الشاي الأخضر للتنحيف

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الصحية والمفيدة للجسم، والتي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، كما يرتبط الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد التي تؤثر على الصحة ومنها المساعدة على فقدان الوزن وذلك لاحتوائه على تركيبة غنية بالمواد الغذائية ومضادات الأكسدة، حيث تم استخدام الشاي الأخضر للتنحيف منذ فترة طويلة من قبل الكثيرين الذين قد حصلو على نتائج مذهلة في خسارة الوزن، ويوصي معظم خبراء التغذية بتناول الشاي الأخضر للتنحيف في أوقات مختلفة من اليوم للحصول على النتائج المرجوة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف.

كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

ويمكن استهلاك المشروب بطرق مختلفة، ولمن يتساءلون عن كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف كي يحصلو على الاستفادة القصوى منه بذلك الغرض، فهنالك عدد من الخبراء يقترحون أن شرب الشاي الأخضر في الصباح قد يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي، والقدرة على التركيز. و تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يكون مفيدا بشكل خاص قبل ممارسة الرياضة، كما أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً قد يزيد من حرق الدهون حتى أثناء الراحة. نتمنى أن نكون في تلك الأسطر قد استطعنا توضيح كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف لكم، كما نحثكم على البدء بإدخاله إلى نظامكم الغذائي للاستفادة من جميع ميزاته في تخفيض الوزن.

فوائد الشاي الأخضر

هنالك العديد من فوائد الشاي الأخضر التي لا تتوقف فقط عند المساعدة في تخفيف الوزن وحرق الدهون لتشمل الجسم بشكل عام، وفيما يلي سوف نذكر لكم بعضاً من فوائد الشاي الأخضر:
  1. من فوائد الشاي الاخضر أنه يسهم في خفض مستويات الكوليسترول الضار دون الحاجة إلى تناول الأدوية المخفضة للكوليسترول.
  2. الشاي الاخضر يعمل على زيادة التركيز، وذلك لاحتوائه على مادة الكافيين، التي تعد مادة منبهة تساعد في تعزيز التركيز والانتباه.
  3. من فوائد الشاي الاخضر أنه يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيزه.
  4. من أهم فوائد الشاي الاخضر أنه يساعد في التحكم بضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم.
  5. من فوائد الشاي الأخضر أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في تخفيف الوزن وحرق الدهون.

مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر

وكما هنالك العديد من فوائد الشاي الأخضر التي تؤثر إيجابياً في صحة الجسم هنالك أيضاً العديد من مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر إذا تم تناوله بشكل مبالغ فيه. وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعضاً من مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر.
  1. من مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر أنه يسبب القيء، لذلك يجب تجنب شرب أكثر من 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فالإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى القيء، لذا ينصح بالبدء بتناول كوب أو كوبين يومياً وزيادة ذلك في حال عدم الشعور بأي آثار جانبية.
  2. فقر الدم ونقص الحديد، وذلك بسبب احتواء الشاي الأخضر على العفص وبعض مضادات الأكسدة التي تعيق امتصاص الجسم للحديد.
  3. اضطرابات النزف، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول الشاي الأخضر يمكن أن يؤدي إلى سيولة الدم.
  4. قد يسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر تلف الكبد.
  5. مشاكل في النوم يحتوي الشاي الأخضر على مركب مضاد للنوم، وهو الكافيين.
  6. من أبرز مضار الإفراط في شرب الشاي الأخضر أنه قد يسبب هشاشة العظام، حيث تؤثر المركبات الموجودة به على امتصاص الكالسيوم.
#الشاي_الأخضر_للتنحيف
24/11/2021 13:35