الشاي الاخضر للتخسيس

يرغب الكثيرون برؤية نتائج سريعة في خسارة الوزن دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم، أو تقليل السعرات الحرارية المتناولة. غالباً ما يرتبط فقدان الوزن بنظام غذائي قد يحرم جسمك من بعض العناصر الغذائية. يعرف الشاي الاخضر للتخسيس بفوائده الكثيرة  في خسارة الوزن فضلاً عن الفوائد الأخرى للجسم بأكمله. ومن المعروف أن الشاي الاخضر للتخسيس هو من أكثر المشروبات الصحية في العالم، بسبب ما يحتويه من مضادات للأكسدة والفوائد المرتبطة به. ويعزز الشاي الاخضر للتخسيس حرق السعرات الحرارية أثناء الراحة أيضاً. في هذا المقال نتعرف على فوائد الشاى الاخضر للتخسيس والتنحيف وحرق الدهون.

فوائد الشاى الاخضر للتخسيس

هنالك العديد من فوائد الشاي الاخضر للتخسيس، التي لطالما جعلته المشروب رقم واحد لكل من يحاول إنقاص وزنه، وجعلته رفيقاً للعدد من الأنظمة الغذائية الصحية، وفيما يلي نقدم لكم بعض فوائد الشاي الاخضر للتخسيس:
  • تناول الشاي الأخضر يساعد في حرق الدهون بفضل مضادات الأكسدة، والتي تعتبر مسؤولة عن زيادة نسبة الهرمونات التي تتسبب في التخلص من الدهون في الخلايا الدهنية.
  • يعمل الشاي الأخضر على تعزيز التمثيل الغذائي الشاي الأخضر، حيث يحتوي على العديد من المركبات المهمة التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
  • من أبرز فوائد الشاى الاخضر للتخسيس أنه يقوم الشاي الأخضر بتسهيل حركة الأمعاء كما يعمل على تنظيم حركتها، وذلك يساعد على الوقاية من الإمساك.
  • من فوائد الشاي الاخضر للتخسيس أنه يساعد في التخلص من دهون البطن أو ما يسمى بالكرش، حيث إن الشاي الأخضر يساعد على تقليل فاعلية امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، والتي تتسبب في تخزين الدهون في البطن.

طريقة إستخدام الشاي الاخضر للتخسيس

يقترح الخبراء فيما يتعلق بأمر طريقة إستخدام الشاي الاخضر للتخسيس أن يكون شرب الشاي الأخضر في الصباح، فإن ذلك يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الصحية لتعزيز الطاقة، كما أنه مشروب رائع من جميع النواحي لبدء اليوم. وبخصوص طريقة إستخدام الشاي الاخضر للتخسيس والوقت المناسب لتناوله أشارت بعض الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيدا بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة، كما اكتشفت دراسات أخرى أن شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، تزيد من حرق الدهون أثناء الراحة. هذا فيما يخص طريقة إستخدام الشاي الاخضر للتخسيس فإذا كنتم تسعون إلى خسارة الوزن ما عليكم سوى اتباعها.

مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر

وكما هنالك العديد من فوائد الشاي الأخضر التي تؤثر إيجابياً في صحة الجسم هنالك أيضاً العديد من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر إذا تم تناوله بشكل مبالغ فيه. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعضاً من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر.
  • من مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر أنه يسبب القيء، لذلك يجب تجنب شرب أكثر من 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فالإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى القيء، لذا ينصح بالبدء بتناول كوب أو كوبين يومياً وزيادة ذلك في حال عدم الشعور بأي آثار جانبية.
  • من أبرز مضار الإفراط في تناول الشاي الأخضر أنه يسبب الصداع الشاي لدى بعض الأفراد بسبب احتوائه على الكافيين.
  • فقر الدم ونقص الحديد، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على العفص وبعض مضادات الأكسدة التي تعيق امتصاص الجسم للحديد يمكن أن يضر بمن يعانون من فقر الدم.
  • يسبب الشاي الأخضر مشاكل في المعدة وبخاصة عندما يخمر بشكل كبير جدا أو يستهلك على معدة فارغة لأنه يحتوي على العفص التي يمكن أن تزيد من كمية الحمض في المعدة.
  • مشاكل النوم يحتوي الشاي الأخضر على مركب مضاد للنوم، وهو الكافيين.
  • اضطرابات النزف، حيث أثبتت بعض الدراسات أنه إذا تجاوز استهلاك الشخص 9 غرامات في اليوم يمكن أن يؤدي الشاي الأخضر إلى سيولة الدم.
  • تلف الكبد، حيث أن الاستهلاك العالي من الشاي الأخضر أي أكثر من 4 إلى 5 أكواب يومياً يمكن أن يضر الكبد.
  • هشاشة العظام، إن لاستهلاك المفرط للشاي الأخضر يزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام، حيث تؤثر المركبات الموجودة به على امتصاص الكالسيوم.
#الشاي_الأخضر_للتخسيس
22/11/2021 23:55