القسط الهندي للتنحيف

يعد القسط الهندي من النباتات التي تمتلك أزهار شائكة والتي تنمو في جبال الألب، يتميز القسط الهندي بأن له خصائص طبية متعددة، وذلك لامتلاكه جذوره غنية بالمركبات النباتية، يزرع القسط الهندي في جبال الهيمالايا على ارتفاعات تصل إلى آلاف الأقدام، ويُعرف نبات القسط الهندي بأسماءٍ عديدة، مثل: جذر القسط ، جذر كوث، كوشتا، موشيانغ، كما يكثر استخدام القسط الهندي في الطب الصيني. تم استخدام القسط الهندي لعلاج العديد من الأمراض، وثبتت نجاعته في علاج أمراض الجهاز التنفسي والهضمي، كما أنه تم استخدام القسط الهندي للتنحيف، وقد أثبت بالفعل بالتجارب أنه يملك القدرة على حرق الدهون المتراكمة وتخفيف الوزن، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم طريقة إستخدام القسط الهندي للتنحيف، فتابعو معنا حتى النهاية.

طريقة إستخدام القسط الهندي للتنحيف

بعد ان تعرفنا على فوائد القسط الهندي للتنحيف، لا بد أن نتعرف على طريقة إستخدام القسط الهندي للتنحيف، وكيف يمكنك تناوله بطريقة تعزز خسارة الوزن،وتتلخص طريقة إستخدام القسط الهندي للتنحيف بقيامكم بتقطيع عيدان القسط الهندي إلى قطع صغيرة، ثم تجفيفها و طحنها جيداً حتى يصبح لديك بودرة ناعمة، وتناولها مرتين في اليوم، كما انه بإمكانكم اعتماد تناول القسط الهندي مع الماء، ويتم تطبيقها بكسر عيدان القسط الهندي وطحنها جيداً، ثم إضافة الماء المغلي إليها، وتناولها مرتين في اليوم. 

فوائد القسط الهندي

هنالك العديد من فوائد القسط الهندي للتنحيف التي لا يمكن حصرها، زمن أهمها أنها تساعد على حرق الدهون المتراكمة وتطرد السمكوم من الجسم، وفيما يلي نقدم لكم فوائد القسط الهندي للتنحيف:
  • من فوائد القسط الهندي أنه يساعد على حرق الدهون، وخصوصاً في مناطق الخصر و البطن و الأرداف.
  • من فوائد القسط الهندي أنه يخلص الجسم من السوائل الزائدة والمحتسبة في الجسم.
  • يسهل القسط الهندي عملية الهضم، ويمنع من حدوث امساك.
  • يتميز القسط الهندي بفوائده العديدة للصحة الجنسية، حيث يزيد الرغبة الجنسية.
  • يعمل القسط الهندي على طرد السموم والغازات الزائدة من الجسم.
  • هنالك العديد من فوائد القسط الهندي للبشرة، حيث أنه يعالج الأمراض الجلدية، ويقلل من الندب و التشوهات و آثار الجروح أو الحروق.
  • من أهم فوائد القسط الهندي أنه يساعد في عملية تثبيت الوزن.
  • من فوائد القسط الهندي أنه يسهم في الحماية من العديد من أنواع السرطان بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بهذه العشبة.
  • يمد القسط الهندي الجسم بالطاقة، و يجعل الشخص قادراً على ممارسة التمارين الرياضية بنشاط.

الأعراض الجانبية للقسط الهندي

على الرغم من الفوائد الهامة للقسط الهندي في العديد من المجلات، هنالك بعض الأعراض الجانبية للقسط الهندي، والتي سوف نقوم بذكرها فيما يلي:
  1. من أبرز الأعراض الجانبية للقسط الهندي أنه من الممكن أن يؤدي إلى تلف الكليتين أو الإصابة بأحد أنواع السرطان، مثل سرطان الخلايا الانتقالية
  2. من الأعراض الجانبية للقسط الهندي الإصابة بالدوخة أو الدوار.
  3. الشعور بالغثيان.
  4. انخفاض ضغط الدم.
  5. من أهم الأعراض الجانبية للقسط الهندي أنه قد يبرز ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص.
28/11/2021 23:42