الشاي الأخضر قبل النوم

يعتبر الشاي الأخضر من النباتات الصينية الطبية التي لها العديد من الفوائد، وبخاصة إذا تم شرب الشاي الأخضر قبل النوم فهو يساعد في خسارة الوزن بشكل سريع، كما أن الشاي الأخضر سهل التحضير. ومن الممكن أن يتم تناول الشاي الأخضر قبل النوم الأخضر بشكل الموجود بالصيدليات ككبسولات ولها أكثر من تركيز مختلف لذا يجب معرفة الجرعة التي يجب تناولها منه. في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد شرب الشاي الاخضر قبل النوم، فتابعو معنا حتى النهاية.

فوائد الشاي الاخضر قبل النوم

يتميز الشاي الأخضر بالعديد من التأثيرات الإيجابية والفوائد على أجهزة الجسم كافة، وبالأخص إذا تم تناول الشاي الاخضر قبل النوم، وفيما يلي نقدم لكم بعض فوائد الشاي الاخضر قبل النوم:
  • يساعد احتساء الشاي الاخضر قبل النوم على تحسين جودة النوم وكميته، بسبب احتوائه على العديد من الأحماض الأمينية، والتي تعتبر المحفز الرئيسي للنوم، ويؤدي ذلك إلى الإسترخاء والمساعدة على النوم.
  • ومن فوائد الشاي الاخضر قبل النوم أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين ويخفف أعراضها.
  • يساعد الشاي الأخضر في زيادة معدلات الأيض في الجسم بشكل مباشر، وذلك يؤدي إلى زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم والتخلص من الوزن الزائد.
  • ومن فوائد الشاي الاخضر قبل النوم أنه ينظم بعض الهرمونات التي تنظم مستويات السكر في الدم وتحرق الدهون، بالإضافة إلى تأثيره على تقليل الشهية أيضاً.

مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر قبل النوم

كما أن للشاي الأخضر فوائد عديدة هنالك أيضاً مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر قبل النوم، حيث إن زاد تناول الشاي الأخضر عن معدله الطبيعي، فإن ذلك سوف يؤدي للعديد من الأعراض والمضاعفات. فيما يلي نذكر لكم بعض مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر قبل النوم:
  1. آلام في المعدة والشعور بالإمساك.
  2. الصداع.
  3. التقيؤ.
  4. الإسهال.
  5. تحدث آثار جانبية للجسم نتيجة وجود مادة الكافيين.
  6. دوران في الرأس.
  7. سرعة ضربات القلب.
  8. يمنع امتصاص الحديد في الجسم.
  9. اضطراب في النوم.
  10. مشاكل في الكبد والكلية أكثر الأضرار سوءا.

طريقة إستخدام الشاي الأخضر قبل النوم

طريقة إستخدام الشاي الأخضر قبل النوم سهلة جداً وتتلخص ف نقع أوراق الشاي الأخضر بالماء وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والكاتيشين على عكس أكياس الشاي الأخضر التي لم يثبت تأثيرها الفعال في إنقاص الوزن. كما أن شرب الشاي الأخضر والاعتماد عليه لإنقاص الوزن لا يكفي، حيث لابد من اتباع عدة خطوات والمحافظة على الجسم من أجل إنقاص الوزن مثل تناول غذاء صحي خالي أو قليل الدهون، و بذل مجهود بدني كممارسة الرياضة، ومعرفة عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم.

#الشاي_الأخضر_قبل_النوم
#طريقة_إستخدام_الشاي_الأخضر_قبل_النوم
21/11/2021 22:34