمور التي يجب اتباعها أثناء تطبيق طريقة إستخدام الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، لكن هناك بعض القواعد الاساسية التي يجب التركيز عليها، ولعلّ من أبرزها التركيز على تناول كوب من الشاي الأخضر مع وجبة الإفطار الصحية. وفي حين يجب أن تكون وجبة الغداء قليلة بالسعرات الحرارية وصحية يجب أن تكون مسبوقة بحوالي 40 دقيقة بكوب من الشاي الأخضر. ويمكن أن تشمل وجبة الغداء شوربة مع سلطة، بالإضافة إلى شريحة من اللحم او الدجاج أو السمك. كما بالإمكان تناول كوب من الشاي الأخضر قبل العشاء بنصف ساعة، على أن تشمل وجبة العشاء، السلطة الخضراء والقليل من البروتين، وبهذا تكونون قد تمكنتم من معرفة طريقة إستخدام الشاي الأخضر للتخلص من الكرش، الذي لابد من تناوله قبل الثلاث وجبات الرئيسية مع اتباع نظام غذائي صحي قليل الكربوهيدرات وغني بالبروتين.
#فوائد_الشاي_الأخضر_للكرش
20/11/2021 22:10